احدث الاخبار

بمشاركة (19) موظفة وموظفة من جامعة عدن بالديوان والكليات .. مركز التدريب والتعليم المستمر بجامعة عدن ينظم الدورة التدريبية الخاصة بـ "المناقصات المالية وإعداد العقود لموظفي الجامعة"

بمشاركة (19) موظفة وموظفة من جامعة عدن بالديوان والكليات .. مركز التدريب والتعليم المستمر بجامعة عدن ينظم الدورة التدريبية الخاصة بـ
اخبار السعيدة - عدن "اليمن"نوال محسن سالم ت/ صقر العقربي         التاريخ : 22-10-2011

د. الباني : هذه الدورات تمكن المشاركين من التعامل مع المناقصات المالية وكيفية والإعداد للعقود والإجراءات القانونية . نظم مركز التدريب والتعليم المستمر بجامعة عدن اليوم (السبت 22من أكتوبر 2011م) دورة تدريبية بعنوان (المناقصات المالية وإعداد العقود لموظفي الجامعة).

وفي الدورة التي تستمر عشرة أيام , بمشاركة (19) موظفة وموظفة من جامعة عدن بالديوان والكليات , والتي سيلقي فيها الدكتور/ احمد مقبل سيف بكلية الحقوق العديد من المحاضرات حول كيفية إعداد العقود وأهميتها وخصائصها والتميز في مخالفة شروط القعد وتنبيه المتعاقد المخالف فضلا ً عن الغرامة التأخير عن التأخير في تنفيذ القعد وكيفية احتساب وكيفية تسديد الغرامة   .

 وأشار الدكتور / احمد مقبل سيف بأنه سيتم تناول حالات نسخ العقد ومصادرة التأخير النهائي كيفية تشكيل لجان المعاينة والفحص ولجان الاستلام مهام تلك اللجان بإضافة إلى الوثائق والمستندات الواجب إرفاقها باستمارة اعتماد الصرف بالنسبة التوريدات ومقاولات الإعمال وضمان الأعمال المنفدة بعد الاستلام الابتدائي وكيفية محاسبة المقاول أو المتعهد بمستحقاته بالنسبة لمقاولات الأعمال والتوريدات.منوهاً بأن الدورة  ستتناول كيفية اختيار موقع التنفيد ودراسته ووضع البرامج الزمنية لتنفيد العقد والتدقيق عن التنفيد لظروف قاهرة والأعمال الإضافية وشروط اعتمادها .

 وأضاف إلى ضمان القواعد الأساسية للتعاقد بغير المناقصة العامة والحدود المالية للطرق الأخرى للشراء والمناقصة المحدودة الممارسة والأمر المباشرفضلاً عن  طرق إبرام العقود ومكان التنفيد والتنازل عن العقد أو جزء منه وتعديل العقد زيادة أو نقصان .

وفي كلمة له في إفتتاح الدورة نقل الدكتور/ سالم علي الباني مدير عام مركز التدريب والتعليم المستمر بالجامعة تحيات رئاسة جامعة عدن ممثلة بالدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة إلى المشاركين في الدورة , مؤكداً على أن هذه الدورات تعد من الدورات النوعية التي يقدمها مركز التدريب والتعليم المستمر لموظفي الجامعة , لتزويدهم بالمعلومات عن حول كيفية إعداد العقود والإجراءات القانونية المتابعة إزاء ذلك  وتعريف في العقود وأهميتها وأركانها وكيفية التميز بين العقود المدنية والإدارية من حيث الأطراف والشروط والانتهاء .

وأشار الدكتور/ الباني إلى الأهمية التي يحتلها الدورة في وإعطاء معلومات مرتبطة المناقصات المالية وكيفية الإعداد العقود..

ومن جانبه أوضح الأخ/ هاشم مصطفى الزاهر مدير عام الشؤون الإدارية بالجامعة أن هذه الدورة ستساعد موظفي الجامعة المشاركين فيها على كيفية الاستفادة القانونية في الأعمال المناقصات والإعداد للقعود لموظفي الجامعة ، فضلا عن كسبهم المهارات المعرفية في حياتنا اليومية .

وأكد الأخ/ مدير عام الشؤون الإدارية بالجامعة أن هناك خطة للتدريب والتأهيل لموظفي جامعة عدن بسلسلة من الدورات باختلاف أنواعها تهدف لتنمية القدرات والمهارات لدى الموظفين ذوي الاختصاص من مختلف الكليات وتقديم قاعدة بيانات  خاصة على حسب الحاجة الماسة لها , ويأتي ذلك ضمن الخطة السنوية للتأهيل والتدريب لعام 2011م والمصادق عليها من قبل لجنة شؤون الموظفين بالجامعة .

عدد القراءات : 2016
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات