احدث الاخبار

صنعاء على أبواب ثورة للفئات الصامتة وهياج شعبي

صنعاء على أبواب ثورة للفئات الصامتة وهياج شعبي
اخبار السعيدة - صنعاء "اليمن" معاذ راجح         التاريخ : 30-10-2011

أحتج العشرات  من أهالي العاصمة صنعاء على الأنقطاعات  الكهربائية  وبشكل كامل وغياب المقومات الأساسية للحياة حيث قام أهالي منطقة الصافية  بقطع الشارع  الثلاثين المقابل لمستشفى الأم و احراقو اطارات السيارات  أحتجاجاً على انقطاع الكهرباء والخدمات  الأساسية .

 

وقد هرعت سيارات الشرطة وسيارات مدنية لمسؤالين حسب ما قال شاهد عيان  لأقناع المحتجين وتمكنوا  من فتح الشارع بعد ذالك  تذكر الإشارة  أن المدن اليمنية تشهد انقطاعات متواصله للكهرباء في مسلسل العقاب الجماعي الذي تنتهجه حكومة تصريف الأعمال التابعة  لنظام صالح  منذو أنطلاق الثورة الشبابية في نوفمبر الماضي .

 

وتبرر الحكومة ذالك بقيام مجموعات تخريبية  بشكل متكرر بقطع كابلات الضغط العالي التي تزود البلاد بالطاقة الكهربائية  من محطة مارب الغازية وتارة أخرى  بشباب الثورة واحزاب المعارضة.

 

فيما تتهم  احزاب المعارضة النظام الحاكم  بتباع أسلوب العقاب الجماعي” ضد الشعب اليمني " وتلفيق التهم لشباب الثورة.

 

 وقد حذرت المنظمة  الدولية من تفاقم الحالة الإنسانية في اليمن الذي يشهد ثورة شعبية  وأزمة سياسية وأمنية ، حيث يواجه الناس أزمات مركبة من انعدام الوقود والغاز المنزلي وانقطاع الكهرباء وشح المياه وارتفاع أسعار المواد الغذائية .

 

تاتي هذة الأحداث مع قرب أيام عيد الأضحى المباركة والشارع اليمني في حالة هياج وسخط شعبي  ربما تكون مواشر لثورة سلمية للفئات الصامتة...

عدد القراءات : 3374
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات