احدث الاخبار

أكثر من خمسين شهيد ومئات الجرحى في مجازر لقوات صالح .. مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان يناشد دول العمل الخروج من دائرة الصمت والضغط على النظام اليمني لوقف جرائمه

أكثر من خمسين شهيد ومئات الجرحى في مجازر لقوات صالح .. مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان يناشد دول العمل الخروج من دائرة الصمت والضغط على النظام اليمني لوقف جرائمه
اخبار السعيدة - صنعاء "اليمن"         التاريخ : 19-09-2011

تصاعدت حدة العنف في اليمن منذ ظهر يوم الأحد الموافق 18 سبتمبر باعتداءات صارخة وارتكاب مجازر بشعة من قبل قوات النظام في اليمن حيث سقط يوم أمس ويومنا هذا الاثنين 19/9 في صنعاء وتعز أكثر من خمسين شهيد بينهم أطفال احدهم لا يتجاوز عمره عشرة أشهر والمئات من المصابين بالذخيرة الحية وعدد هائل بمسيلات الدموع اثر اعتداءات من قبل قوات الحرس الجمهوري والأمن المركزي وفرق الموت التابعة لنظام صالح وقناصة بزي مدني تم نشرهم للاعتداء على المسيرات السلمية التي ينفذها شباب الثورة في صنعاء وتعز.

ومركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان وهو يتابع ما ترتكب من مجازر بحق أبناء الشعب اليمني الطامح للحرية والتواق للتغيير إذ يعرب عن إدانته واستنكاره الشديد لهذه الجرائم وللصمت المخجل من قبل المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية فإنه يؤكد ان هذه الجرائم لن تمر دون عقاب وان يد العدالة ستطال الجناة ولن يسقط كل هذا العنف من ذاكرة التاريخ وفي الوقت ذاته يناشد دول العالم الحر والمنظمات الدولية وكل الشرفاء الخروج من دائرة الصمت  والتدخل الفوري والضغط على بقايا نظام صالح لإيقاف المجازر الوحشية المنظمة ضد الشعب اليمني وتوفير الحماية الدولية للمتظاهرين سلمياً خاصة مع استخدام الأسلحة الثقيلة والمتوسطة في قتل الشباب.

ويهيب مركز المعلومات  بكافة المنظمات المدنية اليمنية والنشطاء والحقوقيين بتكثيف الجهود من اجل توثيق كافة الجرائم والانتهاكات التي ترتكب.

عدد القراءات : 2135
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات