احدث الاخبار

أثناء لقائه بأعضاء مجلس كلية الهندسة بجامعة عدن .. د. بن حبتور: ندعو الأجهزة الأمنية والسلطة المحلية بالمحافظة إلى ضبط المتورطين في أقتحام كلية الهندسة وتسليمهم للعدالة

أثناء لقائه بأعضاء مجلس كلية الهندسة بجامعة عدن .. د. بن حبتور: ندعو الأجهزة الأمنية والسلطة المحلية بالمحافظة إلى ضبط المتورطين في أقتحام كلية الهندسة وتسليمهم للعدالة
اخبار السعيدة - عدن "اليمن" جهاد الوادي ت/ صقر العقربي         التاريخ : 04-10-2011

د. بن حبتور  :جامعة عدن حريصة على عدم ضياع أي فصل دراسي آخر أو إعاقة للعملية التعليمية فيها - قضية التعليم تتطلب من الجميع النأي بها بعيداً عن الصراعات الحزبية

أستنكر الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن  الإقتحام الذي تعرضت له كلية الهندسة القديمة بشارع المعلا من قبل أفراد خارجين عن القانون , التي فتحت نيران أسلحتها في وجوه طلاب وطالبات ومدرسي وموظفي الكلية لترويع الطلاب الذين أصروا على مواصلة الفصل الدراسي الثاني رغم كل التهديدات التي تعرضوا لها لإيقاف العملية التعليمية.

ودعا الدكتور/ بن حبتور الأجهزة الأمنية والسلطة المحلية بمحافظة عدن إلى ضبط المتورطين في اقتحام هذه الصرح العلمي الكبير وتسليمهم للعدالة  , وتضافر كافة الجهود للحفاظ على استمرار العملية التعليمية بجامعة عدن ومختلف المؤسسات التعليمية الأخرى, والوقوف أمام مختلف الصعوبات والتحديات التي تواجه أبناءنا الطلاب ورسالة التعليم والحفاظ على السكينة العامة.

وأكد الأخ/ رئيس الجامعة أن الكل في مجلس جامعة عدن في دورته الأخيرة أجمع بأن قضية التعليم ليست كأي قضية أخرى , تتطلب من جميع التنظيمات السياسية على اختلافهم عدم إقحام جامعة عدن وأي مؤسسة تعليمية أخرى في المجال السياسي والنأي بالقضية التعليمية بعيداً عن الصراعات الحزبية.

وأشار الدكتور/ بن حبتور أن جامعة عدن حريصة على عدم ضياع أي فصل دراسي آخرأو إعاقة للعملية التعليمية فيها , وعدم إعطاء الخارجين عن القانون والمخربين أي فرصة لتعطيل العملية التعليمية , مؤكداً أن رسالة جامعة عدن  رسالة أكاديمية لايمكن أن تتوقف على سقف معين بل ستواصل مسيرتها التعليمية والبحثية إلى أبعد مدى.

وأوضح الدكتور/عبدالعزيز بن حبتور رئيس الجامعة أن هناك تعبئة سياسية مكثفة وخاطئة من خلال استغلال أبسط الأمور , منوهاً بالأهمية التي يجب أن تلعبها وسائل الإعلام المختلفة في توعية وتنوير المجتمع بالحقائق والأدلة , ناهيك عن إيصال رسالتها الصحيحة مع الأخذ بعين الإعتبار الوضع السياسي الذي تمر به بلادنا.

جاء ذلك أثناء لقائه مجلس كلية الهندسة اليوم (الإثنين3 أكتوبر2011م) لمناقشة آخر التطورات على الساحة التعليمية والأكاديمية والأنشطة الطلابية وسير العملية التدريسية بالكلية والوقوف أمام مختلف الصعوبات والتحديات التي تواجه عمل أعضاء هيئة التدريس فيها وموظفيها وبحضورالدكتور/ سليمان فرج بن عزون نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية , والدكتور/ علي مهدي عبدالسلام عضو مجلس النواب رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام م/ عدن, والدكتور/ محمد طه شمسان مدير عام العلاقات الدولية بالجامعة والدكتور/ صالح مبارك عميد كلية الهندسة وأعضاء مجلس الكلية.

عدد القراءات : 1945
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات