احدث الاخبار

الشامي لـ «عكاظ» : نرفض تدويل الأزمة ومستعدون للتوقيع على المبادرة الخليجية

الشامي لـ «عكاظ» : نرفض تدويل الأزمة ومستعدون للتوقيع على المبادرة الخليجية
اخبار السعيدة - صنعاء "اليمن" متابعات         التاريخ : 05-10-2011

 أكد رئيس الدائرة الإعلامية لحزب المؤتمر الحاكم في اليمن طارق الشامي أن نائب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي لم يرفض التوقيع على المبادرة الخليجية، حتى يحال ملف بلاده إلى مجلس الأمن الدولي لتطبيق البند السابع، موضحا أن هادي على استعداد للتوقيع على المبادرة شريطة عدم إضافة بنود جديدة عليها.

 

وقال الشامي لـ «عكاظ»: «القيادة على استعداد للتعامل مع أي حلول لا تتعارض مع الدستور اليمني والمبادرة الخليجية، ونحن لم نرفض الجهود الدولية حتى يعملوا على تدويل ما يدور من أحداث في بلادنا، كما أننا لم نتلق أي إشعار بذلك، ولكننا نسمع تلك الأنباء من خلال ما يثار في وسائل الإعلام».

 

وأضاف: «نائب الرئيس على استعداد للتوقيع على الآلية والمبادرة الخليجية على ألا يتم وضع شروط جديدة عليها، خصوصا أننا نلاحظ أن المعارضة كل فترة ترفع من سقف مطالبها وآخرها طلبها إعادة هيكلة الجيش والأمن الذي يستبعد إجراؤه في فترة قصيرة».

 

في المقابل، نفى المتحدث باسم المعارضة محمد قحطان ما تناولته وسائل الإعلام من تصريحات على لسان نائب الرئيس تفيد بوجود حوار بين السلطة والمعارضة في اليمن عقب مغادرة مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر. وقال: «لا وجود للحوار مع الحزب الحاكم بعد مغادرة مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر، وما يرددونه يأتي في إطار تضليل الرأي العام، الهدف منه بعث رسالة مضللة لمجلس الأمن أن هناك حوارا جاريا»، مؤكدا أن التصعيد الثوري السلمي مستمر حتى تحقيق أهدافه

عدد القراءات : 2155
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات