احدث الاخبار

منظمات يمنية تطالب بنشر مراقبين دوليين في صنعاء وتعز

منظمات يمنية تطالب بنشر مراقبين دوليين في صنعاء وتعز
اخبار السعيدة - صنعاء "اليمن" خاص         التاريخ : 23-10-2011

ناشدت منظمات يمنية ايقاف آلة القتل التي تحصد الأرواح وتدمر البنية التحتية وتنشر الموت والدمار والرعب في صنعاء في هذه الأثناء مطالبة بنشر مراقبين دوليين في صنعاء وتعز "اخبار السعيدة" تنشر نص النداء

نــداء عـــــــاجل

تناشد المنظمات الحقوقية والإنسانية اليمنية الموقعة على هذا البيان الأمم المتحدة وكافة منظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية التدخل السريع والعاجل لإيقاف آلة القتل التي تحصد الأرواح وتدمر البنية التحتية وتنشر الموت والدمار والرعب في صنعاء في هذه الأثناء.

يا أخواتنا في الإنسانية

 إننا نناشد ضمائركم الحية الحرة التي تؤمن بان الحق في الحياة هو أهم  ما نادت بحمايته الأديان السماوية والكتب المقدسة والمواثيق الدولية . تناشدكم أن تقفوا مع شعب اليمن الذي يتعرض للقتل والتشريد والاختطاف والتعذيب وكافة الممارسات المحرمة من قبل قوات الرئيس اليمني علي صالح الذي من المفترض ان يقوم بحمايتها بحكم مسئوليته الدستورية والقانونية .

 

يا كل أحرار العالم

لقد استغل صالح انشغال العالم في هذه الأثناء حدث سقوط طاغية ليبيا معمر

القذافي وبدلا من أن يعتبر من ذلك الحدث وجه قواته بقصف ومهاجمة المناطق

الآهلة بالسكان في صنعاء وتعز واستهدف محيط ساحة الاعتصام السلمي .

الأمر الذي جعل حياة مئات الآلاف من المدنيين في خطر ان المجتمع الدولي اليوم أمام مسئولية قانونية وأخلاقية وإنسانية لاتخاذ موقف جدي  يوقف نزيف الدم في اليمن ويلزم الرئيس علي عبدالله صالح والقوات التابعة له باحترام حقوق الإنسان والتي شهدت في الأسابيع الماضية انتهاكات خطيرة

إننا نناشد الأمم المتحدة وكافة المنظمات التابعة لها ومنظمات حقوق

الإنسان في كل أنحاء العالم بالاتي :

1.   التدخل السريع والعاجل لإيقاف المجازر الوحشية التي ترتكبها قوات صالح ضد المدنيين العزل وذلك بإرسال مراقبين دوليين ونشرهم في المناطق التي تتعرض لحرب إبادة .

2.   نطالب مجلس الأمن الدولي عقد جلسة طارئة و اتخاذ موقف صارماً ضد هذا النظام المتهور يتناسب مع  حجم المأساة التي يعانيها المدنيين وبما يضمن لهم كرامتهم وحريتهم ومطالبهم المشروعة  ملف اليمن واتخاذ الموقف العاجل والمناسب بما يضمن حماية المدنيين .

    صنعاء مساء الخميس 20/10/2011م

الهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات (هود)    

المرصد اليمني  لحقوق الإنسان      

منظمة مساواة لحقوق الإنسان

منظمة حماية لحقوق الإنسان          

منظمة سواسية               

منظمة سجين    

منظمة يمن حقوق

منظمة أمان لإشاعة السلام ومناهضة العنف     

المنظمة اليمنية لمناهضة الاتجار بالبشر

عدد القراءات : 1745
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات