احدث الاخبار

إختتام برنامج الأمسيات الشعرية بمهرجان صيف صنعاء السياحي

إختتام برنامج الأمسيات الشعرية بمهرجان صيف صنعاء السياحي
اخبار السعيدة - صنعاء         التاريخ : 10-08-2009

اختتم الشاعران احمد بامجبور واحمد سليمان اليوم بحديقة السبعين بصنعاء برنامج الامسيات الشعرية ضمن فعاليات مهرجان صيف صنعاء السياحي الرابع  واحيا الشاعران امسية مشتركة قدما فيها نماذج من انتاجهما الشعري تناولت مواضيع (الوحدة ، الوطن ، السياحة ، الحضارة والانسان ).

وعرض مسرح الدمى بقيادة المخرج المسرحي شوقي الخمري واداء فرقة "شباب اليمن" المكونة من 7 اطفال مسرحية رحلة الى وادي الضباب تناولت بقالب فكاهي مايتميز به الوادي من مكنونات جمالية وسياحية

وقدمت فرقة "الفنون الشعبية " رقصات فلكلورية من تراث محافظة صعدة عكست ثراء التراث الشعبي الذي تتمتع به مناطق المحافظة.


وتواصل اقبال الاطفال على المرسم الحر لرسم ابتساماتهم وابداعاتهم والتمتع بالالعاب الشعبية والبالونية ، كما تواصل الاقبال الجماهيري على المعارض المفتوحة لبيع المنتجات الحرفية والمشغولات اليدوية والأزياء الشعبية.

كذلك تواصلت الفعاليات المقامة على هامش المهرجان في المعارض المفتوحة للترويج السياحي للمدن التاريخية والمواقع الطبيعية التي تشتهر بها اليمن ومعارض نوعية توعوية تبرز اخطار الإيدز وسرطان الثدي وأهمية وسائل تنظيم الأسرة والصحة الأنجابية ومقومات الحفاظ على البيئة، الى جانب تواصل نشاط معارض التسوق والتخفيضات في مركزي صنعاء التجاري ويمن مول.

ومن المقرر أن تنظم في إطار المهرجان يوم غدٍ الاثنين "مهرجان الغناء والطرب " الذي يقدم فيه عدد من الفنانين اليمنيين باقة منوعة من الوان الغناء اليمني فضلا عن تواصل باقي فعاليات المهرجان .

المصدر : سبأنت
عدد القراءات : 2520
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات