احدث الاخبار

الدكتور/ الحاج..مستشفى ابن خلدون مجهز بكل الأجهزة الطبية ويحظى بعدد من الكوادر المؤهلة من الشباب والتعليم الطبي يمر بمراحل متسارعة من التطور والتغير تبعاً لتغير الاحتياجات الصحية

الدكتور/ الحاج..مستشفى ابن خلدون مجهز بكل الأجهزة الطبية ويحظى بعدد من الكوادر المؤهلة  من الشباب والتعليم الطبي يمر بمراحل متسارعة من التطور والتغير تبعاً لتغير الاحتياجات الصحية
اخبار السعيدة - عدن "اليمن"نوال محسن مكيش وجهاد الوادي ت/صقر أحمد عقربي         التاريخ : 24-08-2011

أكد الدكتور / مهدي الحاج باعوضة ، عميد كلية الصيدلة  أن "المستودع الطبي"  هو نظام متميز الذي يعلم الصيادلة والفنيين كيفية صرف الدواء وكيفية التعامل على تنظيم الأدوية في الصيدليات وكيفية تصميم والتخطيط المستودعي بفعاعليةعالية ، فضلاً عن تحديد نقاط حد وإعادة الطلب وتزويد على المخزون.لافتاً بأن هذا النظام  كان قائماً في مستشفى الجمهورية التعليمي ولكن بكل أسف انتهى وهو حالياً يعمل بمستشفى ابن خلدون.

وأشار الدكتور / مهدي الحاج عميد كلية الصيدلة، وعضو اللجنة المكلفة بإعداد دراسة تحويل "مستشفي ابن خلدون "بمحافظة لحج ليصبح مستشفاً تعليمياً أسوة بمشافي الجمهورية التعليمي وباصهيب والوحدة بأن هذه الخطوة له أهمية وذا قيمة لتطبيق الطلاب فيها سواء أكان طلاب بمحافظة لحج أو أي محافظة من طلاب جامعه عدن .. فضلاًعن استيعاب أعضاء هيئة تدريس من دكاترة المستشفى في جامعه عدن بكليات الطب.

وأضاف الدكتور / مهدي الحاج عميد كلية الصيدلة أن مستشفى "ابن خلدون" يحظى بعدد كبير من الأطباء وبكادرمؤهل من الشباب المتحمسين يحملون " البرد العربي" بمعنى أربع سنوات بعد التخصص من خريجي جامعه عدن والشئ الجميل أنهم من أبناء محافظة لحج .

 

موضحاً أن المستشفى مجهز بكل الأجهزة الطبية  ومستوى الخدمات المقدمة للمرضى والإمكانيات المتوفرة  بالمستشفي بإضافة إلى الأقسام المتوفرة،  منها قسم الباطني والرعاية المركزة والمتوسطة والجراحة والنساء والولادة والمختبرات والمخزن المركزي للأدوية

لافتاً .. لذا المستشفى علاقات مع منظمة الصحة العالمية بالدعم الخارجي بإضافة إلى عدد من العلاقات التوأمة مع ومستشفى لوكارنوالسويسري.

 

من جهة أخرى ناقش مجلس جامعة عدن في اجتماعه الأخير برئاسة الدكتور / عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة،  تقرير اللجنة العلمية المكلفة لتقييم مستوى مستشفى ابن خلدون .

وبين التقرير الذي تلي على أعضاء مجلس الجامعة بحضور الدكتور/عمر زين محمد السقاف مدير مكتب الصحة والسكان بمحافظة لحج، المستوى الراقي للانضباط المهني والنظافة والالتزام بالمعايير الطبية والعلمية واكتمال الأقسام العلاجية والمخبرية والمخزنية في مستشفى ابن خلدون.

 

وبعد الانتهاء من النقاش والاستماع لتقرير اللجنة وافق المجلس على اعتبار مستشفى ابن خلدون كمستشفى تعليمي لجامعة عدن، على أن يتم متابعة استكمال الإجراءات الإدارية المتصلة بهذا القرار، من قبل عمداء كليات الطب (طب صيدلة طب بشري، طب الأسنان )

             

 واختتم  الدكتور / مهدي الحاج ، حديثة إلى أن التعليم الطبي يمر بمراحل متسارعة من التطور والتغير تبعاً لتغير الاحتياجات الصحية التى يفرضها التغير المتسارع للمجتمعات .

عدد القراءات : 3164
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات