احدث الاخبار

الحديدة .. جمعية أبي موسى الاشعري الإجتماعية الخيرية توزع التمور لحوالي (10.000) فرد موزعين على قرابة (2000) أسرة

الحديدة .. جمعية أبي موسى الاشعري الإجتماعية الخيرية توزع التمور لحوالي  (10.000) فرد  موزعين على قرابة (2000) أسرة
اخبار السعيدة - الحديدة "اليمن" حسن مشعف         التاريخ : 27-08-2011

بلغ عدد المستفيدين من التمور التي وزعتها جمعية أبي موسى الاشعري الإجتماعية الخيرية بمحافظة الحديدة حوالي  (10.000) فرد  موزعين على قرابة (2000) أسرة وذلك ضمن مشاريعها الرمضانية الخيرية خلال العشرين يوماً من رمضان..

جاء ذلك في تصريح صحفي للاستاذ عبده علي المنصوب خلال لقائه بالصحفيين مساء اليوم وأشار أن عدد الوحدات الغذائية التي وزعتها الجمعية من بداية شهر رمضان المبارك وصل عددها (1546) موزعة على (5730) فرد موزعين على (1200) أسرة  من الاسر الفقيرة والايتام في عدد من مديريات المحافظة والمكونة من "الدقيق والسكر والرز والتمور والحليب"..

وأضاف قائلاً  من أنشطة الجمعية خلال شهر رمضان الافطارات الرمضانية في عدد من القرى والمديريات بالمحافظة والتي استفاد منها (13821) فرد كما سعت الجمعية إلى إدراج (627)  من الايتام الجدد ضمن مشروع كفالة الايتام والتي تعد من مشاريع الجمعية  ليصل إجمالي عدد الايتام  التي تكفلهم الجمعية (3500) طفل وطفله..

وتطرق  في حديثه إلى عدد من مشاريع الجمعية التي نفذتها خلال هذا العام وهي حفر (70) بئراً في مناطق نائية تابعة للمحافظة والتي يعد أهلها من أشد الناس فقراً وحاجة للماء كما قامت ببناء (180) مسجداً في عدد من قرى مديريات المحافظة..

ولفت المنصوب أن الجمعية تهتم بالمرأة ولها مشاريع في قطاع المرأة حيث تتخرج قرابة (700) إمرأة سنوياً في الدورات التي تقيمها الجمعية في مجالات مختلفه مثل "الكميوتر – الخياطة – "بالاضافة إلى دورات إجتماعية متعددة لمعاجة الاثار الاجتماعية السيئة والتقاليد كختان الاناث ويدرج ضمن ذلك مشروع تأهيل السجينات ودمجهم في المجتمع والمناصرة ..

ونوه المنصوب إلى المشاريع المستقبلية للجمعية وهي مشروع كوة العيد ومشروع الدليل التدريبي للإيدز والذي يعتبر الاول من نوعه على المستوى الدولي بالاضافة إلى مشروع البنى التحتية للجمعية..

شاكراً في ختام تصريحه المنظمات الشريكة والداعمة في أنشطة الجمعية ومشاريعها المحلية والعربية والدولية مثل اليونسف وGIZالالمانية وبروجرسيو والشبكة العربية للمنظمات الاهلية ومؤسسة مكه والهلال الاحمر الاماراتية وهيئة الاغاثة الاسلامية ومؤسسة قطوف وسول وتمكين والصال بالاضافة إلى الجهات الحكومية والسلطة المحلية بالمحافظة وإدارة الامن والذي كان لهم دور مهم في نجاح مشاريع الجمعية..

عدد القراءات : 2701
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
ايمن فهد علي الجند
الله يبارك لكل من ساهم في هذه الجمعيه المتميزه ومديرها المتميز