احدث الاخبار

المؤسسة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر تطالب بتشكيل لجنة دولية مستقلة ومحايدة وشاملة للتحقيق في عمليات قتل وجرح المتظاهرين السلميين في اليمن

المؤسسة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر تطالب بتشكيل لجنة دولية مستقلة ومحايدة وشاملة للتحقيق في عمليات قتل وجرح المتظاهرين السلميين في اليمن
اخبار السعيدة - صنعاء "اليمن"         التاريخ : 23-09-2011

دانت المؤسسة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر كافه الجرائم والعقوبات الجماعية حق أبناء اليمن ودعت السلطات التوقف عن ارتكاب الانتهاكات التي ترتكبها القوات اليمنية ومحاسبة المسئولين عن انتهاكات حقوق الإنسان للمساءلة.

وأكدت المنظمة في بيان لها تلقت شبكة "اخبار السعيدة " نسخة منه – ان استخدام الأسلحة الثقيلة ضد المتظاهرين "أمر غير مقبول إطلاقا" وفقا للقوانين والمعايير الدولية لحقوق الانسان

نص البيان

- بأعين دامعة وقلوب دامية وأنفس يعتصرها الألم شاهدنا بشاعات الجرائم البشعة التي ترتكب بحق أبناء اليمن  و ما ارتكب خلال الثلاثة الأيام الماضية والتي بدأت من يوم  18/9/2011م إلى يومنا هذا في حق المسيرة السلمية لشباب وشابات ساحة التغيير بصنعاء و من أعمال إجرامية مشينة بحق أبناء الشعب و إزهاق لأرواح  الشباب وسفك دمائهم الزكية أثناء مسيرتهم السلمية غير عابئين بالأرواح التي تزهق والدماء التي تسفك في خطوة هستيرية مريضة .

 وإننا في المؤسسة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر ندين ونستنكر كافه الجرائم والعقوبات الجماعية  وأمام المسئولية الإنسانية والدينية والتاريخية التي نتحملها ، نحذر الأجهزة الأمنية و السلطات اليمنية بالتوقف عن استخدام أسلحة ثقيلة لقتل المتظاهرين، وإنهاء العنف المتزايد في البلاد وأمام كل ما يجري من فضائع وجرائم بشعة ضد ةابناء اليمن من المتظاهرين والمعتصمين سلميا  في ساحات التغير  .

 حيث ان اليمن بات على حافة الهاوية حيث يتم اضطهاد المتظاهرين السلميين من قبل قوات الأمن.ونطالب السلطات اليمنية بالتوقف عن استخدام القوة المفرطة قبل أن يصبح العنف خارج عن نطاق السيطرة ونحذرا من أن استمرار العنف قد يقود إلى حرب أهلية.

ونوكد أن استخدام الأسلحة الثقيلة ضد المتظاهرين "أمر غير مقبول إطلاقا" وفقا للقوانين والمعايير الدوليه لحقوق الانسان، و نطالب بإنشاء لجنة تحقيق دولية مستقلة للبحث في جرائم القتل ومحاسبة المسئولين عن انتهاك حقوق الإنسان.

 أن يكون واضحا لدى السلطات اليمنية أنه لا ينبغي أن يكون المحتجين أهدافا بسبب ممارسة حقوقهم.

 وندعو مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، والذي يناقش الوضع في اليمن في جنيف اليوم، لمطالبة السلطات اليمنية بأن تأمر قوات الأمن بالوقف الفوري لاستخدام الذخيرة الحية ضد المتظاهرين المسالمين.

 كما نطالب بتشكيل لجنة دولية مستقلة ومحايدة وشاملة للتحقيق في عمليات قتل وجرح المتظاهرين السلميين في اليمن.

وندعو السلطات التوقف عن ارتكاب الانتهاكات التي ترتكبها القوات اليمنية غير مقبولة تماما ويجب أن تتوقف. ويجب محاسبة المسئولين عن انتهاكات حقوق الإنسان للمساءلة.

وإننا إذ نعزي أنفسنا ونتقدم إلى جماهير شعبنا الصابر المناضل بأحر التعازي بشهدائنا الأبرار سائلين المولى القدير أن يتقبلهم في مستقر رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته، وأن يلهمنا وذويهم الصبر والسلوان وأن يمن على الجرحى بالشفاء العاجل ...

 

 هذا والله الموفق صادر عن المؤسسة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر ،،،

 الثلاثاء 20/11/2011م                                                     

عدد القراءات : 1916
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات