احدث الاخبار

يعتبر الأول من نوعه في حافظة مأرب .. مؤسسة سد مأرب للتنمية الاجتماعية تدشن " برنامج رجال وسيدات الأعمال الشباب في التنمية "

يعتبر الأول من نوعه في حافظة مأرب .. مؤسسة سد مأرب للتنمية الاجتماعية تدشن
اخبار السعيدة - مأرب "اليمن"صدام الادور         التاريخ : 14-09-2011

تدشن يوم الأربعاء مؤسسة سد مأرب للتنمية الاجتماعية بالشراكة مع مؤسسة تنمية القيادات الشابة ومركز المشروعات الدولية الخاصة برنامج رجال وسيدات الأعمال الشباب في التنمية والذي يعتبر الأول من نوعه في محافظة مأرب .

وفي تصريح للأخ / ناجي مسعود عشال ، منسق البرنامج ، والذي أفاد أن البرنامج يهدف إلى تدريب وتأهيل 25 شاب وشابة من مختلف مديريات المحافظة ، ثم دعم 3 مشاريع فائزة بمبلغ 200$ لكل مشروع.

وأضاف عشال أن البرنامج سيستمر 9 أشهر يتم خلال الستة الأشهر الأولى التدريب في مجال إدارة الأعمال وبرنامج التعرف على الأعمال (KAB) بالإضافة إلى ورشات القيادة المجتمعية والمجتمع المدني وإيجاد الفرصة لعمل مشروعات خاصة وتمويلها .

يتبعها في الثلاثة الأشهر الأخيرة بعد التدريب مرحلة اختيار ثلاثة مشاريع فائزة ومميزة أعدها المتدربين ليحصل كل مشروع على جائزة نقدية قيمتها 2000$ ، يقوم خلالها أصحاب المشاريع الفائزة بتنفيذها تحت إشراف استشاريين خبراء.

وأكد منسق البرنامج انه وبالنسبة للمشاريع التي لم يحالفها الحظ بالفوز بجائزة البرنامج ، ستقوم المؤسسة مع شركاء وداعمي البرنامج بعقد لقاء وورشة عمل في نهاية البرنامج مع عدد كبير من الجهات الداعمة ومؤسسات القروض الصغيرة لعرض أفكار بقية المشاريع المنافسة وتسهيل حصولها على تمويل لتنفذ كذلك على أرض الواقع .

يشار إلى أن مؤسسة سد مأرب للتنمية الاجتماعية ، مؤسسة مدنية غير ربحية مرخصة من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ، تهدف إلى تأهيل الشباب اليمني في عدد من المجالات وإشراكهم في مجالات التنمية ومساعدتهم في الحصول على فرص عمل مناسبة .

 

عدد القراءات : 1751
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات