احدث الاخبار

عرض على قناة الجزيرة : "صوتها ثورة" .. فيلم يظهر قوة ونضال المرأة اليمنية

عرض على قناة الجزيرة :
اخبار السعيدة - صنعاء "اليمن"         التاريخ : 17-10-2011

بدأت قناة الجزيرة الفضائية اليوم بعرض الفيلم الوثائقي "صوتها ثورة" الذي يتحدث عن دور المرأة اليمنية في الثورة والنضال من أجل الحقوق والحريات.الفيلم من إنتاج شركة نون ملتميديا ومقرها في لندن، ومن بحث وإعداد وتنفيذ الزميل الخطاب الروحاني ومحمد أمين، بتصوير من المصور الأردني عبد ربه بوعويمر وإخراج المبدع محمد عمر.

وقال الزميل الخطاب الروحاني أن الفيلم جاء استجابة لنضالات المرأة اليمنية التي "نعتقد أن وسائل الإعلام هضمتها حقها"، مؤكد أن الفكرة اقترحت بعد أن شعر العالم بأن "يمن بلقيس تعود من جديد".

وأضاف الروحاني "حرص الفيلم على توثيق تاريخ المرأة النضالي في ساحة الحقوق والحريات في شمال اليمن وجنوبه، وتقديمه للعالم بالصورة الحقيقية التي ينبغي أن تظهر".

مشيرا إلى أنه "بالرغم من الصعوبات الأمنية التي منعت الفريق من النزول إلى أماكن مختلفة لتوثيق حالات المرأة النضالية إلا أننا حاولنا وبقدر الإمكان نمذجة النضال والاستعانة بالرواية والأرشيف لتجاوز نقاط الإخفاق".

وأضاف الزميل خطاب الروحاني: "ينبغي ان نشكر شركة نون ملتميديا ومدير انتاجها الأستاذ محمد الصعيدي على تخطيهم الصعاب والعوائق الكثيرة، وإصرارهم على التركيز على دور المرأة اليمنية المغيب على وسائل الإعلام لإظهاره بالصورة المطلوبة"، مؤكدا أن هناك مجموعة أخرى من الأفلام ستعرض خلال الأيام القادمة.

يشار إلى أن العرض الأول للفيلم على قناة الجزيرة الاخبارية لاقى ردود فعل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، كما أشارت بعض الصحف العربية إلى الفصول التي تناولها الفيلم كجزء من تاريخ المرأة اليمنية النضالي.

عدد القراءات : 2744
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات