احدث الاخبار

الأنسي : المجلس الوطني المشكل عبارة عن مجلس وطني ثوري ممثل من قيادات غير ثورية

 الأنسي : المجلس الوطني المشكل عبارة عن مجلس وطني ثوري ممثل من قيادات غير ثورية
اخبار السعيدة - صنعاء "اليمن" ماجد الشعيبي         التاريخ : 19-08-2011

 قال الناشط الحقوقي وعضو اللجنة التحضيرية لشباب الثورة خالد الأنسي  أن على الاحزاب السياسية الانتقال من الحالة السياسية إلى الحالة الثورية  والالتزام بمبادئ  الثورة واهدافها  ومنها انه لا تفاوض ولا حوار مع بقايا هذا النظام ،وتنفيذ اهدافها  الثورة كاملة وعدم التعامل مع ان يصور الثورة على انها ازمه.

والإعلان عن انتهاء العامل السياسي والتحول إلى احزاب ثورية كي تصبح مكون من مكونات الثورة وليس مجرد مؤيد لها .

واضاف الأنسي  ان على الأحزاب  ان تتطهر من رجس  المبادرة الخليجية  والتي  تهدر المزيد من الدماء وتمنح  القتلة  حماية  من الملاحقة  والمسألة والعقاب وتمنح  نضام علي صالح  مشروعية  لنهب  ثروات البلاد .

واشار إلى ان على الأحزاب والمشترك  كمؤسسات التحول إلى أحزاب ثورية وتحالف ثوري ، ونقل مقراتهم إلى ساحات الحرية والتغيير ، والتحاور مع  شباب الساحات على أرضية واحدة وليس  من فوق المنابر والمنصات وعبر الوسطاء.

وشدد الأنسي بقوله على أحزاب المشترك الالتزام  بانتهاء المبادرة الخليجية وان يتوقف لعب دور المفاوض السياسي والقائد الثوري في أن واحد ,ولبدا بحوار جاد مع شباب الثورة  لتوافق على تكوين مجلس وطني  انتقالي  ليتولى مع المجلس الرئاسي الانتقالي وبقية مؤسسات الثورة أدارة  البلاد  ومل الفراغ السياسي , الحاصل  بعد سقوط نظام علي عبدالله صالح .

ونصح المشترك  بالابتعاد عن ممارسة نفس السلوك الذي مارسه النظام السابق من تفريخ للمكونات الثورية وانتاج مكونات سياسية بغطاء ثوري ، وكذلك ترك شباب الثورة تكوين قياداتهم الثورية التي تمثلهم .

معتبراُ عدم تلبيتهم لما يطرحه الشباب المستقل : اصرار على غصب القرار الثوري والاستمرار في الاستيلاء علية من خلال تنظيمه الأحزاب " اللجنة التنظيمية " والمكونات الاخرى  التي انشاها  ليستمد منها مشروعية اي قرارات يتخذها باسم الثورة وباسم الشباب لتمنحه التأييد والمباركة .

وأعتبر الأنسي المجلس الوطني المشكل عبارة عن مجلس وطني ثوري ممثل من قيادات غير ثورية .

عدد القراءات : 2674
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات