احدث الاخبار

بعد اتهامات الجندي لغراب بكتابة الأكاذيب والتقارير الإخبارية الملفقة .. BBC تعرب عن قلقها على سلامة مراسلها في اليمن عبد الله غراب

بعد اتهامات الجندي لغراب بكتابة الأكاذيب والتقارير الإخبارية الملفقة .. BBC تعرب عن قلقها على سلامة مراسلها في اليمن عبد الله غراب
اخبار السعيدة - صنعاء "اليمن" متابعات         التاريخ : 20-09-2011

قالت الخدمة العالمية في بي بي سي إنها تشعر ببالغ القلق بشأن سلامة مراسل الخدمة العربية في اليمن عبد الله غراب، وذلك بعد أن خصه نائب وزير الإعلام اليمني بهجوم لفظي أثناء مؤتمر صحفي في التاسع عشر من أيلول/سبتمبر 2011.

وأفاد بيان صحفي أصدرته انه في مؤتمر صحفي نقله التلفزيون اليمني اتهم عبده الجندي نائب وزير الإعلام اليمني مراسل بي بي سي العربية، عبد الله غراب، بكتابة الأكاذيب والتقارير الإخبارية الملفقة، كما حث السيد الجندي السلطات اليمنية على سحب الترخيص الصحفي الصادر لعبد الله غراب واعتقاله "وتقديمه للمحاكمة".

وقالت ليليان لاندور مديرة خدمات اللغات في بي بي سي العالمية قائلة "إن عبد الله غراب صحفي يحظى بالاحترام وحريص كل الحرص على الإلتزام بمبادئ بي بي سي وهي الحيادية والتوازن والدقة، وتصريحات السيد الجندي من شأنها تعريض عبد الله غراب لخطر جسيم كما أنها تعوق بدرجة كبيرة قدرته على تغطية الأخبار من اليمن".

وشدد البيان على أن من الحتمي أن يتمتع كل الصحفيين من كافة المؤسسات الإعلامية بالحرية في تغطية الأحداث في اليمن دونما خوف من الاضطهاد أو الترويع.

ومضت ليليان لاندور قائلة إن "نحن نشعر بقلق بالغ بشأن أمن عبد الله غراب ونطالب السلطات اليمنية بضمان سلامته".

ولم يكن هذا أول حادث أمني من نوعه بالنسبة لعبد الله غراب ـ فقد سبق أن اعتقل وهوجم من قبل قوات الأمن اليمنية مرتين.

عدد القراءات : 2221
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات