احدث الاخبار

اوكسفام .. اليمن وصل الى نقطة الانهيار

اوكسفام .. اليمن وصل الى نقطة الانهيار
اخبار السعيدة - لندن "بريطانيا" كونا         التاريخ : 19-09-2011

حذرت وكالة الاغاثة الدولية (اوكسفام) اليوم من ان اليمن وصل الى نقطة الانهيار واصبحت العائلات في بعض اجزائه بحاجة ماسة الى المساعدة مع ارتفاع اسعار المواد الغذائية ونقص الوقود.ودعت المؤسسة الخيرية البريطانية في تقرير وزع هنا الجهات المانحة الى الرد بصورة اكثر جراءة على احتياجات اليمن وعقد لقاء مع مجموعة اصدقاء اليمن لتنسيق و تخصيص اموال فورية لهذا البلد.

واضاف التقرير ان هناك نقصا كبيرافي تمويل المساعدات الانسانية جراء تركيز بعض الجهات المانحة على الاهداف السياسية والامنية في اليمن وتوجه اخرين لدعم الادارات الجديدة في تونس ومصر وليبيا وتخصيص مليارات الدولارات لاعادة بناء اقتصادات هذه الدول وتلبية احتياجاتها الانسانية.

واضاف ان 19 في المئة من الاهالي اوقفوا اطفاله عن الذهاب الى المدرسة ودفعوهم الى سوق العمل لمساعدتهم فيما اصبحت اسر كثيرة تعتمد على نظام غذائي من الخبز والارز فقط.

وقال كاتب التقرير اشلي كليمنتس ان "الاسر العادية في اليمن كما ابلغتنا لا تملك المال لشراء حتى الاساسيات ولا تعرف كيف تؤمن وجبة طعامها التالية وحان الوقت لمجموعة اصدقاء اليمن كي تجتمع وتقرر الاجراءات الملموسة التي ستتخذها لمساعدة الشعب اليمني".

واضاف كليمنتس ان الدول المانحة قدمت وعودا كثيرة و لم تحققها كما انها ترددت في زيادة الدعم لليمن وفضلت الانتظار حتى استقرار الاوضاع السياسية المضطربة فيه لكن هذا التحرك سيكون متأخرا بعد ذلك الوقت وهناك حاجة ماسة للتحرك الان لمنع انزلاق البلاد نحو الكارثة.

عدد القراءات : 1536
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات