احدث الاخبار

علاج العجز الجنسي بالضغط والصلع وتكبير الثديين دون جراحة والتخلص من الآم الظهر ..حوار حول العلاقة بين التغذية والرفلكسولوجى أو مانطلق علية ( فلسفة سعد العلاجية )

علاج العجز الجنسي بالضغط والصلع وتكبير الثديين دون جراحة والتخلص من الآم الظهر ..حوار حول العلاقة بين التغذية والرفلكسولوجى أو مانطلق علية ( فلسفة سعد العلاجية )
اخبار السعيدة - القاهرة "مصر" حاورته - دينا سعد         التاريخ : 31-08-2011

لم يعد العلاج بالتدليك سرا غامضا، بعد أن أثبت العلماء والخبراء أن الضغط على نقاط الارتكاز وتدليك ردود الأفعال المنعكسة يعدان من أنواع العلاج المضمون نجاحه لجميع الأمراض، ويمكن بذلك الاستغناء عن كثير من العمليات الجراحية، وعن كثير من الأدوية والمسكنات.

حول المزيد التقينا مع د. سعد

فأكد بداية على نقطة مهمة قبل البدء في مرحلة العلاج الفعلي بالتدليك، تتمثل بأهمية التركيز على بعض الأغذية قبل العلاج بردود الأفعال المنعكسة وأثناءه، لأنها تساعد على تقبل العلاج وسرعته، ومنها:

أولا: خميرة البيرة لانها تحتوي 17 فيتامينا مختلفا، ومعادن نادرة، إضافة إلى نسبة من البروتينات.

ثانيا: الزبادي البلدى الذي يعد أعجوبة من أعجوبات التغذية، ويساعد على سرعة تقبل الجسم للعلاج بالتدليك، فهو سهل الامتصاص، ويحتوي على كميات كبيرة من البروتينات عالية الجودة، ويمد الجسم بالكالسيوم وفيتامين ب2 وهو طعام رائع قبل أن تخلد إلى النوم.

ثالثا: العسل النحل ، وينصح بأكله وكذلك وضعه على الجروح، لأنه يحوي على الحديد وفيتامين ب وله قدرة هائلة على تحقيق الشفاء.

تخلص من متاعب القولون.. بيدك

أكد سعد أن العلاج بالتدليك يمكنة علاج مشاكل القولون بتدليك ردود الأفعال المنعكسة مع القولون شارحا لنا الطريقة الصحيحة للتدليك على النحو التالي:

1 - اضغط بإبهام يدك اليمنى على الجزء الممتلئ من منتصف يدك اليسرى، بادئا من تحت المنطقة الممتلئة في الاصبع الأصغر. ابحث عن النقاط الحساسة وأنت تضغط بإبهامك عبر مركز راحة اليد، حتى تصل إلى المنطقة الواقعة بين الإبهام والسبابة، فإذا وجدت منطقة مؤلمة في طريقك عبر راحة اليد، دلكها لمدة دقيقة.

ثم ابدأ بتدليك يدك اليمنى مستخدما إبهام يدك اليسرى، اضغط ودلك عبر مركز راحة اليد باحثا عن النقاط المؤلمة، التي تشير إلى خلل في منطقة أخرى من الجسم.

2 – اذهب إلى السبابة لتبحث عن ردة فعل منعكس آخر للقولون. اضغط السبابة بادئا من الظفر، باحثا عن منطقة مؤلمة عند ضغطها، ثم اضغط بعد ذلك صاعدا حتى تدلك كل منطقة الذراع.

3 – اتجه نحو القدم لتبحث عن نقاط ردود الأفعال المنعكسة للقولون مستخدما إبهامك. ابدأ بالضغط على مركز أو خط الخصر في قدمك باستخدام حركة ضاغطة ودائرية، اتجه عبر قدمك ناحية نقاط ردود الأفعال المنعكسة للعمود الفقري، واستمر في التدليك العميق لهذه النقاط حتى تجد نقطة مؤلمة وحساسة عند ضغطها. عندما تجد مناطق مؤلمة استمر في الضغط عليها أو تدليكها.

العصير الأخضر علاج فعال وسريع

و بأكل الكرنب (الملفوف) لعلاج سريع للقولون:

- إذا أردت علاجا سريعا للقولون فأكثر من تناول العصير أو أكل ورق الكرنب (الملفوف) لأنه مصدر من مصادر الفيتامينات، وهو نعمة من نعم الله التي وهبها للإنسان منذ قرون عديدة، ينظم الهضم ويتغلب على نقص الفيتامينات والمعادن، ويساعد الجسم على البقاء والاستمرار، كما أنه يمد الجسم بكل فوائد الخضراوات الورقية الخضراء طوال العام، بجانب ما يمتلكه من مزايا لا تتوافر في الخضروات الأخرى، لإنه يمد الجسم بالكالسيوم والحديد، وعوامل أخرى بانية للعظام مغذية للدم.

كما يحتوي على حامض اللبنيك الذي يتغلب على الجراثيم الضارة في الأمعاء الغليظة، ويساعد على التخلص من الإمساك المسبب لمشاكل القولون، فهو منظم رائع لحركة الأمعاء ويعتبر ملينا طبيعيا لها.

ونظرا الى ما يحويه من معادن يكون مفيدا جدا لجسم الإنسان، وللثة وللشعر والعظام، كما أنه يساعد وظائف الكلى والمثانة، ويعد عاملا مساعدا نافعا في حالات الإصابة بأمراض ووظائف القلب.

علاج العجز الجنسي بالضغط

كذلك يمكن علاج العجز الجنسي، والتغلب على مشاكل البروستاتا بطريقة الضغط، وتدليك بعض نقاط ردود الأفعال المنعكسة:

- عندما تبدأ الإثارة الجنسية في النقص يكون ذلك دليل على بطء إحدى أو جميع الغدد الصماء التي تكون مسؤولة مسؤولية مباشرة عن صحة الجسم، ولكن يستطيع علم الفعل المنعكس أن يحفز الغدد الصماء، وأن يزيد من الدافع الجنسي وإنتاج الهرمونات، كما انه يؤخر الشيخوخة.

وهناك نقاط ردود الأفعال المنعكسة الخاصة بالأعضاء التناسلية في الرأس، وبالغدد الصماء الأخرى النخامية والصنوبرية والدرقية والسعترية والبنكرياس والكظرية. وسوف تحفز نقاط ردود الأفعال المنعكسة هذه الأعضاء والغدد، وذلك عندما تضغط أو تدلك أو تنقر فوقها.

ولقد ثبت علميا أن أحد أسباب مشاكل الأعضاء التناسلية هو عدم توازن الهرمونات، لكن بتدليك نقاط ردود الأفعال المنعكسة لهذه الغدد الصماء، فإنه سيتم تحفيز إنتاج الهرمونات المطلوبة لتصحيح الغدد التناسلية.

و إذا أردت حياة جنسية طبيعية فاتبع التالي:

1- اضغط على نقاط ردود الأفعال المنعكسة الجنسية الواقعة تحت منطقة السرة بمسافة مساوية لعرض كفك مستخدما الإبهام أو الأصابع ثم دلك هذه المنطقة بطريقة قوية.

2- في الجزء الداخلي من الساق، وعلى بعد مسافة تتمثل بعرض كفك فوق الكاحل، تقع نقطة رد فعل منعكس للغدد التناسلية وسوف تجد هذه المنطقة مؤلمة جدا لو كنت تعاني من أي خلل في الأعضاء الجنسية. دلك برفق نقاط ردود الأفعال المنعكسة بالإبهام ثلاثين ثانية.

3- فوق منطقة الركبة، أي في المنطقة التي تقع في الجزء الخارجي من الركبة، ستجد نقطة رد فعل منعكس أخرى مؤلمة وسوف تظهر نفسها بسرعة إذا كانت غددك التناسلية لا تعمل بكفاءة. استخدم معها طريقة التدليك نفسها التي استخدمتها مع أسفل ساقك من قبل.

تكبير الثدي دون جراحة

أضاف سعد انه يمكن الحصول على صدر جميل مكتنز، من دون اللجوء إلى عمليات التجميل، ومن دون تعريض الجسد لمشرط الطبيب، خاصة أن منطقة الصدر حساسة جدا وأي خطأ فيها قد يفقد لدى المرأة الإحساس في الأماكن التي يتم شقها إما طوليا أو أفقيا، حسب حالة الصدر وما يحتاجه من ترميم. يقول:

- إن الطريقة الآمنة والمضمونة في الوقت نفسه هي طريقة العلاج بالتدليك، عندها يمكنك الحصول على صدر مثالي بشكل دائري كما تتمنين من دون اللجوء إلى عملية تجميل.

إنها مسألة وقت وصبر، وإقدام وإصرار، امنحي جسدك وقتا للتدليك والاهتمام، وستجدين النتيجة، حيث يتفاعل هذا الجسد مع سبل تدليلك له، ويساعدك على تحقيق ما تتمنينه، ولكن ابدئي الآن.

1- ضعي يديك على ثدييك، بحيث تكون اليد اليسرى على الثدي الأيسر ويدك اليمنى على ثديك الأيمن، اجعلي يديك تأخذان شكل الأكواب، وأشيري بأصابعك تجاه عظام الثدي، بحيث يكون إبهاماك إلى أعلى وتكون الحلمتان بارزتين بين الإبهام والسبابة.

2- دلكي برفق وبحركة دائرية، رافعة الثديين الى أعلى بينما تكون أصابعك متجهة ناحية الحلق.

3- ضعي أصابعك إلى الخلف بطريقة كافية، حتى تشعري بجذب العضلات تحت الذراعين، وارفعي ثدييك الى الأمام، ويفضل صب ملح البحر على الثديين أثناء التدليك.

4- عندما تدلكين ردود الأفعال المنعكسة في رقبتك لتحصلي على بشرة جميلة، فإنك بذلك تحفزين الهرمونات التي تساعد على تكبير الثدي.

5- اعكسي التدليك بوضع أصابع يدك اليسرى على عظام الثدي الأيمن، ثم حركيها تجاه الأسفل محيطة بأصابعك حول ثديك رافعة إياه إلى أعلى.

6- ضعي أصابع يدك اليمنى على عظام الثدي الأيسر، ثم حركيها تجاه الأسفل محيطة بأصابعك حول ثديك رافعة إياه إلى أعلى كما سبق.

وهناك اختبارات أجرتها إحدى الجامعات على 47 امرأة ، أظهرت أن 65% منهن كانت قادرات على إذابة أورام الصدر الحميدة، كما أنهن تفادين عملية أخذ عينة من الثدي وذلك عندما غيرن نظامهن الغذائي، من خلال الكف عن تناول القهوة والشاي والشوكولاتة والكولا ، حيث تحتوي هذه المواد على منبهات تعرف باسم «زنثينات الميثيل»، وهذه المنبهات تعمل على نمو التجمعات الكيسية.

وهناك طريقة أخرى لتدليك الثدي، للحصول على صدر مكتنز، وهي على النحو التالي:

1- ضعي أصابع اليد اليسرى على حلمة الثدي الأيسر.

2- دلكي ببطء في اتجاه الجزء الخارجي من الجسم في حركة دائرية.

3- تابعي في تكبير الدائرة حتى تغطي الثدي كله.

4- يمكنك ممارسة هذا التمرين براحة اليد أيضا. والآن انتقلي لتدليك الثدي الآخر بالطريقة السابقة نفسها.

الإبهام مركز الصداع

كذلك بالإمكان علاج الصداع من خلال التدليك، فالضغط على نقاط معينة لتحقيق ردود أفعال منعكسة يساعد الجسم على الشفاء من كل الأمراض. ولعلاج الصداع :

1- ابدأ بنقاط ردود الأفعال المنعكسة في اليدين، وتتمثل نقاط ردود الأفعال في الإبهام لأنه يمثل منطقة الرأس، لذا دلك أولا هذه النقاط مستخدما إبهام يدك الأخرى، وابدأ في الضغط على مركز المنطقة الممتلئة في الإبهام، ثم اضغط جوانب الإبهام حول الأظافر، واضغط المنطقة الواقعة أسفل ظفر الإبهام مباشرة بقوة، باحثا عن نقاط مؤلمة.

2- انتقل إلى اليد الأخرى ودلك الإبهام كما سبق لليد الأولى.

3- ضع ابهامك على المنطقة الجلدية الموجودة بين إبهام وسبابة يدك الأخرى، واضغط ودلك هذه المنطقة كلها حتى تصل إلى نقطة التقاء العظام.

4 - انتقل بعد ذلك إلى نقاط ردود الانعكاس في القدم، لأن ذلك سيساعدك على التخلص من كثير من الآلام ليس فقط آلام الصداع. دلك كل نقاط ردود الأفعال المنعكسة في القدم، باحثا عن أي نقاط حساسة، فهذه النقاط أكثر حساسية من أي نقاط أخرى في الجسم، بيد أنها الأقوى في قدرتها على الشفاء.

ثم أهمية الغذاء للتخلص من الصداع :

- إذا أردت أن تتخلص من الصداع فاكثر من تناول الفيت جولدن و الخضروات والفاكهة، ولا تبالغ في تناول الأطعمة. ويجب على بعض الأشخاص تفادي شرب القهوة والمنبهات الأخرى.

و فكرة مهمة تساعد على سرعة علاج الصداع تتمثل في أهمية رياضة المشي:

- يعد المشي لمسافات طويلة خاصة في الهواء الطلق أفضل الطرق التي تساعد على التخلص من آلام الصداع، لأنه يمد الرئتين بالمزيد من الأوكسجين، الذي يزيد من سريان الدم ويخفف من حدة التوتر، لذا تعتبر التمارين الرياضية والمشي، والتنفس العميق وردود الأفعال المنعكسة وسائل جيدة لتفادي الإصابة بنوبات الصداع.

للتخلص من آلام الظهر

أما بالنسبة لآلام الظهر فانه يمكن التخلص منه أيضا من خلال التدليك، و بتسليط الضوء على السبب الرئيسي لهذه الآلام:

- آلام الظهر تسببها القدم المسطحة، ويمكن علاج هذه المشكلة بارتداء أحذية معينة، تعرف بالأحذية الطبية. اختبر قدميك بارتداء أحذية مختلفة، فقد تكون الأحذية هي السبب وراء آلام الظهر.

و أهمية المشي لعلاج آلام الظهر:

- يعتبر المشي أفضل تمرين لعلاج مشاكل الظهر، فهو طريقة طبيعية تساعد على تقوية كل العضلات في جسمك وخاصة عضلات الظهر، فالمشي يبعث بالمزيد من الدم والأوكسجين لكل خلية ونسيج في جسمك شاملا كل خلايا وأنسجة المخ والعين وكل الأعضاء الداخلية. يمكن أن تمشي بخطوات سريعة، ولكن لا يوجد داع كي تجري.

- أثبتت الدراسات أن العصير الأخضر و فيتامين ج يساعد على شفاء العديد من آلام الظهر، وإذا أردت أن تحصل على ظهر مستقيم تجول داخل غرفتك حافي القدمين، خذ أربع خطوات ماشيا على أصابع القدم، وأربع خطوات ماشيا على عقب القدم، ثم امش عشرين خطوة لتقوي قدميك.

أما عن سبل علاج آلام الظهر بردود الأفعال المنعكسة الموجودة في اليدين والقدمين، وكيفية عمل هذه النقاط:

- يوجد في القدم العمود الفقري بأكمله، فالجزء الداخلي من القدم الذي يقع عند إصبع القدم الأكبر يمثل نسخة متطابقة من العمود الفقري.

اتبع هذه المنطقة بأصابعك، متحركا ناحية عقب القدم، فإذا كنت تعاني من أي ضعف في العمود الفقري، فستجد نقاطا مؤلمة جدا في هذه المنطقة، وإذا وجدت الألم بالقرب من إصبع القدم الأكبر فاعلم أن هناك ضعفا في العمود الفقري بين منطقة الأكتاف، وكلما تقدمت باتجاه العقب، تتقدم في العمود الفقري باتجاه عظمة الذيل. وعندما تعمل على هذه المناطق المؤلمة فإنك تنشط قوة الحياة المتجددة في جزء العمود الفقري الذي لا يتلقى إمدادا كاملا من الطاقة لسبب ما، فحينما تعمل هذه النقاط الحساسة في قدمك سيكون الأمر بمنزلة تشغيل دائرة كهربية بعد أن كانت مفصولة من المصدر الكهربي.

وفي اليدين ستجد نقاط ردود أفعال منعكسة للعمود الفقري تشبه تماما تلك الموجودة في القدمين، مع اختلاف بسيط هو أن الدائرة الخاصة بردود الأفعال المنعكسة انتقلت إلى السبابة والعظام التي تذهب من قاعدتها إلى المعصم. اعمل أيضا على العظام الواقعة في نقطة التقاء الإبهام بالمعصم، فهذا يساعد منطقة الظهر السفلية.

 

دلك شعرك.. تتغلب على الصلع

أنه بالإمكان علاج الصلع من خلال التدليك، والضغط على نقاط معينة لتحقيق ردود أفعال منعكسة تساعد الجسم على الشفاء من كل الأمراض حتى الصلع:

- بداية املأ جذور الشعر بالطاقة. امسك خصلات من الشعر واجذبها، وافعل ذلك في شعر الرأس كله حتى إن كان يؤلم، لأنك حين تشده برقة سوف تعود الحياة إلى رأسك. وللعلم فإن هذا التمرين يساعد على تخفيف الآثار المختلفة الناتجة من سوء الهضم.

ولزيادة تحفيز نقاط ردود الأفعال المنعكسة الموجودة في الرأس اغلق يديك على هيئة قبضة غير محكمة، واضرب بهما برفق على الرأس كله. هذا التمرين سينشط المخ أيضا والمثانة والكبد وأعضاء كثيرة في الجسم. ثم شرح لنا كيفية عمل تمرين لهؤلاء الأشخاص الذين فقدوا شعرهم، أو لاحظوا أن شعرهم أصبح خفيفا في مناطق معينة:

1 - ضع إبهاميك أمام النصف العلوي من الأذن فوق الجزء العظمي من الرأس. وكما تعلمون ان الشعر يحتاج إلى عملية تحفيز ليصبح أكثر صحة، لكنه قبل التحفيز يحتاج أساسا إلى الدماء، لذا ادفع بالدم إلى جذور شعرك مستخدما أطراف أصابعك.

2 - اضغط بقوة كافية حتى تشعر باندفاع الدم إلى فروة رأسك، ثم كرر هذا عدة مرات، ضاغطا باتجاه وسط الرأس، ثم اتجه نحو المنطقة الخلفية.

ويجب أن تتدرج طريقة الضغط من الضغط الخفيف إلى الضغط القوي فالأقوى، حتى لا تصابوا بالصداع، خصوصا إذا كنتم تمارسون هذا التمرين لأول مرة.

أما الجانب الآخر المتمثل في علاج الصلع فهو الجانب الغذائي :

- هناك نوعان من الطعام يساعدان على نمو الشعر بشكل صحي، أحدهما العسل النحل والفيت ، والثاني العصير الأخضر.

فيمد الدم بكميات من الكيميائيات لعمل «الكرياتين» وهي مادة مهمة لعمل المادة الأساسية للشعر والأظافر، .

وتذكروا أن الغذاء الغني بالفيتامينات والمعادن والإكثار من الفاكهة والخضروات، السبيل الأول للحصول على شعر جميل صحي وكثيف ولامع

عدد القراءات : 5632
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات