احدث الاخبار

بعد مقتل القذافي: شباب النت ساخرا.. سوريا واليمن في النهائي

بعد مقتل القذافي: شباب النت ساخرا.. سوريا واليمن في النهائي
اخبار السعيدة - صنعاء "اليمن" متابعات         التاريخ : 23-10-2011

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك وتويتر" رسائل قصيرة بعنوان "القذافي رحل.. حان دورك يا بشار" غداة مقتل الزعيم الليبي المخلوع، حيث يبدو مقتله وكأنه ناقوس يزف نهاية الأنظمة التي تثور عليها شعوبها في المنطقة.

وحذرت التعليقات التي تناولت مقتل القذافي ـ وهو الزعيم الأول الذي يقتل في ثورات "الربيع العربي" ـ الطغاة من الحكام العرب، ومنها: "القذافي وصف شعبه بالجرذان وأنهى حياته في جحر الجرذان.. الله يمهل ولا يهمل.. اتعظوا أيها الطغاة".

وفيما لم تزل الصدمة حيال صور القذافي مضرجا بدمائه قائمة، صب المدونون جام غضبهم تجاه الرئيسين السوري بشار الأسد واليمني علي عبد الله صالح اللذين مازالا يتشبثان بالسلطة، بالرغم من مواجهتهما انتفاضات شعبية منذ أشهر، يتم قمعها بشكل دموي.

وكتب أحد المناهضين للرئيس السوري بشار الأسد: "بن علي هرب.. مبارك يحاكم.. القذافي قتل.. كلما زادت مقاومة الطاغية لشعبه، كلما ساءت عاقبته.. يبدو أن بشار سيصلب حتى الموت وسط دمشق"، وتوجه المعارضون السوريون إلى رئيسهم في صفحتهم على موقع فيسبوك بالقول: "هل ستفر كالقذافي وسيلاحقك شعبك من دار إلى دار؟".

وتوالت رسائل على موقع تويتر على غرار "القذافي في الجحيم.. بشار استعد"، و"سكان حمص يرفعون الراية الليبية ويهتفون: القذافي انتهى وحان دورك يا بشار"، و"إلى سكان اليمن وسوريا.. آمل أن يقع بشار وصالح بين أيديكم".

ولم يسع البعض كبح سخريتهم فكتب أحدهم: "بعد موت القذافي.. مبروك اليمن وسوريا على النهائي"، وقال مدون متهكما: "التليفزيون السوري ينفي مقتل القذافي"، على خلفية اتهام القناة الرسمية السورية بالكذب حول حجم الاحتجاجات في البلاد، وسأل آخر: "يا بو صالح (شاويش اليمن) كيف أمسيت البارحة؟"

المصدر : السياسي
عدد القراءات : 2091
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
rawan
السلام عليكم ندعوا الله حقن دمائكم اهلنا باليمن وسورياوتعجيل الخير لكم