احدث الاخبار

منظمة الإغاثة الإسلامية تختتم ورشة التدريب في التعامل مع النزاعات وبناء السلم الاجتماعي بالمكلا

منظمة الإغاثة الإسلامية تختتم ورشة التدريب في التعامل مع النزاعات وبناء السلم الاجتماعي بالمكلا
اخبار السعيدة - المكلا "اليمن" هدباء اليزيدي         التاريخ : 02-11-2011

تختتم اليوم " منظمة الإغاثة الإسلامية " ورشة التدريب الخاصة بمهارات التعامل مع النزاعات تحت شعار : " برنامج التعامل مع النزاعات وبناء السلم الاجتماعي " لعدد 50 مشارك/مشاركة من القيادات المجتمعية المحلية في محافظة شبوة والتي تم تنفيذهما في مدينة المكلا خلال الفترة من 23 أكتوبر إلى 2 نوفمبر 2011م ، وهذه الأنشطة تعد جزء من خطة البرنامج التي يجري تنفيذها على مدار عام ونصف لتنفيذ 12 ورشة تدريبية تستهدف تدريب عدد 300 مشارك ومشاركة من قيادات المجتمع في محافظات حضرموت ، مأرب ، وشبوة ، عمران.

 

وقد استهدف الورشة عدد من المشاركين الذين يمثلون مختلف الشرائح الاجتماعية في المحافظة من المشايخ ، وأئمة المساجد ، والتربويين ،  والشخصيات الاجتماعية ، والشباب ، طلاب الجامعات ومنظمات المجتمع المدني ، والجمعيات الغير حكومية ، والإعلام ، والقطاع الخاص ، والقضاء ، والأمن .

 

وهدفت الورشة التدريبية للعمل على الحد من استخدام العنف في حل النزاعات  في اليمن ، حيث صمم البرنامج على أساس إعطاء مهارات ومعارف للمشاركين والتي تؤدي إلى خلق ثقافة الحوار والسلم الاجتماعي بين أبناء المجتمع ونبذ العنف في الوصول إلى حلول مشتركة مبنية على الحوار والتفاوض.

 

 وتعد وهذه التجربة  الثانية بالنسبة للإغاثة الإسلامية في اليمن والتي سوف تعمل على خلق وبناء أفكار السلم الاجتماعي لدى المشاركين حول التعامل مع النزاعات وقضايا حقوق الإنسان المختلفة على أساس القيم والمبادئ الإسلامية والأعراف المحلية الحميدة ، والذي سينعكس إيجاباً على إيجاد فرص أكبر للتنمية الاجتماعية والاقتصادية .

 

تجدر الإشارة بان منظمة الإغاثة الإسلامية اليمن منظمة دولية تعمل في مجال الإغاثة و التنمية ، ويمتد نشاطها إلى كيفية التعامل مع النزاعات و إدارة الطوارئ  وفي المياه والصحة و مجال الأيتام وكذلك المشاريع الموسمية و المساعدات العينية . 

عدد القراءات : 2964
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات