احدث الاخبار

تدريب 40مشاركا ومشاركة ضمن البرنامج التدريبي الخاص بدبلوم مهارات العرض بمحافظة عمران..

تدريب 40مشاركا ومشاركة ضمن البرنامج التدريبي الخاص بدبلوم مهارات العرض بمحافظة عمران..
اخبار السعيدة - عمران "اليمن" ماجد الكحلاني         التاريخ : 07-10-2011

انتهت الخميس بمحافظة عمران فعالية المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي الخاص بدبلوم مهارات العرض والإلقاء - والذي تنفذه جمعية حماية الطفولة الاجتماعية بالشراكة مع الأكاديمية التنموية للاستشارات والتدريب بصنعاء.

هدفت الدورة على مدى 6أيام إلى تزويد (40) مشاركاً ومشاركة من الخطباء والمرشدين والمحاضرين والمسوقين والمدرسين وطلاب الجامعات والإعلاميين وغيرهم – بجملة من المحاضرات النظرية والمهارات التطبيقية اللازمة وغيرها من المعلومات والخبرات والمهارات التي تساعدهم على أن يكونوا عناصر فاعلة في المجتمع، قادرين على التخلص من حدة التوتر والقلق المصاحب للوقوف أمام الناس وكذا توظيف مهارات العرض الأساسية والمتقدمة في تقديم عرض متميز ومؤثر واستخدام البرنامج العالمي للإلقاء وإعداد خطة عرض للمحاضرة بطريقة علمية سليمة.

كما قدم المدرب الرائع بندر عبد الله النبوص - عضو هيئة المدربون المحترفون، عضو شبكة المدربين العرب- على مدى ستة أيام جملة من المواضيع والمهارات المختلفة في فن الإلقاء بما يُساعد على تطوير مهارات المتدربين على إيصال رسائلهم إلى الآخرين والتأثير عليهم بكل سهولة وبدون أي مصاعب في الإتصال والتأثير .

المتدربون بدورهم قدموا عروضاً متميزة من خلال تطبيقاتهم على مدى الستة الأيام الماضية وأشادوا كثيراً بالمعلومات التي استفادوا منها خلال البرنامج والتي قدمتها المدرب بتميّز كبير انعكس ذلك من خلال التطبيقات الختامية يومنا هذا الخميس .

من جانبه أكد أمين عام جمعية حماية الطفولة الاجتماعية بمحافظة عمران حسين محمد العودري على أهمية بناء قدرات الشباب وتطوير مهاراتهم بما يعزز ثقتهم بأنفسهم ويمكنهم من التخاطب مع الآخرين بكل سهولة.

لافتا إلى أهمية إقامة كهذه البرامج التوعية للشباب خصوصاً في ظل هذه الفترة والتي تمر بها اليمن مع الأزمة الحاصلة في الساحة.

وأشار أمين عام الجمعية في سياق تصريحه للصحيفة إلى أنه سيتم تدشين المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي الخاص بدبلوم مهارات العرض والإلقاء السبت المقبل بمشاركة 40متدرب ومتدربة من مختلف مديريات المحافظة فيما يلي ذلك المرحلة الثالثة كمرحلة ثالثة تنويحا لاختتام البرنامج، الذي يعد الأول من نوعه، يتناول الحديث عن مهارات الإلقاء والعرض ومن ذلك سبل إزالة الشعور بالارتباك والخجل من مواجهة الجمهور، وأيضا الوسائل الكفيلة بأداء عرض جيد وإلقاء متمكن من أول لحضه مواجهة الجمهور إلى آخر العرض، ويتم التمرين على بعض القوانين والتوجيهات الكفيلة بإعطائك الثقة بإلقاء الكلمات واللقاءات المؤثرة بالجمهور وإعطائهم الرسالة التي تودها بكل تمكن وإتقان.

عدد القراءات : 2173
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات