احدث الاخبار

ثورة 25 يناير ...... ثورة العزة والكرامة

ثورة 25 يناير ...... ثورة العزة والكرامة
اخبار السعيدة - بقلم - خديجة فيصل*         التاريخ : 14-10-2011

في كل زمان ومكان يسطر الشهداء  صفحات ناصعة البياض  ويكتبون بدمائهم أروع الأمثلة في التضحية والفداء ، تلك الدماء الطاهرة التي تسيل على ارض الوطن إنما ترسم حياة وصراط يسير عليه هذا الوطن ويؤدى به إلى متغيرات تغير مجرى تاريخه تلك اللحظات الفاصلة التي تفصل الشهيد عن حياته التي يجود بها من اجل رفعة وطنه الذي يعيش في كل قطرة من هذا الدم تؤكد مرارا وتكرارا على ضرورة بذل كل غال وثمين من اجل التغيير الذي يرسم بدوره الأمل المشرق في غد أفضل تتنسم فيه الأجيال القادمة نسيم الحرية وتتراقص فيه الجماهير على أنغام الديمقراطية ساخرة من حياة غلب عليها الظلم والظلمات لحقبة تاريخية توارت فيها كل معالم الحياة الكريمة .

 

الواقع المؤلم دائما ما يؤدى إلى ثورة التغيير وتزكى نيرانها دماء الشهداء من أبناء الوطن الشرفاء المخلصين الذين يبذلون أنفسهم رخيصة في سبيل إن يحيى الآخرون حياة مفعمة بنور الحرية والديمقراطية .

 

هؤلاء الأحرار دائما ما يتنزهون عن حياة الجبناء الخاملين ولا يرضون أن يقبعوا في جحورهم ويحلقون في السماء نحو الحرية التي ينشدونها غير عابئين بما سيقابلهم من عقبات هازئين بحياة هؤلاء الخاملين .

 

حقا لقد سجل شهداء ثورة 25 يناير أروع أمثلة في نبذ الفردية وإنكار الذات  

فلم يهتموا بأنهم سوف يغادرون هذه الحياة فلقد آثروا الموت والاستشهاد على حياة الدعة والاستسلام هم شباب نزلوا حومة المجد لكي ينتزعوا نصرا تتحاكى به الأجيال ويرفع العالم قبعته تحية لهم فطوبى لهم ولمسعاهم  ولدمائهم التي سالت على ثرى هذا الوطن لينبت فيه جيل يرفع رايات الحرية وينشد أهازيج النصر على أوتار الشهادة .

 

تحية إلى كل شهداء ثورة 25 يناير ، إلى كل من علمونا تلك المعاني السامية ودروسا لا تستطيع تلك السطور إن تلم بمداها ولا تستطيع الكلمات مهما بلغت أن تعبر عن مغزاها .

 

*باحثة إعلامية

عدد القراءات : 1027
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات