احدث الاخبار

احتجاجاً على تردي الخدمات جامعة الحديدة ومديرية زبيد تشهد احتجاجات عارمه

احتجاجاً على تردي الخدمات جامعة الحديدة ومديرية زبيد تشهد احتجاجات عارمه
اخبار السعيدة - الحديدة "اليمن"حسن مشعف         التاريخ : 07-10-2011

خرجت مسيره جماهيرية في مديرية زبيد جنوب الحديدة نظمها ابناء المديرية رفعوا فيها شعارات تطالب النظام بتحسين الخدمات الضرورية ومنها الكهرباء التي اصبحت لاتصل للمديرية رغم حرارة الصيف المحرقةوذلك ضمن مسلسل الاحتجاجات التي تشهدها مدينة الحديدة وعدد من مديرياتها على تردي الخدمات الاساسية..

حيث جابت المسيرة العديد من الشوارع وامام ادارة المديرية وكان مجموعة من المحسوبين على الحزب الحاكم قد رفعوا صورة للرئيس علي صالح فاعترض الشباب على رفع الصورة وقاموا بتمزيقها وطالبوا باسقاط النظام واعادة الكهرباء الى المديرية..

وفي اتصال هاتفي لـ"أخبار السعيدة" قال الاخ عبدالله الدروبي من ابناء مديرية زبيد ان المسيرة بدأت مطالبة بخدمة الكهرباء ولكن انصار الحزب الحاكم ارادوا تسييس المسيرة مما جعل المواطنين يغضبون ويهتفون باسقاط الرئيس وقاموا بتمزيق الصورة..

واضاف الدروبي ان المسيرة توقفت امام مبنى المديرية احتجاجاً على تردي الخدمات في المديرية ويطالبونهم بسرعة اعادة التيار الكهربائي ثم واصلت المسيرة الى امام ادارة الامن واعتصموا امامها وطالبوا برفع المظالم عن ابناء المديرية ثم جابت عدد من شوارع المديرية وقطعوا خط الحديدة تعز لاكثر من نصف ساعة ورفعوا لافتات تطالب بتحسين الخدمات ومنها الكهرباءورفع المظالم عن الاهالي..

كما شهدت جامعة الحديدة يوم أمس تضاهرة غاضبة أطلقوا عليها طلاب جامعة الحديدة "أربعاء الغضب" وذلك بعد أن فشلت مطالبهم بتحسين أوضاع الطلاب داخل الجامعة حد قولهم

الغضب عارم الذي سيطر على طلاب الجامعة في هذه الاحتجاجات بسبب "عدم جاهزية المعامل – انقطاع للكهرباء – ايجاد الكفاءات والكوادر- توفير التجهيزات اللازمة " من أجل ذلك حشدوا لأربعاء الغضب حد تعبير طلاب الجامعة..

بدأ توافد الطلاب والطالبات من جميع كليات الجامعه ومن متخلف التخصصات إلى ساحة رئاسة الجامعه منذ الساعات الاولى ليوم أمس في وقفة احتجاجية غاضبــه مطالبين بحقوقهم ..

وفي الوقفة الاحتجاجية ألقى الاخ ماجد الحاج رئيس المجلس الطلابي لشباب التغيير بالجامعة كلمة وجه فيها عدد من الرسائل الهامة حيث قال رسالتنا للصامتين من طلبة الجامعة :

"ما بالكم حيارا لماذا تترددون .. ماذا تنتظرون .. عم الفاسد كل نواحي الحياة وأفسد علينا وعليكم حياتنا ..ماذا تنتظرون ..قتل الأطفال .. والصغار والكبار .. انتهكت حرمات المساجد والمستشفيات .. أحرق المعاقون في ساحات تعز .. قصف الأحرار في كل الساحات ..

أيها الصامتون ألم تحرك عواطفكم تلك الأشلاء التي تظهر على شاشات التلفزة .. ألم تروا أنس وغيره الكثير .اكسروا حاجز الصمت وهبوا بالانضمام إلى ساحات الأحرار .. ارفضوا الاستعباد والذل والهوان والتحقوا بركب الأحرار .. وحتماً ستجدون معنى الحرية والكرامة التي لم تجدوها في نظام صالح ..

كما وجه رسالة أخرى إلى من أسماهم بـ"بقايا النظام والفساد"في الجامعةحيث قال يا من نهبتم مواردها وصادرتم حق طلابها وظننتم أنكم الأعلون .. فإننا نقول لكم :

عهد الخوف ولى ، والثورة منصورة ، والثوار صامدون .. بل وقادمون ليجتثوكم من مقاعدكم .. لن نتهاون مع فسادكم بل سنكون له بالمرصاد ، فلا تغتروا ببقايا أوهام والفرصة متاحة لمن أردا أن يذكره التاريخ في صفحات ناصعة البياض .. أما بعد أن نحسم ثورتنا فلن نقبل منكم الأعذار ولن نرضى ببقائكم في جامعتنا فالزموا حدودكم .. وحددوا موقفكم من الآن .

كما وجه في ختام كلمته رسالة إلى أمن الجامعة:

قائلاً نحن أبناكم فلا يغرر بكم لتضربونا أو تعتدوا علينا فنحن لا نسعى لهدم العملية التعليمية كما قيل لكم وإنما لنسعى لإصلاحها بمحاربه كل من سعى إلى إفشالها .. فالجامعة جامعتنا ونحن من سيحميها من الفاسدين الذين تبوؤوا مناصب فيها .

هذا وكان الطلاب قد رفعوافي هذه الوقفة لافتات وشعارات تطالب بإيجاد الكفاءات والكوادر من دكاترة واساتذة للجامعه .. كما طالبو برحيل ممن أسموهم بـ"الفاسدين" في الجامعة لعدم استجابتهم للمطالب وبسبب الانطفاءات المتكرره والمتعمده .. كما طالبوا بتوفير الكهرباء كمطلب أساسي وتوفير التكييف والكراسي والتجهيزات اللازمه لقاعات ومعامل الجامعه ....

كما ندد المحتجون لما يحصل في تعز من القصف العشوائي للأحياء والمساكن والمنازل الامنه وترويع الاطفال والنساء واستهداف بعض الشخصيات ..

كما تعهد الطلاب بمواصلة احتجاجاتهم حتى يتم تنفيذ المطالب المشروعه لهم حدقولهم.

عدد القراءات : 3150
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات