احدث الاخبار

تكتل الثورة اليمنية في مصر يوفد العتواني على رأس وفد لمقابلة المرشح المحتمل لرئاسة جمهورية مصر العربية حمدين صباحي

تكتل الثورة اليمنية في مصر يوفد العتواني على رأس وفد لمقابلة المرشح المحتمل لرئاسة جمهورية مصر العربية حمدين صباحي
اخبار السعيدة - القاهرة "مصر" ليزا حسن علي         التاريخ : 23-10-2011

أوفد تكتل الثورة اليمنية في مصر يوم أمس السبت وفداً برئاسة سلطان العتواني عضو المجلس الوطني لقوى الثورة أمين عام التنظيم الوحدوي الناصري, لمقابلة المرشح المحتمل لرئاسة جمهورية مصر العربية الأستاذ/ حمدين صباحي.

وفي اللقاء تحدث صباحي عن الأوضاع في مصر بعد ثورة يناير، وقال "إن الانتخابات القادمة محك التقدم الديمقراطي التي نود أن ينتصر، وأضاف "مصر العروبة تدعم بقوة الثورة في اليمن التي تعتبر امتداد للربيع العربي"، وإننا قد نتحفظ على بعض الممارسات الثورية في ليبيا وسوريا والبحرين التي نرى بعض التدخلات الخارجية فيها, ولكن اليمن هو المكان الوحيد الذي نؤيد ثورته بدون أي تحفظ".

مؤكدا أن مشكلة مصر تجاه ثورة اليمن ليس بالموقف ذاته, وإنما في وسائل إبراز هذا الموقف وإظهاره إعلاميا, فموقف مصر يؤيد الثورة اليمنية،وفق تعبيره.

وكان سلطان العتواني قد شكر ثوار 25 يناير الذين أعادوا الأمل للأمة العربية في مصر التي تعتبر قلب الأمة، حسب قوله.

وأستعرض العتواني تطورات الأوضاع في اليمن ميدانيا وسياسياً، مبيناً أن النظام في اليمن يخطط لحرب أهلية, إلا أن القوات المؤيدة للثورة لم تنجر لها حتى الآن.

وطالب العتواني مصر من خلال مرشح الرئاسة حمدين صباحي الدعم المعنوي وإبراز موقف سياسي قوي وداعم للشباب اليمني وثورته.

في حين أوضح عبدالرقيب منصور رئيس تكتل الثورة اليمنية في مصر الدور الذي يمكن أن يلعبه مرشحو الرئاسة في مصر في دعم الثورة اليمنية وشدد على ضرورة أن تؤدي ثورة 25 يناير نفس الدور العربي الذي قدمته ثورة 23 يوليو المصرية، وانتقد منصور التجاهل الإعلامي المصري للثورة العربية.

حضر اللقاء الزميل أحمد سعيد مدير تحرير صحيفة الوحدوي, والباحث القانوني هاني الأسودي, ولبنى منيب مسئولة لجنة العلاقات الخارجية في حملة ترشيح صباحي رئيساً لمصر.

عدد القراءات : 1543
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات