احدث الاخبار

أنصار الشيخ الاحمر يعيدون سيطرتهم على الحصبة بعد حشد صالح لقواته للهجوم على صنعاء

أنصار الشيخ الاحمر يعيدون سيطرتهم على الحصبة بعد حشد صالح لقواته للهجوم على صنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء "اليمن" متابعات         التاريخ : 01-11-2011

قالت صحيفة الحياة أن مئات المسلحين القبائل الموالية للشيخ الأحمر، شيخ مشايخ قبيلة حاشد،بسطوا سيطرتهم على حي الحصبة الذي كان مسرحاً لقتال عنيف مع القوات الحكومية، وكذلك على الشوارع المحيطة به، وأقاموا عشرات المتاريس الترابية والحواجز الإسمنتية والخنادق، وأغلقوا الطريق المؤدي إلى شارع مطار صنعاء الدولي بساتر ترابي، في إجراء احترازي بعدما اتهمت المعارضة النظام بحشد قواته في صنعاء تمهيداً لهجوم شامل على قوات المعارضة.

,اضافت الحياة إن لجنة الوساطة التي شكلها نائب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي برئاسة اللواء غالب القمش رئيس جهاز الأمن السياسي (الاستخبارات) في مطلع حزيران (يونيو) الماضي تواصل بصعوبة مهمتها في تثبيت وقف إطلاق النار بين الطرفين.

وكان بيان لقوات الجيش المنشقة عن النظام اتهم الرئيس صالح بـ «نشر وحدات كبيرة من الجيش في صنعاء وضواحيها واستحداث مواقع عسكرية جديدة استعداداً لشن حرب شاملة ضد القوات المؤيدة للثورة ومعارضي النظام وتفجير حرب أهلية في البلاد».

كما اتهم البيان الأجهزة الأمنية بـ «الشروع في تنفيذ خطة لاغتيال قادة المعارضة ومهاجمة المحتجين المعتصمين في ساحة التغيير في صنعاء»، مشيراً إلى أن «هذا المخطط الإجرامي للنظام هو محاولة للتملص من الضغوط والمطالب الدولية والإقليمية لجهة تسليم السلطة وتنفيذ المبادرة الخليجية

عدد القراءات : 3165
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات