احدث الاخبار

مئات اليمنيين المقيمين في مصر يشاركون في وقفة احتجاجية أمام مقر جامعة الدول العربية للتنديد بجرائم نظام صالح اليومية

مئات اليمنيين المقيمين في مصر يشاركون في وقفة احتجاجية أمام مقر جامعة الدول العربية للتنديد بجرائم نظام صالح اليومية
اخبار السعيدة - القاهرة "مصر" هاني الأسودي         التاريخ : 20-10-2011

استجابة لدعوة ناشطين في الفيسبوك شارك اليوم الخميس مئات اليمنيين المقيمين في مصر في وقفة احتجاجية أمام مقر جامعة الدول العربية للتنديد بجرائم نظام صالح اليومية تجاه المتظاهرين العزل، ولدعوة الجامعة العربية لاتخاذ موقف واضح ومؤيد للثورة في اليمن.

ورفع المحتجين في الوقفة أعلام اليمن ومصر ولوحات بصور الشهداء، كما هتفوا بهتافات تطالب الجامعة بالتدخل لحماية اليمنيين وإحالة صالح لمحكمة الجنايات الدولية.

يقول الناشط أشرف القحطاني أحد الداعين للوقفة "وقفتنا هذه اقل ما نفعله للتعبير عن تضامننا مع أهالي الشهداء وكذلك الجرحى وهذا هو أقل الواجب تجاه من لم يبخلوا بأرواحهم في الدفاع عن كرامة اليمنيين وتطلعاتهم لحرية والإنعتاق من حكم العائلة في اليمن"

مؤكدا أسفه لأنه بعيد عن الوطن في هذا الوقت الذي يُرسي فيه اليمنيون قواعد دولتهم المدنية بدمائهم الزكية، حسب تعبيره.

وأسف المحلل السياسي عبدالرقيب منصور رئيس تكتل الثورة اليمنية بمصر من موقف جامعة الدول العربية التي لم تقف فقط موقف الحياد بل ساندت نظام صالح، وفق قوله.

وشجب منصور اعتماد الجامعة لمندوب النظام وعدم مناقشتها لقضية اليمن حتى الاجتماع 136 على مستوى وزراء الخارجية العرب مطلع سبتمبر الماضي تحت مبرر أن اليمن لم يطلب مناقشة القضية بالرغم من مناقشة الجامعة لقضايا سوريا وليبيا وهم لم يطلبوا مناقشة قضاياهم.

وأرسل منصور رسالة للنظام قائلا "الوقت انتهى وآن الأوان للابتعاد عن المماطلات وعليه الاستفادة من الوقت فقد بدأ صبر المجتمع الدولي ينفذ وسيتخذ قرارا حاسما بالشأن اليمني"

وفي نفس السياق يقول عمرو الراجحي "الدماء الطاهرة التي تسيل على تراب اليمن كل لحظة هي التي أخرجتنا اليوم أمام الجامعة التي تفترض أن تكون عربية وتهتم بالدماء العربية"

ووجه الراجحي رسالة للعالم بقوله "أليس من حقنا أن نحلم كما تحلم كل الشعوب ولكن هذا النظام البائد يريد أن يقتلنا مع أحلامنا، خرجنا اليوم ولن نتراجع حتى نحقق أحلامنا فإرادة الشعوب لا تقهر".

عدد القراءات : 2655
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات