احدث الاخبار

بدعم من الصندوق الكندي لدعم المبادرات المحلية في اليمن .. تنفذ جمعية أجيال مأرب للتنمية (أمل) مشروع ((معاً نستطيع))

بدعم من الصندوق الكندي لدعم المبادرات المحلية  في اليمن .. تنفذ جمعية أجيال مأرب للتنمية (أمل) مشروع ((معاً نستطيع))
اخبار السعيدة - مأرب "اليمن"         التاريخ : 04-11-2011

أعلنت جمعية أجيال مأرب للتنمية (أمل) عن بداء تنفيذ مشروع (معاً نستطيع)  الذي يهدف الى تعزيز وتفعيل دور الشباب في تنمية المجتمع مأرب شبوة الجوف بتمويل من الصندوق الكندي لدعم المبادرات المحلية في اليمن  وبالشراكة  مع موسسة بوابة التنمية وجمعية رعاية الشباب والطفولة حيث يستهدف هذا المشروع30 شاب وشابة من الناشطين في مجال التنمية المجتمعية في مأرب وشبوة والجوف ويتضمن عدد من الأنشطة التي تهدف الى بنا قدرات الشباب وكيفية تفعيل تلك القدرات من خلال دورات تدريبية تمكنهم من التشييك وتفادي الأزمات والكوارث.

وأكد الأخ/ ناصر سعود مهتم رئيس الجمعية إن المشروع يأتي ضمن أنشطة ومبادرات الجمعية التي تسعى الى تنمية قدرات الشباب وإشراكهم في عملية التنمية .

وقال إن المشروع سيعمل على تفعيل وتعزيز قدرات الشباب في التنمية في المحافظات الثلاث  مأرب شبوة والجوف , وكذلك إنشاء شبكة شبابية من الشباب المشاركين تسمى (تحالف شباب الخير للتنمية) حيث سيقوم التحالف بتنفيذ ست مبادرات شبابية في المحافظات الثلاث مأرب شبوة والجوف بإشراف المركز التدريبي الذي سيتم إطلاقه ضمن المشروع وبدعم من الصندوق الكندي .

كما أكد أيضاً إنه سيتم إطلاق موقع إلكتروني (منبر التنمية)للتعريف بالجمعية والمركز والشبكه وسيكون كمنبر للشباب في المحافظات الثلاث المستهدفة.

ومن جانب آخر أكد الأخ/احمد احمد مريط مدير المشروع أن المشاركين سيتلقون برنامج تدريبي مكثف تحت إشراف مدربيين محترفين وذو خبرة في عدد من المجالات منها الإعلام الجديد  وإدارة الأزمات والعمل الطوعي والكوارث وغيرها من الدورات التدريبية التي تمكنهم وتفعل دورهم في التنمية.

وبدوره أكد السيد/إيفان ماكنتوش على دعم الصندوق الكندي الدائم والمستمر لليمن في كافة المجالات مؤكداً على حرص إدارة الصندوق على استمرار الشراكة والتعاون مع منضمات المجتمع المدني وجمعية أجيال مأرب وقال:- بما أن هذا المشروع يعتبر الأول من نوعه بالشراكة مع الجمعية فنتطلع إلى بذل الجهد من قبل الجمعية إلى إنجاح هذا المشروع حتى يكون نقطة بداية لمشاريع قادمة.

كما أكد الأخ/أحمد  اليمني مدير المشاريع في الصندوق الكندي في اليمن على أهمية هذا المشروع في تعزيز وتفعيل دور الشباب في مجال التنمية في المحافظات الثلاث.

كما أضاف قائلا نحن سعداء بأن يكون لدينا شركاء في هذه المحافظات (مأرب شبوة والجوف) . وأننا على أتم الاستعداد للتعاون لما فيه فائدة للشباب والتنمية كما اكد على ضرورة و أهمية إنجاح المشروع...

عدد القراءات : 3886
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
مرزوق عبد الودود
مبادرة ممتازة ونحن في مركز بحوث التنمية الاقتصادية والاجتماعية نهنئكم بالعيد ونتمنى لكم التوفيق وممكن نقدم لكم الخدمات الاستشارية في التدريب واعداد الدراسات والمسوحات الميدانية وتحليل البيانات . وشكرا