احدث الاخبار

على رأسها السعودية وأمريكا ,, الوشلي : هناك جهات خارجية لا تزال تحاول الدفع باتجاه حرف مسار الثورة وإجهاضها

على رأسها السعودية وأمريكا ,, الوشلي : هناك جهات خارجية لا تزال تحاول الدفع باتجاه حرف مسار الثورة وإجهاضها
اخبار السعيدة - صنعاء "اليمن"         التاريخ : 15-08-2011

أكد الامين العام للحزب الديمقراطي اليمني الاستاذ سيف الوشلي، أن شباب الثورة يعتبرون تدخل السعودية واميركا في الشؤون اليمنية بمثابة موقف عدائي للثورة، وقال ان الشعب اليمني سيحاسب كل من وقف ضده في ثورته ومحنته.

وأوضح الوشلي في تصريح صحفي، يوم الاحد ، ان شباب الثورة في اليمن عازمون بإصرار على تحقيق جميع المطالب والأهداف التي قدموا من اجلها الكثير من التضحيات والمعاناة ولازالوا مستعدين لتقديم المزيد في هذا الدرب.

واضاف، لاشك ان صمود الشباب في الساحات اسقط الكثير والكثير من المؤامرات وحالات الالتفاف ومحاولات سرقة الثورة من قبل جهات داخلية او خارجية تدعم تلك التوجهات.

وتابع الوشلي، لقد حاول النظام كثيرا منذ بداية الثورة مدعوما خارجيا من مجلس تعاون دول الخليج الفارسي ومن الولايات المتحدة، العمل باتجاه حرف مسار الثورة وتحويلها من حالة ثورة شعب الى أزمة سياسية عبر الوصول الى ما يسمى نقل السلطة، وأكد ان هذا الامر قد فشل فشلا ذريعا واسقطه الشباب الذي لايؤمن بكل هذه الحلول النصفية كما ان الشعب اليمني لايسمح بعودة الأوضاع في البلاد الى ماقبل 26 سبتمبر.

وأشار الامين العام للحزب الديمقراطي اليمني، الى ان الجهات والدول الخارجية وعلى رأسها السعودية لاتزال تحاول الدفع باتجاه حرف مسار الثورة واجهاضها وافشالها وتنصيب عملاء وولاة جدد كالسابقين الذين حكموا اليمن من امثال علي عبدالله صالح الذي فرض ونصب من قبل السعودية ولم يكن يوما رئيسا شرعيا لليمن بل كان عميلا وملحقا عسكريا يعمل فقط لتحقيق ماتريده السعودية من مصالح ومن سياسيات.

وقال، نرفض استضافة السعودية لعلي عبدالله صالح الذي تلطخت يداه بدماء أبناء الشعب من الاطفال والنساء والشيوخ والشباب، ونؤكد ان هذا الموضوع يشكل استفزازا كبيرا للشعب اليمني.

ووصف سيف الوشلي موقف السعودية هذا بالعدائي وقال: بكل تأكيد ستحاسب الرياض على موقفها والشعب اليمني بعد اليوم لن يقبل بأي اعتداء او تدخل في شأنه، كما أن الشعب اليمني سيحاسب كل من وقف ضده في ثورته ومحنته وسيكون هناك وضع حد للعلاقات التي كانت تقوم بين النظام اليمني ونظام آل سعود المتمثلة بعلاقة العبد بالسيد.

وأوضح السياسي اليمني، أن التدخلات السعودية والاميركية لاتزال مستمرة بكل تأكيد وهي تحاول مساندة عملاء جدد بدلاء عن صالح، معتقدا ان مقابلة السفير الاميركي في صنعاء لعلي محسن الاحمر أبرز زعماء شبكة القاعدة في اليمن تأتي في هذا الاطار، واعرب عن استغرابه وادانته لهذا اللقاء.

وقال الوشلي، الشعب يرفض أي بديل يتم طرحه من الخارج سواءً من قبل السعودية أو اميركا ويعده تدخلا سافرا في الشأن اليمني، وأكد أن "هذا الامر لايخص الرياض وواشنطن لامن قريب ولا من بعيد بل يخص الشعب اليمني وخاصة شباب الثورة فهم يمثلون المرجعية الوحيدة لكل ما يمكن ان يرسم فيه مستقبل اليمن سواءً كان مجلسا انتقاليا او غيره ولايحق لأي جهة سياسية داخلية يمنية ان تفرض نفسها او ان تسعى الى تشكيل اي مجلس أو ان تتحدث عن بديل كما لايحق لأميركا ولا لأي دولة خارجية ان تتحدث او ان تبذل مساعي في هذا الشأن لأن شباب الثورة يعتبرونها موقفا عدائيا ويرفضونه ".

كما أكد الامين العام للحزب الديمقراطي اليمني أن شباب الثورة يرفضون جملة وتفصيلا المجلس الانتقالي الذي تسعى اليه بعض الجهات داخل اليمن، قائلا: "نحن نعلم حقيقة تلك الجهات ومن يقف ورائها، انها عائلة بيت الاحمر التي كانت وما تزال شريكا للنظام في جرائمه وشريكا في الفساد وفي نهب الشعب اليمني واراضيه، والثورة ترفض ذلك بل ومن اهم مطالبها هو محاكمة هذه الرموز الفاسدة التي تآمرت كثيرا وكثيرا على الشعب اليمني وشاركت في شن الحروب عليه في الجنوب والشمال على شباب الثورة وفي صعدة ".

عدد القراءات : 3228
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
ابو يمن ؟
هكذا هم رجال اليمن .. لله درك ياسيف الوشلي ..كلام في قمة الحق والصواب ...الله يكثر من امثالك