احدث الاخبار

باسندوه لـ «الحياة» : بقاء صالح سيهدد مصالح دول مجلس التعاون

باسندوه لـ «الحياة» : بقاء صالح سيهدد مصالح دول مجلس التعاون
اخبار السعيدة - صنعاء "اليمن" متابعات         التاريخ : 04-11-2011

دعا رئيس «المجلس الوطني لقوى الثورة» اليمني المعارض محمد سالم باسندوه دول مجلس التعاون الخليجي والمجتمع الدولي إلى اتخاذ «موقف حاسم من نظام علي عبدالله صالح»، وشدد على أن «بقاء هذا النظام سيؤدي إلى أخطار كثيرة على دول الخليج والمجتمع الدولي».

وقال باسندوه في تصريح إلى «الحياة» في الدوحة التي يزورها «ما زلنا ملتزمين مبادرة دول مجلس التعاون الخليجي، وقد وقعناها في 21 أيار (مايو) الماضي»، مؤكداً أن «العائق الوحيد أمام تنفيذها هو عدم توقيع الرئيس صالح».

وأضاف أن عدم توقيعها جعل «الجميع يفقدون الثقة في صدقيته». واعتبر أن «بقاء هذا النظام سيؤدي إلى أخطار كثيرة على دول مجلس التعاون وشعوبها ومصالحها أيضاً، وكذلك إلى أخطار كبيرة على مصالح المجتمع الدولي، وخير لإخواننا في هذه الدول والمجتمع الدولي أن يتخذوا موقفاً حاسماً من هذا النظام».

وعن الموقف الأميركي من التطورات اليمنية قال باسندوه إن الولايات المتحدة «لا تعترف بصالح كما يقول سفيرها في اليمن. هو قال إنه لا يعترف بالرئيس ويتعامل مع نائب الرئيس» عبد ربه منصور هادي.

وحول المخاوف في احتمال اندلاع حرب أهلية في اليمن رأى باسندوه أن «هذه المخاوف يروج لها النظام، وإذا حدثت فلن نكون نحن مسؤولين عنها، وإنما سيكون المسؤول عنها النظام الفاسد القائم».

عدد القراءات : 2082
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات