احدث الاخبار

مئات اليمنيين بميدان عبد المنعم رياض وسط القاهرة بحتجون على المجزرة التي أرتكبتها قوات صالح بصنعاء

مئات اليمنيين بميدان عبد المنعم رياض وسط القاهرة بحتجون على المجزرة التي أرتكبتها قوات صالح بصنعاء
اخبار السعيدة - القاهرة "مصر" هاني الأسودي         التاريخ : 19-09-2011

شارك المئات من اليمنيين المقيمين في القاهرة مساء  الأحد بميدان عبد المنعم رياض وسط القاهرة في وقفة احتجاجية على المجزرة التي أرتكبتها قوات صالح يوم أمس الأحد وأسفرت عن سقوط عشرات القتلى ومئات الجرحى بالذخيرة الحية.

يقول عصام المعلمي، أحد الداعيين والمشاركين في الوقفة " كان خروجنا الليلة نتيجةُ للممارسات والجرائم الفظيعة التي ارتكبها ويرتكبها يومياً هذا النظام المجرم وآخرها مجزرة الأحد"، مضيفا "نطلق اليوم صرخةً في وجه بقايا النظام العائلي ونعلن تأييدنا ودعمنا لثورة الشباب السلمي".

وأكد المعلمي على سلمية الثورة وأنها لن تنجر إلى براثن مستنقعات الدم التي يحاول النظام جاهداً أن يسوق الثوار إليه .

وطالب المعلمي الجامعة العربية بسرعة تعليق عضوية مقعد اليمن وناشد الأمم المتحدة ومجلس الأمن بالتدخل العاجل والفوري لإيقاف سيل الدم الطاهر والذي يٌسفك كل يوم وذلك بالضغط على النظام للتنحي الفوري والعاجل .

وتعهد ناشطون يمنيون مقيمون في مصر بإستمرار الوقفات المتضامنة مع ما يحدث من مجازر وقتل للمتظاهرين السلميين في اليمن.

وكانت الوقفة قد بدئت بتلاوة الفاتحة على أرواح الشهداء وتم ختامها بالنشيد الوطني.

وفي نفس السياق يوفد تكتل الثورة اليمنية بمصر اليوم الاثنين وفد نسائي من الناشطات في المجال الحقوقي والثوري إلى مكتب الأمم المتحدة بالقاهرة لتسليم ملف عن انتهاكات نظام صالح للمتظاهرين السلميين وخاصة النساء، تزامنا مع تقديم تقرير وفد المفوضية السامية لحقوق الإنسان الذي زار اليمن في الفترة 28يونيو - 6يوليو2011م والذي سيقدم اليوم الاثنين 19-9-2011م في جنيف إلى الدورة الثامنة عشر لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم.

 

عدد القراءات : 1622
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات