احدث الاخبار

هام جدا(بالصور تقرير مفصل) صالح يعود بشكل مفاجيء والقتال يهز عاصمة اليمن وارتفاع عدد القتلى إلى 100.. تقرير لأبرز ماتناولته وسائل الاعلام المختلفة عن الثورة اليمنية

هام جدا(بالصور تقرير مفصل) صالح يعود بشكل مفاجيء والقتال يهز عاصمة اليمن وارتفاع عدد القتلى إلى 100.. تقرير لأبرز ماتناولته وسائل الاعلام المختلفة عن الثورة اليمنية
اخبار السعيدة - صنعاء "اليمن"         التاريخ : 24-09-2011
 في جمعة"واثقون بنصر الله"... الملايين من أبناء الشعب اليمني في أكثر من 17 محافظة، يهتفون لصنعاء،ويعاهدون الشهداء، ويتوعدون صالح بالمحاكمة.  كتب - خليل محمد العمري. - خرج الملايين من أبناء الشعب اليمني في حشود غير مسبوقة اكتظت بها ساحات الحرية وميادين التغيير إحياء لجمعة "واثقون بنصر الله" ،تعهدوا لدماء الشهداء الذين اغتالتهم عصابة صالح الإجرامية خلال أسبوع من المجازر التي تعرض لها شباب الثورة بالعاصمة صنعاء،وأكدوا استمرارهم في طريق الحسم الثوري حتى إسقاط العصابة الدموية ومحاكمة زعيمها العائد.

ورفع المتظاهرون شعارات تؤكد أن الثوار لا يأبهون بعودة المجرم صالح، وأن رجوعه ما هو إلا عودة لملاقاة جزاءه على يد أبناء الشعب، على مجازره التي ارتكبها هو وبقايا نظامه العائلي، وهتفوا "يا شباب علوا الهامة.. علي راجع لإعدامه".قولوا للسفاح البائد..سيحاكم والله الشاهد.

وقد أكتظ ميدان الستين بالعاصمة صنعاء بأكثر من مليون ثائر وثائرة في حشد وصف بالمهيب ،إحياء لجمعة "واثقون بنصر الله" وتعهد شباب الثورة بالعاصمة بالوفاء لدماء إخوانهم الشهداء ومحاكمة المتورطين والمجرمين من عائلة صالح وأركان حرسه العائلي،وفي مشهد خيم عليه الحزن شيع شباب الثورة أكثر من 43 من الشهداء الذين سقطوا خلال الأسبوع الماضي نتيجة استهداف المتظاهرين وساحة التغيير.

وقال خطيب الجمعة زيد الشامي إن عودة صالح لليمن لن تثني شباب الثورة عن مواصلة تصعيدهم، مضيفاً "الثورة بدأت من الآن وستنتصر على السفاحين الذين سفكوا دماء الشباب".

وفي مدينة تعز احتشد أكثر من مليون من أبنائها في ساحة التغيير في "جمعة واثقون بنصر الله"، وهتفوا لصنعاء وثوارها ، ونددوا بمجازر صالح ضد أبناء الشعب اليمني وضد شباب الثورة السلمية، وأكدوا أن صالح عاد إلى اليمن كي ينال جزاءه الطبيعي بالمحاكمة العادلة.

ودعوا العالم للخروج عن صمته وعزل عصابة القتل التي تمارس المجازر والعقاب ضد شعب بأكمله وتقديمهم للمحاكم كمجرمي حرب،كما دعوا للوقوف إلى جانب الشعب الأبقى وتقدير ثورته وتضحياته الجسيمة للتخلص من بقايا عصابة لا تجيد سوى إغراق البلد في دماء أبنائه.

وقد شهدت إب طوفان بشري هائل أغرق شوارعها ، قدر بأكثر من مليون من أبنائها الذين أتوا من جميع مديرياتها ، حيث تعهدوا بالثأر من قتلة الأطفال الرضع ومن مرتكبي المجازر في صنعاء ، وحيا خطيب الجمعة المواقف الرائعة من أمهات وآباء الشهداء والجرحى الذين ضربوا أروع الأمثال في الصبر والصمود وبعث برسالة إلى أبواق الإعلام الداخلي للعصابة: إنكم تشهدون الزور وتقتاتون انتم وأولادكم من السحت لكن سيقطع الله دابركم ودابر الظالم صالح وتحشرون إلى جهنم معه إن شاء الله أما نحن فمنصورون ونستمد قوتنا من تمسكنا بحبل الله .

كما خاطب عائلة صالح الإجرامية وكل القتلة قائلاً: لن توقفوا بقتلكم للأبرياء عجلة الثورة وثمرة جهودكم الهزيمة والمحاكمة ، وثمن المواقف البطولية لجيش الثورة والدروس التي وجهها لبقايا العائلة في الأيام الماضية، وبعد الجمعة صلى المحتشدون على ستة من شهداء مجزرة صنعاء من أبناء المحافظة ، وبعد الصلاة على الشهداء تحرك الحشد بمسيرة غاضبه متوجهين إلى خليج الحرية ومرددين (والذي رفع السماء لن ننسى دم الشهداء )، وكرد على عودة السفاح علي صالح أعلن أبناء المحافظة المنضمين في الجيش إنشاء تكتل أحرار القوات المسلحة باب وأعلنوا حمايتهم للمعتصمين.

وقد أحيا أكثر من مائة ألف من أبناء الضالع "جمعة واثقون بنصر الله" بساحة الحرية بدمت، وخرجوا بمسيرة كبيرة جابت الشارع العام وهي تردد هتافات غاضبة مطالبة بمحاكمة علي صالح وأولاده وأولاد أخيه ، كما تعهدوا بالمضي حتى تحقيق كافة أهداف الثورة السلمية.

وهتف المتظاهرون " صعب ..صعب ..صعب .. شخص يتحدي ثورة شعب" ..، " عهدا .. عهدا يا شهداء .. لن نتراجع للوراء " ، " واثقون بنصر الله .. أن نهزم علي عبد الله " ، " قسما بالله يا ظالم .. الحسم الثوري قادم .. عهدا ..عهدا يا شهيد ..الحسم الثوري أكيد " ، " لن نسامح ..لن نسامح .... لن نرتاح حتى يعدم السفاح "

واستنكرت المسيرة المجازر الدموية التي ترتكبها آلة القتل العائلية بحق المتظاهرين السلميين في صنعاء وتعز وحملوا صالح وأبنائه كامل المسئولية عن ذلك.

في بيان صدر عن المسيرة أكد أن عقارب الساعة لن تعود إلى الوراء فالثورة ماضية قدما في تحقيق أهدافها وأن تلك الوحشية التي تقابل بها المسيرات والتظاهرات السلمية لن تثني شباب الثورة بل تبعث الحياة لهم من جديد وتشعل حماسهم حتى إكمال المشوار في إسقاط قتلة الأطفال

ودعوا أبناء الشعب اليمني قاطبة بحرمة دماء الشهداء وأنين الجرحى وآهات الثكالى إلى الخروج صفا واحد واحدا للانتصار للحق والمظلومين على الظلمة ضد القتلة والمجرمين وقال خطيب ساحة الحرية سعد الربية : إن الثورة لم تأتي للانتقام وإنما جاءت لإعادة الحقوق إلى أهلها والثورة فوق الأحزاب والمناطقية ونحن أصحاب قضية

وخرجت مسيرة حاشدة صباح اليوم الجمعة جابت شوارع صعدة وشارك فيها عشرات الآلاف من أبناء المحافظة الذين توافدوا الصباح الباكر .

وفي المسيرة هتفت الجماهير(قل للساكت أو من نام ، ستشارك في الإجرام ) ( مهما تسفك أو تقتل ، أي مبادرة لن تقبل ) ( قدماً قدماً للتغيير ، والله لنا خير نصير ) ( فلتهنأ روح الشهيد ، عاش حياة من جديد).

وفي بيان صدر عن شباب الثورة دعا كل القوى الوطنية التلاحم مجدداً لمواجهة التحديات والتي دعينا إليها كثيراً في كل المسيرات والمظاهرات وعدم الثقة أو الاعتماد على المبادرات الخارجية فإنما هي تستهدف الثورة في عمقها وقوتها وتسعى إلى تخديرها والالتفاف على مطالبها، وإعطاء النظام المزيد من الوقت كل ما حانت ساعة الحسم أو قرب النظام من السقوط.

وجدد البيان استمرار شباب الثورة في النضال السلمي وتمسكهم بمطالب الثورة ثابتين على مواقفها وأكد أنهم يستمدون على الله جل شأنه وعلى وعي الشعب اليمني المتزايد الذي بدأ يعرف جيداً العدو الحقيقي للثورة ولتطلعات الشعب إلى تغيير واقع الظلم والجبروت إلى العدالة والحرية والكرامة، سائلين المولى أن يتغمد أرواح شهداء الثورة والحرية وأن يعجل بشفائه العاجل للجرحى العلي العظيم وقد أحيا أكثر من مائة ألف من أبناء مدينة ذمار جمعة "واثقون بنصر الله" ، حيث رددوا شعارات غاضبة على المجازر التي تواصل قوات العائلة ارتكابها ضد أبناء الشعب اليمني، في العاصمة صنعاء، وفي تعز، وعدد من مناطق اليمن، عقاباً لهم على نهجهم السلمي وإرادتهم الحرة نحو التغيير.

وقال خطيب الجمعة في ذمار الشيخ/محمد النيساني :إن دماء الشباب التي سالت في ساحات الحرية هي أغلى الدماء، وهؤلاء الشهداء هم العظماء الذين يصنعون التاريخ، ويبتسمون في وجه الموت، داعياً الصامتين إلى الخروج من صمتهم، واستطرد مخاطباً الفئة الصامتة "لا نامت أعين الجبناء".

ولفت أن الواهمين هم الذين يظنون أنهم سيسحقون الثورة بقوتهم، واستطرد "لكن الشباب منذ انطلاقة الثورة أعلنوا أنهم سيبذلون أرواحهم ودمائهم رخيصة من أجل هذا الوطن، وهم يهتفون بسلمية الثورة، رغم قدرتهم على حمل السلاح والرد بالمثل".

وقال النيساني "أبشروا يا ثوار اليمن فالنصر قد لاح، لأننا ثرنا من أجل هذا الوطن، ومن أجل كرامة الشعب، وحقوق المواطنين المسلوبة، والحقوق المنتهكة، والحريات المصادرة" داعياً إلى الصبر والصمود حتى يتحقق النصر للثورة، وفاءً لدماء الشباب الطاهرة.

وفي المكلا عاصمة محافظة حضرموت ندد عشرات الآلاف في مسيرة حاشدة استجابة لدعوة اللجنة التنظيمية للثورة الشبابية لإحياء جمعة النصر، نددوا بجرائم صالح وتعهدت بمحاكمة صالح، واستنكرت الصمت الإقليمي والدولي على قتله للمتظاهرين السلميين

وقد خرج أبناء رداع البيضاء اليوم في مسيرة حاشدة شارك فيها عشرات الآلاف تعهدوا بنصرة دماء الشهداء ومحاكمة السفاح صالح ، وهتفوا في المسيرة التي انطلقت من ساحة أبناء الثوار وجابت الشارع العام:

{ قولوا للسفاح البائد..سيحاكم والله الشاهد.. ياشعبي قد عاد الظالم.. فليشعل الغضب العارم.. عاد نذير الشؤم الأسود.. ليقيم الشعب عليه الحد..

وقد هتف مئات الآلاف في مدينة الحديدة الذين احتشدوا في ساحة الحرية لإحياء جمعة "واثقون بنصر الله" و أقسموا على إنهاء حكم صالح وعصابته الإجرامية، وتعهدوا للوفاء لدماء الشهداء الذين سقطوا على يد صالح وعصابته، كما شيعوا الشهداء من أبناء المدينة الذين سقطوا في العاصمة صنعاء.

وقد خرج مئات الآلاف في مأرب ولحج وحجة وشبوة وبقية المدن اليمنية منددين بمجازر صالح،ومتعهدين بمواصلة الثورة حتى إسقاط بقايا العصابة الإجرامية.

عدن : مسيرتين للرجال والنساء يحرقن علمي السعودية وأمريكا .. والثوار يقولون : ثورتنا ماضية لتحقيق أهدافها وعودة صالح حتمية للمحاكمة

عدن/ مياد خان

- في تصعيد ثوري مستمر للتنديد بالمجازر المركبة بحق شباب الثورة في العاصمة صنعاء، و لليوم السادس على التوالي شهدت محافظة عدن مسيرتين مساء اليوم واحدة رجالية والأخرى نسائية ، الأولى جابت شوارع مدينة كريتر، رفع المشاركون فيها صور شهداء مجازر صنعاء، وامتزجت هتافات ثوار عدن غضبا وحماسا ضد من وصفوهم بعصابة العائلة وجرائمهم ضد المدنيين العزل، مؤكدين على محاكمة صالح وأسرته على ما ارتكبوه بحق الأبرياء.

كما رفع المتظاهرون لافتات عبرت عن استيائهم من الصمت الدولي تجاه تلك المجازر، وطالبوا دول مجلس التعاون الخليجي بالخروج عن صمتها، والوقوف إلى جانب الشعب اليمني وتطلعاته في بناء يمن جديد ينعم فيه بحياة كريمة وآمنة .

وعند وصول المسيرة إلى ساحة الحرية بكريتر أدى جموع الثوار صلاة الغائب على الشهداء الأبرار في صنعاء وتعز.

وفي سياق متصل شهدت مدينة كريتر عصر اليوم مسيرة نسائية حاشدة لذات الغرض، عبرت خلالها المشاركات عن تنديدهنً لاستمرار المجازر التي يرتكبها علي صالح وعائلته ضد شباب الثورية السلمية في صنعاء وتعز، والتي سقط فيها أكثر من 100 شهيد، ومئات الجرحى وما زالت الجريمة مستمرة.

وقمن ثائرات عدن بإحراق العلمين السعودي والأمريكي للتنديد بتواطؤ حكومتي البلدين المذكورين في دعم صالح الذي يقتل اليمنيين –حسب تعبيرهن.

وأبدت نساء عدن استعدادهن لتقديم الغالي والنفيس، من أجل انجاز الثورة، وتحقيق النصر للشعب اليمني، على نظام العائلة الذي قرر الشعب التخلص منه، مهما بلغت التضحيات، وقطعن العهد على الوفاء لدماء الشهداء الأطهار، الذين سقطوا في ساحات الحرية من أجل الوطن وكرامته، وتحريره من حكم العائلة . وقد صدر بيان عن مكونات الثورة الشبابية بعدن جاء فيه:

أيها الشباب الحر:نكبر فيكم روح الصمود والإباء و الإصرار والتحدي في الوقوف أمام جرائم بقايا النظام بكل شجاعة أسطورية لتسطروا ملحمة اليمن الجديد بدماء الشهداء و تضحيات الثائرين وإننا واثقون بنصر الله و نعلم أن أيام بقايا النظام بل ساعات عمره أصبحت معدودة والله معنا و لن يخذلنا وهو ناصرنا.

وأضاف: إنه كلما زادت جرائم بقايا هذا النظام بحق الشباب الثائر وتقديمه التضحيات لهي علامات بقرب النصر الحتمي لثورتنا السلمية و تحقيق كامل أهدافها.

وأشار البيان إلى إن عودة المشئوم صالح بعد طرده من السعودية قد وفر على شباب الثورة عناء مطاردته عبر البوليس الدولي (الانتربول) و كانت عودته حتمية للمثول أمام العدالة حتى يحاكم على كل جرائمه.

وأكد البيان: على رفض أي مبادرات أو حوارات تؤمن خروجاً آمناً للطاغية و أسرته و أضاف: ليس هناك إرادة اليوم إلا إرادة هذا الشعب الثائر في كل الميادين والساحات و إن الشعب قد قال كلمته.

  خطباء عدن:جرائم النظام تدل على إفلاس العصابة المتسلطة على هذا الشعب

خالد الشودري

- أدان خطباء عدن بالجرائم التي يرتكبها بقايا النظام بحق المتظاهرين السلميين في صنعاء وتعز.

وندد الشيخ/معاذ غازي- عضو رابطة علماء عدن وناطقها الرسمي- بالجرائم التي يندي لها الجبين و لا يقرها شرع ولا عرف، وأضاف أن هذه الجرائم لتنبيء على إفلاس هذه العصابة المتسلطة على هذا الشعب و تساءل :بأي ذنب يقتل طفل لم يتجاوز عمره العشرة أشهر و بأي قانون يضرب على المتظاهرين بالآر بي جي و تسفك الدماء و تزهق الأرواح بدم بارد ثم يقال هذا تمثيل.

واستنكر صمت الدول العربية تجاه الجرائم وقال :إنه وفي وسط صمت غريب و تواطؤ عجيب لكل ما يجري تجاه ما يحصل لشعب اليمن على أيدي هؤلاء القتلة و لا نسمع أي استنكار من أي دول الجوار، وأضاف: كان متوقع أن لا نجد نصرة من الحكومات لكننا نستغرب أن لا نجدها أيضاً حتى من علمائهم و لو بفتوى أو بيان إن كانت هذه الأرواح محسوبة من المسلمين.

ووجه الشيخ/معاذ غازي تحية إلى نساء اليمن ووصفهم ببنات الخنساء اللواتي ضربن أروع الدروس وأنصع المواقف وهن يقمن بواجب الثورة و أصبحن مثال واعي و رفعت رؤوسنا على الأشهاد.

لليوم الخامس على التوالي آلاف الثائرين بعدن في مسيرات أنس السعيدي تندد بجرائم الأسرة الصالحية

عدن /مياد خان

- يواصل آلاف الغاضبين من ثوار عدن تنديدهم بمجازر النظام بمسيرات في مديريات المحافظة لليوم الخامس على التوالي، حيث شهدت مدن الشيخ عثمان وكريتر مسيرتان حاشدتان مساء يوم الخميس ، أطلق عليهما تسمية الشهيد الرضيع أنس السعيد، وشارك فيها الآلاف ، للتعبير عن استنكارهم وتنديدهم – بما وصفوها- بالوحشية والجرائم الإنسانية المروعة التي ارتكبتها الكتائب الأمنية التابعة لأبناء صالح وأبناء أخيه ضد الشباب العزل في صنعاء ،فقتلت (120) شهيدا وجرحت المئات.

وفي كريتر جاب الآلاف من الشباب الثائرين شارع المدينة الرئيسي وهم يحملون الأعلام الوطنية وصور الشهداء واللافتات المنادية بضرورة التصعيد وتحقيق الحسم السريع الذي أصبح ضرورة لا تحتمل التأخير لوقف المجرمين والقتلة من بقايا النظام-حسب ما جاء في بعض اللافتات.

وشهدت المسيرة التي خرجت مساء اليوم –أيضا- في مديرية الشيخ عثمان حضورا لافتا من الشباب، ممن هتفت حناجرهم بالوفاء لشهداء العاصمة صنعاء، مؤكدين أن مسيرة الثورة في طريقها لاقتلاع القتلة من بقايا النظام وأن يوم انتصارها أصبح قريبا جدا.

وقد ردد ثوار الشيخ عثمان هتافات: (القذافي رلى وراح باقي أولاد السفاح – يا شهيد إحنا بنحبك لا والله ما ننسى دمك – يا شباب تصعيد تصعيد الحسم الثوري أكيد- لن نستسلم يا عدن حتى يتحرر الوطن)

وعلى مدى خمسة أيام مضت كانت مدن عدن وشوارعها حية بالمظاهرات التي نضمها ثوار عدن (رجالا ونساء) في لوحة تضامنية رائعة، للتنديد بمجازر نظام صالح ضد العزل في صنعاء وتعز وأرحب وكل مدن اليمن.

                               أخبار الفضائيات

يرصدها : ياسر العامري /

قناة الجزيرة :

أبرز الأخبار /

- رويترز : البيت الأبيض يحث علي صالح على انجاز نقل السلطة بشكل كامل .

- واشنطن تدعو الرئيس اليمني إلى التنحي والتوقيع على المبادرة الخليجية .

- مظاهرات في صنعاء وتعز و إب ومدن عدة تطالب بتنحي الرئيس اليمني علي صالح
- 6 قتلى في قصف نفذته القوات الموالية لعلي صالح على منطقتي الحصبة وعمران في صنعاء .

- 10 قتلى في قصف جديد لقوات صالح على المعتصمين في صنعاء .

قناة العربية :

أبرز الأخبار /

- واشنطن تطالب صالح بالتوقيع على المبادرة الخليجية وتنحيه عن السلطة

- صالح يعود إلى صنعاء بشكل مفاجئ ويدعو جميع الفرقاء إلى وقف إطلاق النار

- مصدر ملاحي: صالح وصل إلى مطار صنعاء الساعة الخامسة بالتوقيت المحلي الثانية بتوقيت غرينتش

- مراسل العربية : الرئيس صالح يدعو أطراف النزاع في اليمن إلى هدنة لإفساح المجال للحل السلمي

- مراسل العربية : قوات الرئيس اليمني تقصف بشكل مكثف حي الحصبة

- نائب وزير الإعلام اليمني : الحديث عن تنحي الرئيس صالح غير وارد

- نائب وزير الإعلام اليمني : الحديث عن تنحي صالح كلام أطلقته المعارضة

- مراسل العربية : معلومات غير مؤكدة عن احتمال توجه صالح بخطاب تنحيه

- مراسل العربية : صالح يترأس بعد ساعات اجتماعا للحزب الحاكم

- مراسل العربية : قصف متبادل بين الحرس الجمهوري والفرقة الأولى في صنعاء

- مراسل العربية : قصف عنيف على ساحة التغيير في اليمن

- مراسل العربية : اشتباكات عنيفة في حي الحصبة في اليمن

- رويترز: إغلاق الطريق المؤدية إلى مطار صنعاء العسكري منذ صباح اليوم

- اليمن: تجدد الاشتباكات بين جماعة الأحمر وقبليين موالين للرئيس صالح في حي الحصبة بصنعاء

 قناة الــ BBC:

أبرز الأخبار /

- التلفزيون اليمني: الرئيس صالح عاد إلى البلاد من السعودية .

وكالة رويترز :
أبرز الأخبار /

- صنعاء (رويترز) : البيت الأبيض يحث الزعيم اليمني لنقل السلطة .

- صنعاء رويترز: الرئيس اليمني يدعو لوقف أطلاق النار والحوار .

- صنعاء (رويترز) : الرئيس اليمني يعود للوطن بعد غياب ثلاثة أشهر

قناة فرنسا 24 :
أبرز الأخبار /

- اليمن : الرئيس اليمني علي عبد الله صالح يعود إلى اليمن بعد ثلاثة أشهر من العلاج في السعودية .

- اليمن : اتساع رقعة المواجهات في صنعاء وسقوط عشرة قتلى علي الأقل .

قناة الحرة :
أبرز الأخبار /

- أربعة قتلى في مواجهات بين صنعاء خلال موالين ومعارضين للرئيس اليمني .

قناة روسيا اليوم :
أبرز الأخبار /

- تجدد الاشتباكات في صنعاء بعد عودة الرئيس اليمني وسقوط عدة قتلى في الحصبة

قناة سهيل :
أبرز الأخبار /

- واشنطن تدعو علي صالح إلى التنحي والتوقيع على المبادرة الخليجية

- محمد قحطان: عودة علي صالح لا تعنينا والثورة السلمية ماضية حتى تحقيق كامل أهدافها

- أكثر من مليون ونصف المليون ثائر يشيعون 40 شهيدا سقطوا بنيران قوات وقناصة صالح ونجله أحمد في صنعاء

- مقر حزب الإصلاح في عمران يتعرض للاعتداء بالقنابل من قبل عناصر تابعة لبقايا النظام

- سقوط شهيدين قبل قليل الأول في قصف عنيف استهدف جنوب ساحة التغيير بصنعاء والآخر في قصف منزل الشيخ حمير الأحمر بحي صوفان شمال العاصمة

- الصحفي اليمني خالد الحمادي يفوز بالجائزة الدولية لحرية الصحافة للعام 2011م

- قوات علي صالح تقصف مواقع للفرقة الأولى مدرع شمال ساحة التغيير بصنعاء

- شهود عيان: قوات علي صالح الإجرامية تقصف بالصواريخ والمدافع والدبابات بشكل عنيف منزل الشيخ الأحمر ومنازل المواطنين بالحصبة شمال صنعاء

- مراسل سهيل: قوات علي صالح تقصف بمختلف الأسلحة الثقيلة مناطق وأحياء تعز وسقوط شهيد وعدة جرحى

- مراسل سهيل: احتراق فندق المجيدي وسط ساحة الحرية بتعز جراء قصفه بقذائف مدفعية من قبل قوات علي صالح

- مراسل سهيل: قصف مدفعي عنيف على ساحة الحرية بتعز من قبل قوات علي صالح قبل قليل

- هـــــــــــــــام | للإبلاغ عن القناصة وأماكن تواجدهم في العاصمة صنعاء يرجى التواصل على الرقم التالي ـ 01252519- مقر قيادة الفرقة

- شباب الثورة في ساحة التغيير بصنعاء يدعون أبناء أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء للمشاركة والاحتشاد لأداء جمعة "واثقون بنصر الله" وتشييع جثامين 46شهيداً في شارع الستين

- شهود عيان: تمركز بلاطجة وفرق قناصة بقيادة علي فضل الجبر وفهد البابلي في منزل حزام الصلاحي بالقرب من جولة الرويشان بصنعاء

- مصادر: شاهر عبد الحق يوجه مجاميع من البلاطجة بالتمركز في مبنى أم تي إن وبنك اليمن الدولي في شارع الزبيري بصنعاء

- اللجنة التنظيمية للثورة الشبابية الشعبية تدعو اليمنيين للمشاركة الواسعة في جمعة واثقون بنصر الله

- شهود عيان: قصف مدفعي على منزل الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر والمنازل المجاورة في حي الحصبة بصنعاء من قبل قوات علي صالح المتمركزة في مبنى الداخلية والنجدة وحديقة الثورة

- استياء واسع في صفوف الحرس والأمن جراء الزج بهم في معركة خاسرة ضد أبناء الشعب اليمني ومطالبه المشروعة

- نائب وزير الإعلام الجندي ينفي تمركز عناصر قناصة في منزل وزير خارجية حكومة علي صالح المقالة ويثبت تمركزهم في أماكن أخرى

- مصادر مطلعة: قاسم سلام ومسئولون أمنيون يستقبلون في مطار صنعاء خبراء عراقيون استقدمهم نظام علي صالح لإدارة عمليات القتل ضد المعتصمين والمتظاهرين السلميين

- قوات عصابة صالح تقصف منزل نائب رئيس البرلمان حمير الأحمر وأحياء الحصبة في صنعاء هروبا من استحقاق تسليم السلطة

- إحراق منزل وعدد من خيام المعتصمين جراء قصف مدفعي لقوات عصابة صالح على جنوب ساحة التغيير

- ذمار: مسيرة نسوية تاريخية تندد بجرائم أسرة صالح وتتعهد بالوفاء لأهداف الثورة

                                المواقع الالكترونية

يرصدها : مطهر الصفاري /

AFP:
             الرئيس اليمني يدعو إلى هدنة وحل عبر التفاوض

- صنعاء (اليمن) (ا ف ب) - دعا الرئيس اليمني علي عبد الله صالح الجمعة اثر عودته إلى صنعاء بشكل مفاجئ بعد غياب استمر أكثر من ثلاثة أشهر إلى هدنة لوقف الاشتباكات من اجل التوصل إلى تسوية سلمية للنزاع، حسبما أعلن مسئول في القصر الرئاسي لفرانس برس.

وقال المسئول رافضا ذكر اسمه أن الرئيس يدعو جميع الفرقاء السياسيين والعسكريين إلى وقف للنار".

وأضاف إن صالح يعتبر انه "لا يوجد حل أخر سوى الحوار والمفاوضات من اجل وقف إراقة الدماء والتوصل إلى تسوية".

من جهتها، بثت وكالة الأنباء الرسمية نداء صالح مضيفة انه سيلقي "خطابا مهما للشعب بمناسبة الذكرى التاسعة والأربعين لثورة 26 أيلول/سبتمبر".

ومن المحتمل أن يلقي صالح كلمته الأحد المقبل عشية حلول ذكرى الانقلاب الذي أطاح بأخر أئمة اليمن وأعلن قيام الجمهورية.

وقد عاد صالح الذي يتهمه معارضوه بالفساد والمحاباة في وقت مبكر اليوم من السعودية حيث تلقى علاجا غداة إصابته في هجوم استهدف قصره الرئاسي في صنعاء في الثالث من حزيران/يونيو الماضي.

وتأتي عودته المفاجئة مع أعمال عنف ومواجهات بين مؤيديه ومعارضيه تشهدها العاصمة منذ الأحد الماضي، أوقعت أكثر من مائة قتيل.

وكان نائب الرئيس عبد ربه منصور هادي أعلن الثلاثاء وقفا للنار سرعان ما انهار الأربعاء.

ودعت الحكومة الألمانية الجمعة الرئيس اليمني علي عبد الله صالح إلى الموافقة على مرحلة انتقالية سلمية. وأعلن مارتن شافر الناطق باسم وزارة الخارجية في مؤتمر صحافي إن برلين تدعو "الرئيس اليمني علي عبد الله صالح وكل الأطراف في اليمن إلى المضي قدما في مفاوضات بهدف تجديد سياسي" في البلاد.

وأضاف إن ألمانيا تأمل أن يوافق الرئيس علي عبد الله صالح على توصيات الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي حول مرحلة انتقالية وتخشى أن تتسبب عودته إلى صنعاء في تصعيد العنف.

وقال مصدر سعودي رفيع المستوى لوكالة فرانس برس أن صالح عاد الجمعة إلى صنعاء بهدف "الإعداد للانتخابات" و"ترتيب البيت اليمني". وأضاف المصدر طالبا عدم ذكر اسمه "لقد توجه إلى صنعاء لترتيب البيت اليمني والإعداد للانتخابات على أن يغادر بعدها".

ورفض المصدر الكشف عن مزيد من التفاصيل. ولم يوضح ما إذا كانت المغادرة تعني السلطة أم اليمن. كما لم يحدد ما إذا كانت الانتخابات رئاسية أم تشريعية أو الاثنين معا.

وقال المسئول رافضا ذكر اسمه أن الرئيس يدعو جميع الفرقاء السياسيين والعسكريين إلى وقف للنار". وأضاف أن صالح يعتبر انه "لا يوجد حل أخر سوى الحوار والمفاوضات من اجل وقف إراقة الدماء والتوصل إلى تسوية".

CNN:
                    اليمن: صالح عاد إلى صنعاء صباح الجمعة

- صنعاء، اليمن (CNN) -- ذكر التلفزيون اليمني الحكومي، أن الرئيس علي عبدالله صالح، عاد إلى صنعاء صباح الجمعة، بعد رحلة علاجية استغرقت أكثر من ثلاثة شهور في السعودية، إثر إصابته في هجوم على القصر الجمهوري في يونيو/حزيران الماضي.

وبثت وكالة الأنباء اليمنية خبرا مقتضبا قالت فيه "عاد إلى أرض الوطن بحفظ الله وسلامته اليوم فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية بعد رحلة علاجية في المملكة العربية السعودية استغرقت أكثر من ثلاثة اشهر."

ويطالب المتظاهرون اليمنيون منذ فترة طويلة بطرد صالح الذي تعهد بإنهاء فترة ولايته، وهي مطالب قوبلت بحملة حكومية قتل فيها نحو 200 شخص وأصيب أكثر من ألف آخرين منذ فبراير/شباط، وفقا لتقارير منظمة العفو الدولية.

وتأتي عودة صالح بعد أقل من 24 ساعة، على تجدد الاشتباكات بين قوات الأمن الحكومي والمحتجين، إذ فتحت القوات النار على معتصمين بالقرب من "ساحة التغيير" بالعاصمة صنعاء الخميس، ما أدى لمقتل شخص وإصابة تسعة آخرين.

وبالتزامن، غادر الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربي عبد اللطيف الزياني، صنعاء الأربعاء، دون توقيع الأطراف اليمنية على المبادرة الخليجية.

ولقي المتظاهر مصرعه برصاص قناص بقرب "ساحة التغيير"، حيث يعتصم الآلاف من المحتجين المطالبين برحيل الرئيس علي عبدالله صالح. كما أصيب تسعة آخرون بجراح عندما فتحت قوات الحرس الجمهوري النار على جانب من "ساحة التغيير" إصابة ثلاثة منهم خطرة، وفق ما نقلت مصادر طبية بالموقع.

ويشار إلى أن السلطات اليمنية لم ترد مباشرة على تساؤلات شبكة CNN بشأن هذه التطورات التي جاءت بعد قليل من مشاركين الآلاف في مراسيم تشييع جثامين 30 شخصاً قضوا نحبهم في أحداث العنف الأخيرة.

رويترز:

                  القتال يهز عاصمة اليمن وارتفاع عدد القتلى إلى 100

- صنعاء (رويترز) - قال شهود إن المعارك بين القوات الموالية للحكومة والمناهضة لها اتسع نطاقها داخل العاصمة اليمنية خلال الليل ليصل عدد القتلى من خمسة أيام من العنف إلى أكثر من 100. ومن المتوقع أن يعود المحتجون إلى الشوارع خلال صلاة الجمعة الأمر الذي يثير مخاطر وقوع مزيد من المواجهات بين القوات الموالية للرئيس على عبد الله صالح والنشطاء المطالبين برحيله. وهزت المعارك المسلحة والتراشق المدفعي بين القوات الحكومية والجنود الذين يساندون حركة الاحتجاج مناطق قرب "ساحة التغيير"...

البيان:
                      الأمم المتحدة تسحب موظفيها من اليمن

- كشف مصدر دبلوماسي أمس أن الأمم المتحدة تعتزم اليوم الجمعة سحب 50 موظفا من طاقمها العامل في اليمن بسبب تدهور الوضع الأمني، في وقت حذر المبعوث الاممي جمال بن عمر من «الانهيار» الذي يمكن أن يصل إليه اليمن، في حين جددت روسيا دعوة كافة الأطراف السياسية إلى التخلي عن العنف. وقال مصدر دبلوماسي، طلب عدم الإفصاح عن هويته، في تصريحات لوكالة «رويترز» أمس أن الأمم المتحدة تعتزم سحب 50 موظفا اليوم الجمعة «بسبب الأوضاع الأمنية المتدهورة»، دون ذكر المزيد...

الجزيرة نت:
                              بيلاي: اليمن على مفترق خطير

- حذرت المفوضة العليا لحقوق الإنسان لدى الأمم المتحدة نافي بيلاي من أن اليمن يمر بمفترق طرق خطير، بينما دعت روسيا الأطراف اليمنية لوقف إطلاق النار. يأتي ذلك بعد يوم من مغادرة الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني صنعاء دون التوصل لاتفاق. وقالت بيلاي في بيان إن اليمن يقف على مفترق حساس جدا وخطير، وعلى الحكومة والمعارضة التحلي بالحذر، مع دعم المجتمع الدولي لتجاوز هذه المرحلة، والتوصل إلى إحلال سلام دائم واحترام حقوق الإنسان من أجل شعبها...

مأرب برس:

                واشنطن لصالح : الشعب اليمني عاني بما فيه الكفاية:

- طالب اليوم البيت الأبيض الرئيس صالح إلى نقل السلطة بشكل كامل في اليمن والتوقيع على المبادرة الخليجية , كما شدد بيان البيت الأبيض على الرئيس اليمني على التنحي والتوقيع على المبادرة الخليجية وأدن استخدام العنف ضد المتظاهرين . وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني في إشارة إلى التوترات الجارية "نحث الرئيس صالح على بدء نقل كامل للسلطة والإعداد لانتخابات رئاسية تجري قبل نهاية العام." وأضاف "الشعب اليمني عاني بما فيه الكفاية ويستحق طريقا نحو مستقبل أفضل." جاء هذا بعد عودة مفاجئة للرئيس صالح كانت مفاجأة للشارع اليمني وتزامنا مع انتهاء المهلة التي منحها أمين عام مجلس التعاون الخليجي لأحزاب المعارضة في اليمن , وعشية انعقاد مجلس الأمن الدولي لجلسة لمناقشة الملف اليمني . إلى ذلك كشفت عدد من تصريحات صقور المؤتمر وفي مقدمهم البركاني والجندي والشامي إلى عدم رغبة صالح في التنحي عن السلطة . من جانبه نفى رئيس الكتلة البرلمانية للحزب الحاكم في اليمن سلطان البركاني في حديثة لقناة الجزيرة أي حديث حول تنحي صالح أو توقيعه على المبادرة الخليجية ,’كما أستبعد تماما تنحي صالح...

قحطان للجزيرة : عودة صالح بنسبة لنا لا تعني شيء وهناك ثورة ماضية والثورة ستمضي حتى تحقق أهدافها

مأرب برس:

سلطات أمن المطار تعرضت للتضليل: «مأرب برس» ينفرد بتفاصيل عملية العودة السرية لصالح إلى اليمن

- كشف مصدر عسكري رفيع لـ«مأرب برس» تفاصيل عملية العودة السرية والمفاجئة للرئيس علي عبد الله صالح، فجر اليوم الجمعة، إلى صنعاء، من العاصمة السعودية الرياض. وقال المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، بأن صالح لم يصل من مطار الرياض إلى مطار صنعاء، ولكنه وصل إلى مطار عدن عبر طائرة ملكية سعودية، وليس عبر طائرته الرئاسية، ثم انتقل إلى صنعاء عبر مروحية خاصة، أقلته مباشرة إلى دار الرئاسة، الذي وصل إليه في تمام الساعة الثالثة فجرا. وأضاف المصدر بأنه تم إبلاغ مطار عدن، مساء أمس الخميس، بأن وفدا سعوديا سيصل إلى عدن، وبناء عليه تم تجهيز المطار، لاستقبال الوفد السعودي، وإعداد سيارات خاصة باستقبال الوفود الرسمية الرفيعة، مشيرا إلى أنه ولدى وصول الطائرة الملكية إلى مدرج المطار، تفاجأت السلطات الأمنية في مطار عدن، بهبوط طائرة مروحية خاصة إلى مدرج المطار، وانتقال من كانوا يعتقدون بأنه وفد سعودي رفيع إلى المروحية، وعدم انتقاله إلى صالة الاستقبال الخاصة باستقبال الوفود الرسمية الرفيعة. وأوضح المصدر بأن المروحية التي انتقل إليها صالح، في مدرج مطار عدن، أقلته مباشرة إلى دار الرئاسة في صنعاء...

                              أخبار SMS العاجلة

يرصدها : عوض الوتاري- صفوان الأسد /

الصحوة موبايل :

- اللجنة التنظيمية للثورة الشبابية الشعبية تدعو أبناء الشعب اليمني بكافة المحافظات للخروج يوم غد السبت في مسيرات ثورية للمطالبة بمحاكمة علي صالح وعائلته

- بالتزامن مع عودة السفاح ... ساحة التغيير بصنعاء تكتظ بحشود منقطعة النظير مؤكدة على إسقاط النظام العائلي ومحاكمته وتحقيق أهداف الثورة

- تعهدوا بمحاكمة صالح على جرائمه ... أكثر من مليون ونصف مليون ثائر وثائرة يحتشدون في 7 ساحات للحرية والتغيير بمدينة تعز ومديرياتها اليوم

- سقوط 6 شهداء وعشرات الجرحى جراء استمرار القصف العشوائي من الحرس العائلي على أحياء الحصبة والسكان يناشدون المجتمع الدولي وضع حد لمعاناتهم

- تأكيداً بأن عودته هي للانتقام من الشعب وسفك المزيد من دماء اليمنيين : قصف عنيف وعشوائي يستهدف أحياء الحصبة وجنوب ساحة التغيير منذ ساعة

- هتفوا : قولوا للسفاح العائد ... سيحاكم والله الشاهد : مئات الآلاف من ثوار وثائرات تعز يؤكدون ثقتهم بنصر الله ويتعهدون باستمرار نضالهم حتى النصر

- في جمعة واثقون بنصر الله : مواكب شهداء مجازر صالح الوحشية تتوزع على ساحات العاصمة وتعز وإب والحديدة وسط دعوات للقصاص من القتلة والوفاء للشهداء

- حضرموت : مهرجان ومسيرة بالمكلا ومسيرة في تريم تندد بجرائم صالح وتتعهد بمحاكمته وتستنكر الصمت الإقليمي والدولي على قتله للمتظاهرين السلميين

- أقسموا على إنهاء حكم صالح والوفاء لدماء للشهداء : مئات الآلاف بالحديدة يهتفون للحسم ويشيعون شهداء المحافظة الذين سقطوا في ساحة الثورة بصنعاء

- في جمعة واثقون بنصر الله : مسيرات لعشرات الآلاف في عتق بشبوة ودمت بالضالع وحشود هائلة بالبيضاء وحجة ومأرب ولحج ورداع تتعهد بمحاكمة صالح وعائلته

- هيئة علماء اليمن تدعو جميع الضباط والجنود لرفض الأوامر التي تستبيح دماء أبناء الشعب لقول الرسول (ص) " لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق "

- مسيرة غاضبة لعشرات الآلاف تجوب شوارع حجة تتعهد بالقصاص العاجل للشهداء

- في مسيرة لم تشهدها المحافظة من قبل أكثر من 150 ألف متظاهر في ذمار اليوم يهتفون (( عهداً عهداً يا شهيد ... عن دربك لن نحيد )) ويتوعدون بمحاكمة صالح

- مظاهرة حاشدة في صعدة نددت بمجازر النظام المدعومة خارجياً وتعهدت بأن الظالم لن يفلت من العقاب

- هتفن ياثوار ياجنود ... علي صالح مطرود : مسيرة نسائية حاشدة بالحديدة تطالب الثوار بالقبض على صالح باعتباره مجرم حرب

- صحفيون من أجل التغيير تستنكر استهداف الزملاء رشيدة القيلي ومجيب الحميدي وعبدالسلام محمد من قبل بقايا النظام

- نجاة الصحفي عبدالسلام محمد رئيس مركز أبعاد للدراسات من إطلاق رصاص استهدفه بصنعاء

- واشنطن تدعو الرئيس اليمني إلى التنحي والتوقيع على المبادرة الخليجية

- مكتب الحوثي للصحوة نت : الدفاع عن النفس حق مشروع ومقدس ولن ينسى الشعب تضحيات من يدافعون اليوم عن الثورة السلمية بدمائهم وأرواحهم

- شهيد في حي زيد الموشكي بتعز برصاص قناص وقصف مدفعي متواصل على ساحة الحرية وأحياء الروضة والمسبح وجبل جره

- عدن : المجلس الثوري للدفاع والأمن وشباب التغيير يدينون محاولة اغتيال الشخصية الوطنية والعسكرية اللواء عبدالله عليوه واستشهاد مرافقه وإصابة نجله

- إحصائية طبية : 16 شهيد و 79 جريحاً حصيلة مجازر عصابة العائلة في صنعاء وتعز اليوم بينهم خمسة استشهدوا متأثرين بإصابتهم بمجزرة الأحد 18 سبتمبر بصنعاء

- سقوط شهيدين الأول في قصف عنيف استهدف ساحة التغيير والآخر في قصف منزل حمير الأحمر بمنطقة صوفان

- صحيفة الخليج الإماراتية : تحركات دولية على مستوى عال لمناقشة الملف اليمني في مجلس الأمن والأمم المتحدة بعد إخفاق المبادرة الخليجية

- عناصر تابعة لبقايا النظام تهاجم مقر المكتب التنفيذي للإصلاح بعمران بعدة قنابل دون وقوع إصابات

- عصابة صالح تدك أحياء الحصبة بالمدفعية الثقيلة من عدة مواقع وتقصف بمختلف الأسلحة وبصورة غير مسبوقة جولة النصر جنوب ساحة التغيير

- منظمات يمنية تطلق نداءً عاجلاً للمجتمع الدولي لتوفير الحماية لأكثر من 3 مليون مدني بصنعاء معرضون للخطر بفعل قصف عشوائي لقوات صالح على العاصمة

- منظمات يمنية للمجتمع الدولي : أحياء بالعاصمة صنعاء يقنطها عشرات الآلاف من السكان تعرضت على مدى الساعات الماضية لقصف مدفعي وصاروخي عنيف

- بلاطجة صالح يعتدون بالرصاص الحي على مسيرة ذمار والحشود ترد : ياشباب علو الهامة ... علي رجع لإعدامه

- نجاة الكاتبة الصحفية : رشيدة القيلي في قصف استهدف منزلها بالهاون فجر اليوم

- ارتفاع ضحايا عدوان قوات صالح على الحصبة وصوفان إلى 18 شهيداً و 35 جريحاً

- الشيخ صادق الأحمر : الحصبة وصوفان يتعرضان حتى اللحظة لهجوم بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة والالتزام بالهدنة لن يطول إذا استمر عدوان عصابة علي صالح

ناس موبايل :

- اللجنة التنظيمية للثورة الشبابية الشعبية تدعو الشعب للخروج يوم غد السبت في كل المحافظات بمسيرات ثورية للمطالبة بمحاكمة السفاح صالح وعائلته

- حضرموت والحديدة وحجة : مسيرات حاشدة تتعهد بمحاكمة صالح باعتباره مجرم حرب

- المتحدث باسم البيت الأبيض كارني : الشعب اليمني عانى بما فيه الكفاية ويستحق طريقاً نحو مستقبل أفضل

- البيت الأبيض يحث الرئيس صالح على إنجاز نقل السلطة بشكل كامل

- واشنطن تدعو الرئيس اليمني إلى التنحي والتوقيع على المبادرة الخليجية

- الاتحاد الأوروبي يدعو الرئيس صالح إلى تنفيذ المبادرة الخليجية

- الحكومة الألمانية تدعو الرئيس اليمني للموافقة على مرحلة انتقالية سلمية

- تعز : سقوط شهيد في حي زيد الموشكي برصاص قناصة العصابة الحاكمة

- إحصائية أولية : 13 شهيداً وأكثر من 18 جريحاً ضحايا المجازر التي ارتكبتها العصابة الحاكمة في صنعاء وتعز منذ منتصف ليلة أمس حتى الآن

- في استطلاع رأي للجزيرة نت ... 84% من إجمالي المصوتين يؤيدون تجميد عضوية سوريا واليمن في الجامعة العربية

- الرئيس صالح يعود صباح اليوم وبشكل مفاجئ إلى صنعاء بعد غياب استمر لثلاثة أشهر

- ناطق المشترك قحطان : عودة صالح لا تعني شيء بالنسبة لنا والثورة ستمضي حتى تحقيق أهدافها

- الخارجية المصرية : الكلمة التي ألقيت في مجلس حقوق الإنسان تعبر عن المجموعة العربية ولا تعبر عن وجهة نظر مصر الداعمة للثورة اليمنية

- حشود شارع الستين بصنعاء تشيع نحو 43 شهيداً وهتافات وشعارات : يا شباب علو الهامة ... صالح عاد لإعدامه

- هتفوا : قولوا للسفاح العائد ... سيحاكم والله الشاهد ... مئات الآلاف يحتشدون في ساحة الحرية بتعز ويؤكدون ثقتهم بنصر الله ونجاح ثورتهم

- إب : حشد مليوني يدعو لمحاكمة المعتدين والمجرمين بحق أبناء شعبهم من عائلة المخلوع صالح

- مسيرة حاشدة في ذمار تتوعد بمحاكمة صالح ورموز نظامه ومليشيا النظام تعتدي على المتظاهرين بالرصاص الحي

- في جمعة واثقون بنصر الله وتزامناً مع عودة السفاح ... مئات الآلاف تهتف في شوارع صعدة منددة بالجرائم التي تطال شباب التغيير في صنعاء وتعز

- الصحفي خالد الحمادي : عودة الرئيس ستعيد الأزمة إلى المربع الأول ومحاولة لإعادة خلط الأوراق وإشعال الشارع عن الجرائم التي ارتكبت في الأيام الماضية

- مراقبون : عودة صالح إلى صنعاء اليوم تنذر بحرب أهلية شاملة

- الأمم المتحدة تقرر سحب 50 موظفاً من طاقمها العامل في اليمن اليوم بسبب تدهور الوضع الأمني

- سياسيون : عودة صالح خطوة للتحدي وجاءت متزامنة مع تصعيد عائلته ومليشياته جرائمهم ضد المعتصمين ومنازل المواطنين في صنعاء وتعز





















عدن في مسيرة في جمعة واثقـــون بنصر الله



المصدر : الشبكة الاعلامية للثورة اليمنية
عدد القراءات : 5148
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات