احدث الاخبار

المرصد اليمني لحقوق الإنسان (YOHR) يخاطب المجتمع الدولي لإنقاذ عشرات الناشطين من التعذيب في معتقلات النظام بصنعاء

المرصد اليمني لحقوق الإنسان (YOHR) يخاطب المجتمع الدولي لإنقاذ عشرات الناشطين من التعذيب في معتقلات النظام بصنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء "اليمن"         التاريخ : 20-10-2011

علم المرصد اليمني لحقوق الإنسان (YOHR) أن عشرات المختطفين في مسيرة الثلاثاء الماضي 18/10/2011م في منطقة القاع بصنعاء، يتعرضون لتعذيب شديد، واعتداءات وحشية بينها الضرب على الأطراف والتهديد بالاعتداءات الجنسية.

وكان عشرات من المشاركين في مسيرة  احتجزوا من قبل قوات أمن النظام والمسلحين التابعين له بعد تعرض المسيرة للاعتداء والقمع الشديدين، واستخدام الأسلحة النارية وقنابل الغاز المسيلة للدموع والعصي والسكاكين، ما أسفر عن مقتل 13 منهم، وإصابة العشرات بإصابات مختلفة أغلبها في مناطق خطرة من الجسم.

وبحسب معلومات المرصد فإن قوات الأمن النظامية، والمسلحين التابعين لها تمكنوا من احتجاز العشرات من المشاركين في المسيرة، واقتيادهم إلى عددٍ من المباني الحكومية الموجودة في تلك المنطقة، بينها مبنى أمانة العاصمة، وباشرت هناك تعذيبهم.

ويتوجه المرصد اليمني لحقوق الإنسان إلى المجتمع الدولي بهيئاته المختلفة، بنداء استغاثة لتحمل مسؤوليته في إنقاذ المختطفين من التعذيب الذي يتعرضون له، والضغط على النظام للإفراج عنهم، وتوثيق ما ارتكب بحقهم من جرائم، ومحاسبة كافة المشاركين فيها عبر مختلف أجهزة القضاء الدولية.

ويذِّكر المرصد اليمني المجتمع الدولي، والأمم المتحدة، ومجلس الأمن، ومجلس حقوق الإنسان، وكافة الدول والهيئات بالانتهاكات الجسيمة التي يتعرض لها اليمنيون منذ أشهر على خلفية حركاتهم الاحتجاجية، وتجمعاتهم السلمية في ظروف لا تتوفر لهم فيها أبسط أنواع الحماية القانونية، وفي أوضاع لا تتعاطى فيها أجهزة الأمن النظامية مع جهود المنظمات المحلية، ولا تُمكن هذه المنظمات من التعاطي مع تلك الانتهاكات، وخصوصاً تلك التي يتعرض لها المواطنون في السجون والمعتقلات.

عدد القراءات : 2257
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات