احدث الاخبار

وقفات احتجاجية لأبناء الدائرة الحادية عشربصنعاء للمطالبة بسرعة الإفراج عن الظفيري والأسعدي

وقفات احتجاجية لأبناء الدائرة الحادية عشربصنعاء للمطالبة بسرعة الإفراج عن الظفيري والأسعدي
اخبار السعيدة - صنعاء "اليمن" متابعات         التاريخ : 27-08-2011

نفذ المئات من أبناء ووجهاء الدائرة الحادية عشر بالعاصمة صنعاء اليوم الجمعة، وقفات احتجاجية استنكاراً للاختطافات الغير قانونية والمتنافية للعادات والتقاليد اليمنية من قبل جهاز الأمن القومي العائلي .

وطالب الأهالي عبر لافتاتهم القماشية التي رفعت بعد صلاة الجمعة في عدد من أحياء الدائرة ، جهاز الأمن القومي سرعة الإفراج عن المختطفين لديه من أبناء الدائرة "جمال الظفيري" و"محمد الأسعدي" .

واعتبر المشاركون في كلاً من حي "عذبان، والرحمن، وسابحة، وبلس"  أن هذه الأساليب الأخلاقية تعتبر إساءة لكل أبناء الدائرة، مؤكدين بأنهم مستمرين في التصعيد حتى يتم الإفراج عنهم .

وحمل النائب محمد الحزمي الأمن القومي المسئولية الكاملة عن حياة الناشطين في اللجنة الخيرية بجامع الرحمن، مناشدا المنظمات الخيرية والدولية بالعمل على إطلاق سراحهما في أقرب وقت ممكن .

وأكد الحزمي إمام جامع الرحمن لـ"الصحوة نت" أن عملة اختطاف المسؤول الثاني في اللجنة الخيرية بالجامع "محمد السعدي" تمت قبل صلاة مغرب الخميس 19 رمضان، وبعد ستة أيام من اختطاف "جمال الظفيري" المسئول الأول .

وقال: إنه من خلال متابعة سيارات الخاطفين اتضح أنهم في الأمن القومي، وأكد أنهم مخفيين ولم يستطيعوا حتى التواصل معهم وأن مصيرهم مجهول.

وأكد أن الهدف من هذه الاختطافات هو كبح نشاط العمل الخيري في الجامع، وما يقدمه هذين الناشطين .

عدد القراءات : 2422
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات