احدث الاخبار

وفد طلابي من اليمن يشارك في مسابقة أفضل شركة طلابية عربية في الاردن

وفد طلابي من اليمن يشارك في مسابقة أفضل شركة طلابية عربية في الاردن
اخبار السعيدة - صنعاء "اليمن"صقر ابو حسن         التاريخ : 17-10-2011

تستعد الشركة الطلابية  اليمنية  قلنسية – Qalansiya  للمشاركة في مسابقة أفضل شركة طلابية عربية و التي تنظمها انجاز العرب  في الفترة من 18-20 من شهر أكتوبر الحالي  في المملكة الارنية الهاشمية,  وكانت منظمة إنجاز العرب قد أطلقت مسابقة "رواد الأعمال العرب الشباب" السنوية لأول مرة عام 2007، وهي مفتوحة أمام كل الفائزين في المسابقات المحلية للدول التي تشملها شبكة إنجاز العرب في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتقدم منظمة إنجاز من خلال مسابقة "رواد الأعمال العرب الشباب" السنوية أربع جوائز هي: جائزة أفضل حملة تسويق، وجائزة أفضل منتج مبتكر، وجائزة رائد الأعمال الشاب لهذا العام، وجائزة أفضل شركة لهذا العام.

وقد شارك في المسابقة الإقليمية لهذا العام 13 فريقاً طلابياً من البحرين ومصر والأردن والكويت ولبنان والمغرب وعُمان وفلسطين وقطر والسعودية وتونس والجزائر واليمن، وذلك بعد فوزهم في مسابقات إنجاز المحلية في بلدانهم  على مستوى المدارس .

ونقل موقع "العزم.نت" الالكتروني, عن , مدير عمليات انجاز اليمن"ماجد خالد", أن مسابقة إنجاز لرواد الأعمال العرب الشباب "تهدف  إلى تشجيع روح المبادرة في ريادة الأعمال وإبرازها بين الشباب العرب.

وتعد هذه المشاركة هي الثانية لليمن, في هذه المسابقة, على التوالي حيث وان الفريق اليمني في العام الماضي حقق جائزة أفضل خطة تسويقية في مراكش المغربية.

وعن الفريق الذي سيمثل اليمن في المسابقة قال :شركة قلنسية مجموعة من طلاب المدارس ممن هم أقل من 18 سنه من العمر والذين اثبتوا مقدرتهم  في ريادة الإعمال وتطوير منتجهم الخاص العسل اليمني الأصيل , وتم اختيار هذه المجموعة بعد تعذر إقامة المسابقة على مستوى الجامعات لهذا العام  حيث يوجد ايضاً 6 شركات طلابية على مستوى الجامعات سوف تستأنف عملها لاحقاً.

هذا وقد بدأ في العام 2009 العمل لبرنامج انجاز اليمن بالتعاون مع المكتب الإقليمي لانجاز العرب وبالشراكة مع وزارة التربية والتعليم ، تم تطبيق المرحلة التجريبية في أربع مدارس في العاصمة صنعاء بتنفيذ دورة "مشروع العمر", كمرحلة تمهيدية خلال الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2009-2010م.

عدد القراءات : 2245
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات