احدث الاخبار

حذر من مغبة استمرار السلطات الأمنية والمخابراتية في استهداف السياسيين والثوار..الحزب الديمقراطي اليمني: يدين الاعتقال التعسفي الذي تعرض له رئيس الدائرة الإعلامية لحزب الحق

حذر من مغبة استمرار السلطات الأمنية والمخابراتية في استهداف السياسيين والثوار..الحزب الديمقراطي اليمني: يدين الاعتقال التعسفي الذي تعرض له رئيس الدائرة الإعلامية لحزب الحق
اخبار السعيدة - صنعاء "اليمن"         التاريخ : 30-08-2011

ادان الحزب الديمقراطي اليمني الاعتقال التعسفي الأستاذ محمد صالح البخيتي - رئيس الدائرة الإعلامية لحزب الحق – صباح أمس الأثنين في مطار صنعاء الدولي أثناء ما كان في طريقة الى العاصمة السورية"دمشق" ضمن وفد من الكتاب والصحفيين,  وذلك من قبل رجال المخابرات "الأمن القومي" المتواجدين بالمطار..ويحمل الحزب قيادة الأمن القومي مسئولية ما تعرض له البخيتي من انتهاكات مطالباً إياها سرعة الإفراج عنة.

وحمل الحزب في بيان له حصلت شبكة "اخبار السعيدة"على نسخة منه : قيادة الأمن القومي مسئولية تعرض له البخيتي من انتهاكات مطالباً إياها سرعة الإفراج عن كل المعتقلين والمخفيين قسريا.

وحذر الحزب الديمقراطي اليمني من مغبة استمرار سلطات الامن والمخابرات في استهداف السياسيين والقيادات الحزبية والثوار والناشطين في ساحات الحرية والتغيير داعياً المنظمات الحقوقية والمهتمة بحقوق الإنسان إلى التحرك العاجل من أجل وقف هذه الانتهاكات الخارجة عن النظام والقانون .

 

فيما يلي نص البيان:

بيان صحفي يدين إعتقال الأستاذ محمد صالح البخيتي

 

يدين الحزب الديمقراطي اليمني الاعتقال التعسفي الذي تعرض له الأستاذ محمد صالح البخيتي  صباح أمس الأثنين في مطار صنعاء الدولي أثناء ما كان في طريقة الى العاصمة السورية"دمشق" ضمن وفد من الكتاب والصحفيين,  وذلك من قبل رجال المخابرات  التابعة للنظام المتواجدين بالمطار .. ويحمل الحزب قيادة الأمن  مسئولية ما تعرض له البخيتي من انتهاكات مطالباً إياها سرعة الإفراج عنه.

 

ويحذر الحزب الديمقراطي اليمني من مغبة استمرار السلطات الأمنية والمخابراتية في استهداف السياسيين والقيادات الحزبية والثوار والناشطين في ساحات الحرية والتغيير داعياً المنظمات الحقوقية والمهتمة بحقوق الإنسان إلى التحرك العاجل من أجل وقف هذه الانتهاكات والممارسات الخارجة عن النظام والقانون.

 

ويؤكد الحزب بأن ما ترتكبة عناصر الأمن المشبعة بالحقد والكراهية تجاه السياسيين والإعلاميين والحقوقيين وتجاه الشعب اليمني عموماً من ممارسات تعسفية وقمعية وانتهاكات وعقاب جماعي ما هي إلا أساليب مفضوحة ومكشوفة الغرض منها المزايدة والصراع السياسي على حساب حياة المجتمع.. وجميعها تعد جرائم لا إنسانية تتنافى مع كل القيم والتقاليد والأخلاق والقوانين والأعراف الدولية ، وترفضها كل الشرائع الكون.

 

 

 

صادر عن الأمانة العامة للحزب الديمقراطي اليمني

 

                                     صنعاء - الخميس 30/8/2011م

عدد القراءات : 1651
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات