احدث الاخبار

في الحديدة .. احتجاجات أمام الميناء تستنكر مرور الاسلحة فيه لبلاطجة صالح بعد أن سقط 46جريح في مسيرة بينهم خمسة بالرصاص الحي

في الحديدة .. احتجاجات أمام الميناء تستنكر مرور الاسلحة فيه لبلاطجة صالح بعد أن سقط 46جريح في مسيرة بينهم خمسة بالرصاص الحي
اخبار السعيدة - الحديدة "اليمن" خاص         التاريخ : 24-10-2011

خرج صباح اليوم المئات من ابناء محافظة الحديدة في وقفة احتجاجية رمزية أمام بوابة ميناء الحديدة احتجاجاً على حادثة الاعتداء الذي تعرض له شباب التغيير بالحديدة ليلة أمس من قبل بلاطجة النظام والذي نتج عنه إصابة 46 شخصاً بينهم خمسة بالرصاص الحي..

وأفاد مراسل "أخبار السعيدة"في الحديدة الزميل حسن مشعف  أن المحتجون رفعوا شعارات تستنكر التواطؤ من قبل إدارة ميناء الحديدة مع البلاطجة  باعتبار الميناء تمرر عبره عدة صفقات من الأسلحة التي تستخدم ضد أبناء الشعب اليمني ..

وحمل المحتجون إدارة الميناء المسؤولية الكاملة عن ذلك مطالبين الشرفاء من أبناء المحافظة من عسكريين ومدنيين في الميناء بالوقوف أمام هذه الصفقات التي يستخدمها النظام ضد الشباب المطالبين برحيله في مختلف المحافظات اليمنية..

كما هدد المحتجون بملاحقة المشاركين في تمرير هذه الأسلحة عبر ميناء الحديدة قضائياً وأنهم لن يفلتوا من وجه العدالة..

تأتي تلك الاحتجاجات بعد أن هاجمت مجاميع مسلحه ممن أسموهم بـ"بلاطجة" النظام مسيرة حاشدة عصر أمس وأطلقوا الرصاص الحي بكثافة ورشقوهم بالحجارة في حي غليل بشارع التنمية جوار قاعة سبا مما أدى إلى سقوط جرحى ومصابين منهم خمسة بالرصاص الحي بينهم ثلاثة في حالة حرجة..

من جهته قال الدكتور بندر المقالح رئيس اللجنة الطبية بالمستشفى الميداني ان عدد الإصابات التي وصلت المستشفى ليلة أمس هم   46 إصابات متنوعة منهم خمسة بطلق ناري تم إحالتهم إلى مستشفيات الأقصى والأمل وقد أجريت لهم عمليات جراحية وثلاثة منهم حالتهم حرجة حتى ساعة كتابة الخبر وهم

1.      علي سليمان طالب      طلقة في الصدر الأيسر يرقد بمستشفى الأقصى وخالته حرجه

2.      عادل محمد حسن     طلقة بالبطن خرجت من الظهر

3.      يوسف علي الواقدي    طلقة بالظهر خرجت من الصدر

4.      بدر محمد عبده      طلقة فوق الركبة اليسرى

5.      ادهم البيضاني         طلقة بالركبة اليسرى

وأضاف الدكتور بندر إن بقية الإصابات بالرجم بالأحجار وإغماء جراء القنابل الغازية التي أطلقها رجال الأمن على المسيرة

هذا وقد أكدت مصادر أن أجهزة الأمن ألقت القبض على المجرم وتجري معه التحقيقات للكشف عن بقية العصابة لينالوا جزائهم العادل..

عدد القراءات : 2107
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
ميفوق
حرصا على مدينة الحديدة الآمنة مدينة السلام يفترض عدم حرف المسار السلمي للشباب لتنفيذ أهداف من يريدون سرقة ما حققه الشباب بحركته السلمية؟
بنت المحنبي
لية مانعطي فرصةللحواروالتفاهم بدل التحريب نجرب ستين يومالانهم كلهم اهلهلناصبرنا ثلاثة وثلاثين سنة نصبر قليل(مغتربة حزينةوتبكي دم)