احدث الاخبار

بعزيمة شباب يمنيين .. مجموعة " خير أمة " تدشن مشاريع حملاتها الخيرية آخرها زيارة دار المسنين بمدينة تعز

بعزيمة شباب يمنيين .. مجموعة
اخبار السعيدة - صنعاء "اليمن" خاص         التاريخ : 03-09-2011

دائما في هذا العالم المتخم بالأزمات, من يناضلون من اجل الآخرين, ومن اجل الجميع بدون الالتفات إلى الصعوبات أو التمعن في السلبيات بالقدر الذي استطاعوا أن يثبتوا أنهم فقط يستطيعون أن يحملوا الثقة في أنفسهم وقدراتهم, ومن منطلق أكثر جدية ومبادئ إسلامية بدأت مجموعة "خير أمة" بمبادرة شبابية كالعشرات من المبادرات الشبابية الناجحة لكن ما يميز هذه المبادرة الشبابية أنها تسعى لنشر النهج الإسلامي في تفاصيل وسلوكيات المسلمين في اليمن عن طريق "نشر الوعي والثقافة المجتمعية" و"إصلاح التصرفات والمعتقدات الخاطئة", المبادرة لا تعمل في إطار سياسي بل بشكل أكثر استقلالية وحياد ويمكن أن يكون ذلك عامل نجاح آخر يحسب لها وللعاملين فيها.

تنتهج هذه المبادرة الحملات الخيرية و الأنشطة المرتبطة بالكيان الإسلامي والروحي للإنسان المسلم.

ورغم أنها تأسست في منتصف شعبان 1432 هـ, إلا أنها أضافت إلى العمل الطوعي والخيري طابع جديد: هو الإصرار على بلوغ طريق النجاح بكثير من الالتزام بمبادئ الحياد والتمسك بعمل الخير في أي مكان كان يتطلب عمل خيري داخل البلد.

وهنا نضع أمامكم مجموعة من الأنشطة التي قامت بها المجموعة الشبابية "خير أمة" , حيث قام شباب المبادرة بحملة توزيع المواد الغذائية والتي تم تدشينها في منتصف شهر شعبان 1432هـ كبداية انطلاقة مشاريعها الأولى، وقد تم في هذه الحملة توزيع مواد غذائية أساسية ( رز ، سكر ، دقيق ، زيت ، عصير ،تمر,بهارات... ) على حوالي 50 أسرة فقيرة في مناطق مختلفة من العاصمة _ صنعاء _ كان منها : ( الحصبة ، هائل ، السنينه ، شيراتون ، مذبح ،...) .


كما تم تنفيذ حملة مكتبات المساجد بدأت في الأيام الأولى من شهر رمضان 1432 هـ ، تحتوي كل مكتبة على مجموعة من الكتب الدينية والطبية وكتب في التنمية البشرية وأيضاً على لوحات خاصة بأذكار المساجد وأذكار الصلاة ، تم توزيع المكتبات على10 مساجد.


كما تم تنفيذ حملة إفطار الصائم  والتي بدأت في 16 رمضان 1432 هـ ، بهدف توزيع التمر والماء وبعض الأكل على الأشخاص المتواجدين في الشوارع في وقت المغرب ، العدد المستهدف يومياً هو120 شخص ، استمرت الحملة حتى آخر شهر رمضان .


وبحلول عيد الفطر قام شباب المجموعة بتنفيذ حملتين الأولى تم فيها توزيع جعالة العيد لأكثر من 25 أسرة فقيرة في العاصمة _ صنعاء _ وكذلك تم شراء كسوه العيد لاكثر من 100 طفل.





والحملة الثانية تحت شعار" فرحتكم عيدنا" دشنت في أول وثاني أيام عيد الفطر ، قام الشباب في محافظتي صنعاء وتعز بتوزيع بعض الحلويات والعصائر على رجال المرور والأمن وعمال النظافة والمتواجدين في الشوارع في الصباح بعد صلاة العيد ، إلى جانب الحلويات كان هناك منشور يحتوي على سنن تخص العيد من تصميم شباب خير أمة .


كما قام شباب المبادرة في 3 اغسطس 2011م بزيارة الى دار المسنين بمدينة تعز لزيارة ومعايدة المسنين والعجزة في الدار.


الجدير ذكره أن مجموعة "خير أمة " هي مبادرة شبابية تتألف من مجموعة شباب يسعون لتطوير أنفسهم ومجتمعهم، يعملون بشكل مستقل دون أي علاقة بالسياسة والأحزاب ، تأسست في منتصف شعبان 1432 هـ .

*للتعرف أكثر على مجموعة "خير أمة" من خلال صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك على الرابط التالي بالنقر هنا: " خـــيـــر أمــــــة "

عدد القراءات : 6839
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
من العايدين
حملات قمة في الروعةاعجبتني زيارة المسنين في هذا الوقت ماحد بيفكر فيهم..بارك الله فيكم
مبارك الفقيه
كلام رائع وجميل الله يثبتنا على ذالك
مجموعة خير أمة
مجموعة خيرأمة بكافةأعضاءها تتوجه بالشكر لك أ.ماجد على المقال الأكثر من رائع.نسأل الله أن نكون عند حسن الظن .ونعدكم أن نستمر فيما نقوم به وأن نريكم منا كل خير،حتى نعيد المجد للأمة الإسلامية بإذن الرحمن
مبادرة ممتازة
شباب متعلم واعي ربنا يحفظكم هكذا هم شباب اليمن عطاءبلا حدود
عمار مرشد
تحية احترام وتقدير لك استاد ماجد رئيس شبكة السعيده الاخباريه ,, على تشجعيك ودعمك للشباب من خلال متابعة حملاتهم وتغطيتعها ,, ولكم انتم شباب اليمن الرائع , , هذا هي ثورتكم لا تغيروها , ^_^
اروى الحمزي
شباب انا معجبة بلأاعمال التي قمتم بها واريد ان اقول لكم ان افكاركم هذه قريبة جدآ من افكار مبادرتنا التي سنقوم بها واريد منكم بعض النصائح لكي نستفيد منها في نشر قيم ديننا الجميل ولكم جزيل الشكر