احدث الاخبار

قباطي : صالح يحاول كسب الوقت وجر اليمن الى حرب

قباطي : صالح يحاول كسب الوقت وجر اليمن الى حرب
اخبار السعيدة - صنعاء "اليمن" متابعات         التاريخ : 31-10-2011

اتهم سياسي يمني علي صالح بالاستمرار في مناوراته ومراوغاته في الوقت الضائع ومحاولة كسب الوقت، واعتبر ان ما يجري في اليمن ثورة شعبية حقيقية، محذرا من ان النظام يحاول جر البلاد الى الحرب. اتهم سياسي يمني عصالح بالاستمرار في مناوراته ومراوغاته في الوقت الضائع ومحاولة كسب الوقت، واعتبر ان ما يجري في اليمن ثورة شعبية حقيقية، محذرا من ان النظ...ام يحاول جر البلاد الى الحرب.

 

و قال القيادي في المعارضة اليمنية محمد قباطي ليس هناك تغيير بالمعنى الحقيقي حتى الان وبقايا النظام تواصل الاعيبها ومسرحياتا ومراوغات اللحظة الاخيرة التي مصيرها الفشل، مشيرا الى انه كان متوقعا وصول المندوب الاممي جمال عمر وامين عام مجلس التعاون بالاضافة الى النائب الثاني لرئيس مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة الى اليمن.

 

وتابع قباطي: لكن الطاغية (الرئيس) قام باحدى مناوراته المفضوحة والمكشوفة وعمد الى تسفير نائب الرئيس واخراجه من البلد وارسال عبد الكريم الارياني الى اوروبا، في محاولة لاضاعة الوقت.

 

واوضح ان صالحا يريد ان يقول للعالم بانه ليس هناك من شخص اخر يمكنهم التفاهم معه ، وحتى لو وقع مبادرة مجلس التعاون فليس هناك من يمكن ان يستلم الحكم بعده، معتبر ان ذلك كله محاولة لاضاعة الوقت قبل اجتماع مجلس الامن الدولي حول اليمن في الـ 20 من نوفمبر.

 

ونوه قباطي الى ان تصريحات المسؤولين الاميركيين تشير بوضوح الى ان الادارة الاميركية سحبت دعمها من صالح بالكامل ولا تعتبره رئيسا شرعيا، معتبرا ان ذلك يوضح الى اي مدى اصبح النظام مفلسا ومتعريا امام العالم.

 

وانتقد القيادي في المعارضة اليمنية محمد قباطي انكار الخبير السياسي المصري المعروف محمد حسنين هيكل ان هناك ثورة في اليمن واعتبر انها قراءة انتقائية للمشاهد في العالم العربي وتتناقض مع ما وصلت اليه استنتاجات الكثير من المفكرين ومراكز الابحاث العالمية.

 

واكد قباطي ان شباب اليمن قدموا الاف الشهداء في الشمال والجنوب ويخرجون اليوم بالملايين، وان ما يجري في اليمن ثورة حقيقية اعترف بها المجتمع الدولي كله.

 

واعتبر ان سيطرة القوات الموالية للثوار على معسكر تابع لقوات صالح في تعز، يشكل ردا على مخطط النظام لتفجير الوضع عسكريا حيث تشير التقارير الى وصول اسلحة اسرائيلية على سفن يمنية الى خليج عدن التي يسودها انفلات امني كامل، فيما تتصارع اقطاب النظام فيها وتتواصل التفجيرات.

 

وحذر قباطي من ان انفجار الوضع عسكريا في اليمن يهدد الاقليم كله، متوقعا ان يكون هناك تدخل من قبل الدول الاقليمية في اليمن لمنع الاضرار بمصالحها التي يهددها صالح ويحاول اقحام الخارج في ازمة البلاد.

 

شدد القيادي في المعارضة اليمنية محمد قباطي على ان الثورة في اليمن ستنتصر بشبابها الذين يواجهون الة صالح العسكرية بصدورهم على مدى 10 اشهر حتى الان دون حاجة للتدخل الخارجي حتى لو استخدم النظام طيرانه لقتل الناس.

المصدر : وكالة يمان
عدد القراءات : 2548
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات