احدث الاخبار

قاضي يمني .. علي عبد الله صالح نجح في الحفاظ على استمرار الحياة الديمقراطية والتعددية السياسية وحرية الصحافة

قاضي يمني ..  علي عبد الله صالح نجح في الحفاظ على  استمرار الحياة الديمقراطية والتعددية السياسية وحرية الصحافة
اخبار السعيدة - صنعاء - يحيى الضيقي         التاريخ : 12-08-2009

في إطار برنامجه لشهر أغسطس  نظم مركز منارات محاضره بعنوان ( الوحدة الوطنية وأزمة الفكر السياسي ) تحدث فيها القاضي / يحيى الماوري عضو مجلس إدارة المركز  وتطرق فيها لخصوصية الوحدة اليمنية عن غيرها من التجارب العربية الأخرى كونها لم تكن بين قطرين, وإنما بين نظامين في شعب واحد وموحد منذ الآف السنين في جغرافيته وحضارته وتاريخه.

مضيفا أن قيام الجمهورية اليمنية في الـ 22 من مايو 90م حدثٍا هاما في تاريخ الأمة العربية كونها جاءت في مرحلة يمر فيها النظام العربي بأزمة خانقة بلغت حد التمزق الداخلي للكيان القومي .

وقال إن إعادة تحقيق الوحدة اليمنية أنعش الطموح القومي العربي في الوحدة وأعاد الروح للفكر القومي العربي الذي اعتبر الوحدة اليمنية دليلا حيا على صواب رؤيته السياسية بحتمية الوحدة العربية الشاملة
ولهذا فقد استقبلتها الجماهير العربية بحماس شديد مدفوع بحنينها الذي طال أمده إلى تحقيق وحدة عربية شاملة يرتفع فيها شأنها وتستعيد بها كرامتها المهدورة.

موضحا  أن القوى السياسية اليمنية بإنجازها للمشروع الوحدوي العظيم على أساس المبادئ الديمقراطية والتعددية السياسية ومبدأ التداول السلمي للسلطة قد أظهرت مقدرة سياسية عالية في تجاوز الإشكاليات السياسية والفكرية وامتلكت فرصة تاريخية ربما لم تتوفر لغيرها من القوى السياسية العربية.

ودعا في ختام محاضرته كافة الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني المبادرة إلى إدارة حوار وطني واسع على قاعدة الثوابت الوطنية والمسؤولية المشتركة والشفافية والوضوح المطلق بهدف إيجاد الحلول المناسبة لمعالجة الأزمة الراهنة ووقف تداعياتها الخطيرة لا بإثارة الفوضى و النعرات الطائفية و المناطقية أو بالمكايدات والاحتقانات السياسية أو غيرها من الممارسات الخاطئة التي لا تساعد على تحقيق الأمن والاستقرار والرفاهية للمجتمع ولا علي تقدم ونهضة الوطن.

المصدر : خاص
عدد القراءات : 3026
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات