احدث الاخبار

اللواء علي محسن يلتقي مبعوث الأمم المتحدة جمال بن عمر

اللواء علي محسن يلتقي مبعوث الأمم المتحدة جمال بن عمر
اخبار السعيدة - صنعاء "اليمن" متابعات         التاريخ : 21-09-2011

استقبل اللواء الركن/ علي محسن صالح الأحمر قائد المنطقة العسكرية الشمالية الغربية قائد الفرقة الأولى مدرع ظهر اليوم الثلاثاء 20/9/2011م بمكتبه في مقر قيادة أنصار الثورة الشبابية الشعبية السلمية والجيش اليمني الحر المؤيد للثورة المبعوث الأممي ممثل الأمين العام للأمم المتحدة السيد جمال بن عمر والوفد المرافق له.

جرى خلال اللقاء بحث المستجدات الراهنة على الساحة اليمنية في ضوء التصعيد الأخير الذي أقدمت عليه العصابة المغتصبة للسلطة في اليمن والتي ارتكبوا من خلالها جرائم بشعة في حق أبناء الشعب بالاعتداء على المسيرات السلمية التي خرجت يومي الأحد والاثنين الماضيين 18-19 /9/2011م ، والتي نجم عنها أكثر من سبعين شهيداً وما يزيد عن ثمان مائة جريح ومصاب .

كما ناقشا المهمة الإنسانية التي يقوم بها حالياً المبعوث الأممي في اليمن والتي تأتي نتيجة للإجماع الدولي الذي يقضي بوجوب التوقيع على المبادرة الخليجية ونقل السلطة خلال الأسبوع الحالي

وقد اطلع اللواء علي محسن صالح الأحمر معالي المبعوث الأممي والوفد المرافق له على طبيعة التطورات والمستجدات والتصعيدات التي أقدمت وتقدم عليها العصابة المغتصبة للسلطة في اليمن من محاولات يائسة مستمرة ومتكررة لجر جماهير الشعب اليمني إلى مربع العنف والاقتتال من خلال تفجير الموقف عسكريا بالرغم من سياسة ضبط النفس كإستراتيجية لدى قيادة أنصار الثورة والمعارضة والسلمية اللامتناهيه التي يصر عليها شباب الثورة.

منوهاً بالدور الإنساني الذي تقوم به الأمم المتحدة تجاه الأوضاع في اليمن، ومشيداً بالدور الإيجابي للسيد بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه إلى اليمن السيد جمال بن عمر وحرصهما على تجنيب اليمن مغبة الاقتتال والحرب الأهلية .

من جانبه أكد المبعوث الأممي السيد جمال بن عمر وقوف الأمم المتحدة ممثلة بأمينها العام السيد بان كي مون والمجتمع الدولي مع مطالب الشعب اليمني ووجوب التوقيع على المبادرة الخليجية وتنفيذها وسرعة تسليم السلطة تحقيقاً للمطالب المشروعة لجماهير الشعب اليمني وحرص الجميع على أمن واستقرار ووحدة اليمن .

حضر اللقاء اللواء الركن/ عبدالله علي عليوه وزير الدفاع السابق عضو قيادة أنصار الثورة الشبابية الشعبية السلمية والوفد المرافق للمبعوث الأممي السيد جمال بن عمر والممثلة المقيمة للأمم المتحدة في بلادنا السيدة براتيبا مهتا

عدد القراءات : 2715
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات