احدث الاخبار

قبائل أرحب تتصدى لحملة عسكرية وتدمر عربة عسكرية نوع "PMP" وتجبر أكثر من "7" مدرعات ودبابات على التراجع ومساع لفك الحصار عن دبابات في بني جرموز

قبائل أرحب تتصدى لحملة عسكرية وتدمر عربة عسكرية نوع
اخبار السعيدة - صنعاء "اليمن" متابعات         التاريخ : 10-09-2011

شهدت مديرية أرحب شمال العاصمة صنعاء مساء الأربعاء مواجهات عنيفة بمنطقة المروزة والقرى الواقعة على مدخل منطقة شعب بالمديرية بين رجال القبائل وحملة عسكرية مكونة من عربات عسكرية ودبابات..وشنت المعسكرات التابعة لقوات الحرس في الفريجة والصمع قصفاً مدفعياً وصاروخياً عنيفاً على قرى أرحب ومنطقة بني جرموز في بني الحارث شمال العاصمة..

واستهدف القصف الصاروخي من قبل معسكري فريجة والصمع قرى شعب وبيت العذري وأودية، مخلفاً عدداً من الجرحى وتدمر عدد من منازل وممتلكات المواطنين في أرحب.

وأشارت مصادر قبلية إلى أن الحملة التي خرجت من معسكر الصمع عند الساعة الخامسة من مساء الأربعاء كانت تحاول التوغل في منطقة هزم، المصادر ذاتها أكدت للصحيفة أن أبناء القبائل بأرحب تمكنوا من تدمير عربة عسكرية نوع "PMP" واجبروا أكثر من "7" مدرعات ودبابات على التراجع، لافتة المصادر إلى أنه وفي وقت لاحق من مساء الأربعاء تمكن القبائل أيضاً من تدمير دبابة بقذيفة هاون.

وحسب المصادر فإن معسكرات الحرس لجأت بعد إجبارها على التراجع من قبل القبائل، لجأت إلى قصف قرى البلدة والأودية ومزارع في هزم.

وعلى صعيد آخر أفادت معلومات حصلت عليها الصحيفة بأن وساطة قبلية يبذلها وجهاء في مديرية بني الحارث تسعى لفك حصار يفرضه قبائل بني جرموز على "3" دبابات والعمل على عودتها إلى معسكر الصمع، وأن مساعي الوساطة ظلت مستمرة حتى وقت متأخر من مساء الأربعاء.

وكانت الدبابات الثلاث التي أدخلها وجهاء بني حارث قد تمركزت في منطقة بني جرموز التابعة لمديرية بني الحارث المتاخمة لأرحب وقامت بقصف مناطق وقرى قبائل بني جرموز.

وفي المقابل حملت قبائل بني جرموز الرائد/ يحيى عثرب المسؤولية الكاملة للقصف ولما يحدث في منطقتهم.

وقامت القبائل بمحاصرة الدبابات الثلاث بعد أن أقدمت على قصف مناطقهم قصفاً عشوائياً عنيفاً.

المصدر : اخبار اليوم
عدد القراءات : 5076
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات