احدث الاخبار

المجلس الثوري لشباب الثورة يعقد مؤتمرا صحفياً.. ومئات الآلاف بتعز يحيون جمعة " نصر من الله وفتح قريب "

المجلس الثوري لشباب الثورة يعقد مؤتمرا صحفياً.. ومئات الآلاف بتعز يحيون جمعة
اخبار السعيدة - تعز "اليمن" سلطان مغلس         التاريخ : 11-09-2011

 فيما عقد المجلس الثوري لشباب الثورة بتعز مؤتمراً صحفياً يوم السبت لمناقشة المستجدات على الأخيرة على الساحة الوطنية بحضور مختلف وسائل الأعلام المسموعة والمقروءة والمرئية ,   أدى مئات الآلاف من أبناء تعز الحرة صلاة الجمعة التي أسموها بجمعة " نصر من الله وفتح قريب " مطالبين بسرعة حسم الثورة  كما نددوا بالتدخل الخارجي والوصاية الخارجية على الثورة اليمنية،

وقال  خطيب الجمعة، بأن حسم الثورة قريب، وأن أيام الحسم معدودة، ولا خيار أمام الشعب سوى الانتصار، لتجنيب اليمن ويلات الحروب والانهيار, وحث جموع المصلين على دعم ومساندة شباب الثورة في هذه المرحلة, داعيا الثوار في مختلف ساحات التغيير وميادين الحرية إلى الثبات والصبر كون الثورة ماضية في تحقيق أهدافها بالنصر .

وحذر خطيب الجمعة من أسماهم " ببقايا النظام " من عواقب الإصرار على عدم الإذعان  لمطالب  الشعب المطالب برحيل الرئيس صالح وأبنائه , داعيا  المجتمع الدولي الى دعم ومساندة الثورة  اليمنية والوقوف مع الشعب اليمني .

وكان مؤتمر صحفي قد عقد الخميس لشباب الثورة بساحة الحرية  لتدشين رسالة اليمنيين للعالم والضمير الإنساني  , وجاء في نص الرسالة  مايلي :

إلى كل ضمير حي في العالم نتوجه اليكم بهذه الرسالة لنخاطب فيكم قيم الانسانية التي نحملها جميعا...ان حلمنا المنشود هو حلم كل أمه تسعى للحرية والمساواة للعيش بكرامة ، ولو كنا نعيش كباقي البشر ما تركنا بيوتنا وافترشنا الشارع وواجهنا أداة القتل والفتك إلا لأننا آمنا بعدالة قضيتنا ومطالبنا المشروعة وحقنا لنيل دولة مدنية حديثة كسائر الأمم , فكان ماتلقيناه هو القتل والممارسات القمعية والسياسات التجويعية...

اننا نناشدكم كضمير حي في هذا العالم ان تلتفتوا الينا والى ما نعانيه في ظل هذه الانتهاكات وظل صمت دولي رهيب تجاه كل مايحدث مما شجع النظام على مواصلة ارتكاب جرائمه في حق الانسان على هذا الوطن ،ولهذا نطالبكم باتخاذ خطوات جادة وأن يكون لكم موقف واضح تجاه قضيتنا .

ان الحياة الكريمه التي ننشدها هي الحياه التي تمكن اطفالنا من أن يعيشوا بأمان وحريه تجعلهم قادرين على بناء مستقبلهم بأيديهم ليصنعوا مجدهم القادم لأوطانهم.اننا نحلم كما تحلمون ولكن الفرق أنكم تحيون لتحققوا أحلامكم أما نحن فنموت مع أحلامنا.

لذا فإننا نؤكد بأنا لن نتراجع عن حقنا و عما خرجنا من أجله وسنواصل نضالنا السلمي واعتصاماتنا حتى تتحق أهداف ثورتنا, كما نحذر من أن أي دعم لهذا النظام المتهاوي والوقوف معه يمنحه الشرعية لارتكاب مزيد من الجرائم ضد الإنسانية في حق أبناء الشعب اليمني.

كما إن تجاهلكم لمطالبنا والتآمر عليها إنما هو تآمر على المبادئ والقيم التي تنادون بها في ضمان الحقوق والحريات والعدالة والديمقراطية لشعوب العالم الى ذلك قالت مصادر محلية لـ "التغيير" ان اشتباكات عنيفة  دارات شمال مدينة تعز بين قوات  موالية للرئيس صالح ومسلحين مناصرين الثورة , تمكن فيها انصار الثورة من اعطاب دبابه و 3 آليات عسكرية تابعة لقوات اللواء 33 مدرع في مفرق شرعب ،وانباء عن قتلى وجرحى من الطرفين  , قالت المصادر بانه ذلك تزامن مع تحليق مروحيات الحربيه فوق شارع الستين ومناطق المخلاف وشرعب السلام . وذكرت ذات المصادر ان اشتباكات ومواجهات اندلعت في منطقتي المسبح والثورة وان انفجارات قوية هزت الضاحية الشمالية لمدينة تعز.

الى ذلك شيع شباب الثورة بمحافظة تعز اليوم جثمان الشهيد عبدالغني القدسي (50) عاما الذي توفي بمستشفى تبوك في المملكة العربية السعودية، في 20/8/2011م، متأثرا بإصابته في محرقة ساحة الحرية بتعز.

كما تم تشييع جثامين الشهيدين أكرم ومحمد الدبعي الذين قتلوا في الطريق البحري بعدن برصاص قوات الجيش.

عدد القراءات : 1878
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات