احدث الاخبار

(بالصور ) المجلس الوطني سيضم 25 – 30 شخصية وطنية لقيادة العملية الثورية والجندي يهدد بحرب أهلية ..عنوان لتقرير لأبرز ما تناولته وسائل الإعلام اليمنية عن الثورة اليمنية ليوم الجمعة

(بالصور ) المجلس الوطني سيضم 25 – 30 شخصية وطنية لقيادة العملية الثورية والجندي يهدد بحرب أهلية ..عنوان لتقرير لأبرز ما تناولته وسائل الإعلام اليمنية عن الثورة اليمنية ليوم الجمعة
اخبار السعيدة - صنعاء "اليمن"         التاريخ : 13-08-2011

تحت عنوان : "ملايين اليمنيين يحتشدون في أكثر من 17 محافظة مؤكدين تمسكهم بالشرعية الثورية وبمحاكمة قتلة المتظاهرين وصانعي الأزمات وسرعة تشكيل المجلس الوطني" كتب - خليل محمد العمري/ - أحيا ملايين اليمنيين في ساحات الحرية وميادين التغيير في أكثر من 17 محافظة جمعة "منصورون بإذن الله" مؤكدين على صمود الثورة السلمية حتى تحقيق كل أهدافها ، وطالب المحتشدون في الساحات بمحاكمة بقايا نظام علي صالح الذين ارتكبوا مجازر بحق أبناء الشعب اليمني.

وندد المتظاهرون بجرائم قوات العائلة في أرحب وتعز وباقي مناطق اليمن وبسياسة العقاب الجماعي، كما طالبوا بالحسم الثوري وبسرعة تشكيل مجلس وطني يدير البلاد، ورددوا هتافات تطالب " ببناء يمن جديد" وبـ " بدولة مدنية حديثة "، وأكدت على الصمود في الساحات حتى النصر الكامل.

في العاصمة صنعاء احتشد أكثر من مليون ثائر وثائرة في ميدان الستين وطالبوا بسرعة تشكيل المجلس الانتقالي ، وسرعة الحسم الثوري ،ودعا خطيب الجمعة خالد العمودي الثوار إلى الصمود والصبر حتى تحقيق النصر قائلاً " إنما النصر صبر ساعة، وأضاف " لقد صبرنا على ظلم وجور هذا النظام ثلث قرن ، فحري بنا أن نصبر بضعة أشهر حتى نسترد حقوقنا وكرامتنا ومواطنتنا المسلوبة " .

وقال الخطيب " إن بقايا النظام واهمون إن كانوا يراهنون على عامل الوقت كي تفتر عزائم وإرادة الثوار مضيفاً (لقد ألفنا الساحات وألفتنا وأحبتنا وأحببناها "، وطالب الخطيب المجتمع الدولي بمزيد من الضغوط على بقايا نظام صالح للرحيل ووقف سفك دماء اليمنيين ومعاناتهم.

وقال إن مواقف المجتمع الدولي وخصوصا الأشقاء في الخليج لا ترقى إلى مستوى نصرة المظلوم، حيث لا تزال يد الظالم تبطش بالمدنيين والعزل في أرحب وتعز ونهم وغيرها من المناطق اليمنية.

ودعا الخطيب المجتمع الدولي عموما والأشقاء في الخليج خصوصا إلى مواقف أكثر إيجابية ترتقي لمستوى نصرة المظلوم والأخذ على يد الظالم.

وفي تعز احتشد مئات الآلاف في ساحة الحرية لإحياء جمعة " منصورون بإذن الله " أكدوا بأن الله ناصرهم لأنهم ثاروا ضد الظلم والطغيان والفساد وأن مدافع وصواريخ الحرس العائلي لن تزيدهم إلا إصرارا وثباتا...

وفي مدينة إب احتشد مئات الآلاف في شارع الدائري مؤكدين على المضي قدما في ثورتهم حتى سقوط النظام ومحاكمته، ورفعوا شعارات تؤيد المجلس الوطني .

وقال خطيب الجمعة محمد سيف العديني : إن عصر القطرنة قد ولى، وأن صالح حاول أن يقطرن اليمنيين خلال فترة حكمه، لكن الشعب اليمني رفض كل أنواع القطرنة الصالحية، وأضاف: اليوم فقط يفتخر اليمنيون بثورتهم السلمية التي أزاحت وستزيح بقايا النظام؛ لينعم الشعب بحكم جمهوري خالص بعد أن كان قد قُسم مقاطعات صالحي.

وخرج الثوار بعد صلاة الجمعة في مسيرة حاشدة انطلقت من جولة الشهداء باتجاه الخط الدائري مرورا بمثلث المواصلات وشارع تعز والانتهاء بساحة الحرية، صاحب المسيرة هطول أمطار غزيرة ، ورددوا هتافات ثورية طالبت بسرعة الحسم الثوري وسرعة محاكمة القتلة وتعهدوا بمواصلة الثورة حتى خروج آخر بلطجي من النظام.

وتميزت ثاني جمعة في رمضان، بحضور نسائي كبير في العاصمة صنعاء وإب وتعز، وقد أدى الثوار صلاة الغائب على الشهيد صلاح الجهوري الذي قضى برصاص الحرس الجمهوري بتعز قبل ثلاثة أيام، كما جمعت تبرعات لصالح الثوار الصائمين في الساحات.

وفي مدينة ذمار شارك أكثر من مائة ألف في مسيرة حاشدة هي الأكبر منذ انطلاق ثورة الشباب السلمية.

وطافت المسيرة شوارع المدينة ورفعت شعارات نددت بالعقاب الجماعي الذي تمارسه بقايا النظام، كما ندد المتظاهرون بالقصف المستمر والمجازر التي ترتكبها قوات الحرس العائلي في كل من أرحب ومدينة تعز.

وردد المشاركون في المسيرة هتافات تطالب بإسقاط بقايا أركان النظام ومحاكمتهم، كما طالبوا بسرعة الحسم الثوري.

وفي الحديدة احتشد عشرات الآلاف في جمعة " منصورون بإذن الله " بالحديدة طالبوا بسرعة تشكيل المجلس الوطني كما طالبوا العالم إدانة جرائم حرب بقايا النظام في أرحب وتعز.

وفي مأرب ولحج وشبوة اكتظت ساحات الحرية بالآلاف من المتظاهرين الذين أكدوا فيها على المضي في الثورة حتى النصر وهتفوا للحسم في رمضان وللمجلس الوطني وبإسقاط بقايا العائلة.

وفي ساحة أبناء الثوار بمدينة البيضاء وساحة الحرية بمدينة رداع احتشد عشرات الآلاف في جمعة " منصورون بإذن الله " وخرجت مسيرة حاشدة برداع تهتف للمجلس الوطني ومحاكمة صالح وعائلته

وفي صعدة خرجت جموع غفيرة من المتظاهرين عقب صلاة الجمعة ورددت شعارات طالبت بمحاكمة رموز النظام وأكدت أن الأزمات صناعة أمريكية خالصة.

وقد انطلقت مسيرات حاشدة في حجة وعدن وحضرموت وشبوة ومأرب والضالع والمهرة ومدن أخرى، شارك فيها مئات الآلاف بعد أن أدوا صلاة جمعة "منصورون بإذن الله"، مرددين هتافات أكدت على أن النصر سيكون حليف الثورة الشعبية اليمنية، وأكدوا دعمهم لتشكيل المجلس الوطني لقوى الثورة المقرر إعلانه في 17رمضان، كما دعوا إلى سرعة الحسم الثوري لإسقاط بقايا النظام .

                                        على خطى المنصورة

            شباب المعلا ينظفون شارعهم ويسمحون لسيارات البلدية بالدخول

عدن: مياد خان /

- بادر عدد من شباب اللجان الشعبية وشباب مديرية المعلا بالتعاون مع عمال صندوق النظافة بتنظيف شارع (مدرم) الرئيسي، يوم أمس في خطوة إيجابية لتصحيح وضع مدينتهم التي تحولت صندوق نفايات كبير ومستنقعا للأوبئة والأمراض الصحية.

وقام أبناء مديرية المعلا بفتح الطريق أمام سيارات البلدية التي قامت بدورها بجمع النفايات المتكدسة على طوال الشارع الرئيسي بالمدينة، و حظيت هذه الخطوة باستحسان الأهالي والمواطنين في المعلا.

وفي وقت سابق قام شباب المنصورة بدعوة من حركة 16 من فبراير بتنظيف شارعهم الذي تحول هو الآخر إلى مستوطنة للنفايات والقمامة.

ويعيش الشارعين الأبرز في مديريتي المعلا والمنصورة حالة الفوضى والإهمال، بعد بقائهما لأطول فترة مقطوعين، حيث لا يزال يصر شباب هاتين المدينتين على بقاء شارع المعلا الرئيسي والمنصورة العام مقطوعين. وتعتبر خطوة تنظيف الشارعين هي الأكثر إيجابية في نظر أهالي مدينة عدن، بانتظار الخطوة الأكثر شجاعة وفتح الطريق لتعود الحياة تدب في المديريتين، ولإزالة مظاهر التوتر والإهمال.

                                             الثورة في الصحافة

                                             الصحافة الأسبوعية

أهم ما تناولته الصحافة الأسبوعية /

صحيفة الثوري :

الصفحة الأولى /

- على مشارف التحول الكبير ... نقل السلطة من قبضة الفئة الصغيرة إلى رحاب الشعب أمر لا مفر منه

- ليلة ثورية في صنعاء مساء أمس

- إجماع دولي على انتهاء حكم علي صالح

- د. المخلافي : المجلس الوطني سيضم 25 – 30 شخصية وطنية لقيادة العملية الثورية ... المشترك وتحضيرية الحوار يقران الــ 17 من رمضان موعداً لانعقاد الجمعية الوطنية لقوى الثورة ... والجندي يهدد بحرب أهلية

الصفحة الثانية /

- عز الدين الأصبحي : الأمم المتحدة ستصدر تقريراً الأسبوع القادم حول انتهاكات اليمن

- صحفيون وناشطون يؤكدون استمرار فعاليات احتجاجية على استمرار سجن الصحفي حيدر

- أولياء شهداء (( جمعة الكرامة )) يعلنون مقاطعة جلسات المحاكمة ويطالبون بقضاء مستقل يقتص من الجناة

الصفحة الثالثة /

- مجلس الأمن مع إرادة اليمنيين في التغيير وواشنطن تدعم السير بدون علي صالح وأوروبا ترفض استقباله كرئيس ... إجماع دولي على نقل السلطة

- النظام اليمني ارتكب 27 جريمة ضد الإنسانية

الصفحة السادسة /

- طبيب في المستشفى الميداني بصنعاء يروي قصة 3 أيام من اختطافه والتحقيق معه في بدروم تحت الأرض

- حمل قائد الحرس المسئولية الشخصية على سلامته ... ائتلاف أحرار للتغيير يطالب بالإفراج الفوري عن مختار العبيدي

- الأمن المركزي بالحديدة يحطم زجاجات سيارات لمواطنين طالبوا بخفض سعر البنزين

- محاكمة مبارك تزيد اليمنيين إصراراً على التمسك بالحسم الثوري

- إدانة اعتقال نبيل السامعي ومطالبة حقوقية بحماية اليمنيين من العقوبات الجماعية

الصفحة السابعة /

- مسيرة حاشدة في إب تؤكد استمرار الثورة السلمية

- مسيرة حاشدة في صنعاء تأييداً للشرعية الثورية ورفضاً لأي حوار مع نظام صالح

- الآلاف يتظاهرون في شبوة تأييداً للشرعية الثورية والتنديد بقصف أرحب وتعز

- مؤتمر صحفي بساحة التغيير بصنعاء لإشهار (( القضية التهامية ))

- نقابة الصحفيين تدين الاعتداء على مدير مكتب قناة الحرة بصنعاء

- أوقفو في مطار قرطاج وبحوزتهم مبالغ كبيرة ومجوهرات ... انتهاء جلسات محاكمة 23 من أقرباء بن علي وليلى الطرابلسي والحكم الجمعة

الصفحة الثانية عشر /

- واصلت حربها ضد الشعب اليمني ... ثمانية ألوية تواصل قصف أرحب وسقوط جرحى وتدمير منازل

الصفحة الأخيرة /

- منظمة ترصد 305 حالات انتهاك في يوليو ضحاياها 29 ألفاً

                                               أخبار الفضائيات

يرصدها : أنور الحذيفي /

قناة الجزيرة :

أبرز الأخبار /

- مظاهرات حاشدة في 17 محافظة يمنية في جمعة منصورون بإذن الله تطالب برحيل صالح

قناة سهيل :

أبرز الأخبار /

- ملايين اليمنيين يحتشدون في جمعة " منصورين بإذن الله " في جميع ساحات وميادين التغيير في البلاد مؤكدين على أن الله ناصرهم ومطالبين برحيل بقايا النظام

- مئات الآلاف يحتشدون في ساحة الحرية بتعز في جمعة " منصورون بإذن الله " مؤكدين على أن الله ناصرهم لأنهم ثاروا ضد الظلم والطغيان

- إب : مئات الآلاف يحتشدون في جمعة منصورن بإذن الله في حضور نسوي كبير مطالبين بالحسم الثوري ورحيل بقايا النظام

- إصابة قيادي من شباب الثورة في البيضاء من قبل نائب رئيس فرع المؤتمر بالمحافظة

- الأمن القومي يختطف مدير دار القرآن الكريم في بني مطر

- اقتصاديون يحذرون من توقف مشاريع التنمية باليمن وارتفاع التضخم إلى 30 %

- ألوية الحرس الجمهوري تقصف بالكاتيوشا والدبابات قرى يحيص وقبداس وشعب أرحب وأنباء عن تدمير عدة منازل ومزارع

- ناطق المشترك محمد قحطان : ماضون في التحضير للمجلس الوطني وإسقاط بقايا النظام الفاسد

- في زيارة للشيخ حمير الأحمر .. مشائخ همدان يستنكرون الاعتداء على منزله ويؤكدون وقوفهم إلى جانبه

- القيادي في الحراك الجنوبي : جربنا التشطير وفشل والوحدة الاندماجية أفشلها علي صالح وعلينا التفكير بأسلوب جديد لإعادة صياغة الوحدة

- منصور الحنق : أبناء أرحب اضطروا للدفاع عن أنفسهم بعد أن اجتاحت قراهم وحدات الحرس ونصبت نقاط أمنية أسمتها " نقاط الموت " لقتل أبناء أرحب

- العميد صادق علي سرحان : سنواصل مواجهة من يعتدي على الثوار في الساحات

                                           المواقع الالكترونية

يرصدها : مطهر الصفاري /

الجزيرة نت:

                                     ثوار اليمن يطالبون بالحسم الثوري

- تجمع مئات آلاف اليمنيين في أكثر من 17 محافظة بينها العاصمة صنعاء وتعز وإب، وذلك في جمعة أسموها "منصورون بإذن الله" للمطالبة بالحسم الثوري وإنهاء نظام الرئيس علي عبد الله صالح. من جهتهم أحيا أنصار الرئيس صالح في العاصمة صنعاء جمعة أسموها جمعة "الشرعية الدستورية".

وحمل شباب الثورة لافتات تدعو صالح إلى التخلي عن الحكم، معبرين عن رفضهم لما أسموه الوصاية الخارجية على الثورة الشعبية المطالبة بإسقاط النظام، في إشارة -على ما يبدو- إلى الدعم السعودي لنظام صالح، ورفض العقاب الجماعي على الشعب من خلال انعدام الماء والكهرباء والمشتقات النفطية.

وكانت اللجنة التنظيمية للثورة الشبابية الشعبية السلمية قد دعت اليمنيين إلى المشاركة الواسعة اليوم الجمعة بساحات التغيير والحرية، في ثاني جمعة بشهر رمضان المبارك.

قناة المنار:

                 تظاهرات كبيرة ضد الرئيس اليمني علي عبد الله صالح في اليمن

- تظاهر مئات آلاف اليمنيين من المناهضين للرئيس علي عبد الله صالح الجمعة غداة إعلان الأخير القبول بخطة دول الخليج من اجل انتقال سلمي للسلطة في اليمن. وهتف المتظاهرون في شارع الستين غرب العاصمة صنعاء "الله برحمته سينصرنا في رمضان". كما هتفوا "ثورة. ثورة الجميع ضد الطغاة" وذلك في تظاهرات "جمعة النصر"، داعين إلى إقامة "يمن جديد". وجرت تظاهرات مماثلة في ثاني كبرى مدن البلاد تعز وكذلك في اب والحديدة وصعدة وعدن ومأرب..

دار الحياة:

الرئيس اليمني يتعرض لضغوط غير مسبوقة ويبدي استعداداً واضحاً لنقل السلطة إلى نائبه

- يتعرض الرئيس اليمني علي عبدالله صالح لسلسلة من الضغوط الدولية والإقليمية غير المسبوقة منذ اندلاع الأزمة الراهنة في اليمن لدفعه إلى التخلي عن السلطة فوراً وتسليم صلاحياته إلى نائبه عبد ربه منصور هادي وفقاً لما نصت عليه المبادرة الخليجية التي رفض توقيعها من قبل.

وفي هذا السياق استدعى الرئيس صالح كبار قيادات حزب «المؤتمر الشعبي العام» الحاكم إلى الرياض لعقد اجتماع أول من أمس في مقر إقامته بدار الضيافة الملكية، ظهر فيه على شاشة التلفزيون اليمني وهو في صحة جيدة وقادر على الحركة بشكل طبيعي. كما ظهر للمرة الأولى منذ تفجير مسجد دار الرئاسة رئيس مجلس النواب يحيى الراعي ورئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور اللذين أصيبا ويتلقيان العلاج في السعودية أيضا.

ونقلت «وكالة الأنباء اليمنية» الرسمية أن صالح «أكد خلال الاجتماع التزام الحزب الحاكم البحث عن حلول للقضايا العالقة وحل الخلاف مع المعارضة وشدد على أهمية الاستمرار في التعامل الإيجابي مع المبادرة الخليجية والبحث عن آلية مناسبة لتنفيذها تكفل انتقالاً سلمياً وسلساً للسلطة وفقاً للدستور»، في حين تعتبر أحزاب المعارضة المنضوية في تكتل «اللقاء المشترك» أن رهن تسليم السلطة بالدستور مراوغة فاضحة من الحكم وتأكيد على أن صالح متمسك بالسلطة وغير مستعد لتسليمها أو نقلها إلى نائبه وفقاً للمبادرة الخليجية..

راديو سوا:

            المعارضة اليمنية تسعى لتشكيل مجلس انتقالي تمهيدا لإسقاط النظام

- أبدى عضو القيادة العليا في أحزاب اللقاء المشترك والأمين العام للحزب الوحدوي الناصري سلطان العطواني استعداد المعارضة لمواصلة العمل من أجل تحقيق نجاح ثورة الشعب اليمني، والإعلان عن اجتماع منتصف الشهر الحالي بهدف تأسيس مجلس وطني يضم جميع الأطياف السياسية تمهيدا لإسقاط نظام الرئيس اليمني علي عبد الله صالح.

وقال العطواني في مقابلة مع "راديو سوا" "إن المعارضة على استعداد لتقديم الكثير في سبيل نجاح ثورة الشعب اليمني والتخلص من هذا النظام الذي جثم على صدر اليمنيين على مدى 33 سنة، ولم يعد مقبولا التراجع عن هذه الخطوة"..

وأكدت لـ «الحياة» مصادر قريبة من دوائر الرئاسة أن صالح أبدى استعدادا واضحاً لنقل السلطة إلى نائبه هادي والتعاطي بإيجابية مع المبادرة الخليجية. وقالت انه طلب من مساعديه بأن يستعد الحزب الحاكم لكل الاحتمالات، بما فيها تسليم السلطة وخوض انتخابات رئاسية مبكرة، وأنه عرض عليهم كل التطورات بما فيها الضغوط التي يتعرض لها من جانب الولايات المتحدة الأميركية والإتحاد الأوروبي ودول الخليج.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن صالح أكد لمساعديه أن اليمن مقدم على تطورات ومتغيرات مهمة، وأنه حريص على أمن الوطن واستقراره وعلى منجزاته التي تحققت في عهده. ولمحت إلى أن الرئيس تحدث بمرارة عن محاولة اغتياله وأكد ضرورة أن يأخذ التحقيق مجراه القانوني وأن يتم كشف المتورطين للشعب اليمني بشفافية بعد انتهاء التحقيقات..

 العربية نت:

                            بعد خروج صعدة وأبين في وقت سابق

             الجوف تنضم لقائمة المحافظات الخارجة عن سيطرة النظام اليمني

أصبحت محافظة الجوف ثاني محافظة يمنية تشهد تعيين محافظا لها من خارج النظام بعد محافظة صعدة التي خرجت عن إطار سيطرة الدولة في الرابع والعشرين من مارس/ آذار الماضي عبر تعيين محافظ مؤقت من قبل قيادات في السلطة المحلية ومباركة من زعيم جماعة الحوثيين عبد الملك الحوثي.

وبحسب يومية "الأولى" المستقلة فقد توصل الحوثيون وقيادات حزب التجمع اليمني للإصلاح إلى اتفاق نهائي بشأن النزاع المسلح المندلع بينهما في الجوف منذ عدة أشهر, حيث قضى الاتفاق في بنده الخامس على أن يكون وضع محافظة الجوف في المسؤولية كوضع محافظة صعدة. وسمى الاتفاق محافظا جديدا للجوف هو الحسين علي الضمين..

ووفقا للصحيفة التي انفردت بكشف تفاصيل الاتفاق الذي من المقرر أن يعلن رسميا خلال الأيام القليلة القادمة, فقد قضى البند الرابع من الاتفاق على أن يتم تسليم المعسكر والمجمع لوحدات عسكرية تابعة للجيش الموالي للثورة الشبابية والذي يقوده اللواء علي محسن الأحمر قائد المنطقة العسكرية الشمالية الغربية قائد الفرقة الأولى مدرع الذي أعلن انشقاقه عن الرئيس صالح في 21مارس/ آذار الماضي.

وكانت محافظة صعدة المتاخمة للحدود السعودية قد شهدت في 24 مارس /آذار الماضي وعقب موجة الانشقاقات العسكرية والمدنية عن نظام الرئيس صالح, تم تعيين فارس مناع محافظا مؤقتا لصعدة بدعم من قيادات عسكرية ومحلية وجماعة الحوثي..

الحياة:

                                   تراجع الاحتياط الأجنبي في اليمن

- تراجع الاحتياط الأجنبي للبنك المركزي اليمني في نهاية النصف الأول من العام الحالي، نتيجة الأزمة السياسية ووقف تصدير النفط لشهور من أنبوب مأرب، وبالتالي نقص عائدات تصدير النفط الخام.

وأظهر تقرير حديث عن التطورات المصرفية والنقدية في اليمن، أن الأصول الخارجية بلغت في نهاية حزيران (يونيو) 1.018 ترليون ريال (4.765 بليون دولار) تغطي 5,8 شهر من الواردات، مقارنة بـ 1.039 ترليون تغطي 5,9 شهر من الواردات نهاية الشهر السابق.

وعزا البنك المركزي هذا التراجع في الأصول الخارجية إلى انخفاض الصادرات وارتفاع فاتورة الواردات للمشتقات النفطية نتيجة تعطل أنبوب النفط منذ آذار (مارس) الماضي. وأفاد التقرير بأن المبالغ التي دفعتها الحكومة لشراء المشتقات النفطية خلال حزيران (يونيو) فقط بلغت 330 مليون دولار.

وأفاد التقرير بأن حصة الحكومة من الصادرات النفطية في حزيران بلغت 2,9 مليون برميل قيمتها 336 مليون دولار على أساس احتساب سعر البرميل الواحد من الخام 112,5 دولار.

وأكد التقرير أن حصة الحكومة من النفط الخام يتم تحديدها في ضوء الكثير من العوامل، أهمها مستوى الأسعار العالمية للنفط الخام، كما أن الجزء الأكبر من قيمة صادرات النفط الخام تستخدم لشراء المشتقات النفطية عبر شركة مصافي عدن.

وأشار التقرير إلى تراجع مجموع موازنة البنك المركزي في نهاية النصف الأول بمقدار 10 بلايين ريال وبنسبة 0.6 في المائة ليصل إلى 1828 بليون ريال. وكانت الموازنة نحو 1852 بليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

الجزيرة نت:

                                      تقرير حديث لليونيسيف يكشف:

                                    الأزمة السياسية تفتك بأطفال اليمن

- كشف تقرير حديث صادر عن منظمة اليونيسيف بصنعاء أن 70% من أطفال اليمن لم يذهبوا إلى المدارس وأن 30% آخرين لم يتوفر لهم فرص الحصول على خدمات التعليم في المدن الرئيسية بسبب إضراب المعلمين منذ اندلاع الاحتجاجات.

وجاء في التقرير أن الأزمة السياسية في اليمن تسببت في وقف عمليات التحصين، مشيرا إلى أن هناك 30% من الأطفال لم يحصلوا على لقاحات وهو ما يعرض مئات الآلاف للإصابة بأمراض خطيرة مثل الحصبة.

وأضاف التقرير أن أعمال العنف والحروب أثرت نفسيا على أطفال اليمن وغيرت سلوكياتهم، مبينا أن 777 طفلا أصيبوا أثناء المواجهات العسكرية التي اندلعت أثناء الاحتجاجات السلمية. رئيس منظمة سياج للطفولة أحمد القرشي حذر من انهيار مستقبل الأجيال (الجزيرة نت)

تردي الخدمات

- وتحدث أيضا عن تجنيد الأطفال في الصراع الدائر بين السلطات والقبائل، وقال إنهم يشكلون 20% من جماعة الحوثيين و15% من مليشيات القبائل المتحالفة مع الحكومة.

وأثار تقرير اليونيسيف مخاوف المنظمات الحقوقية المهتمة بالطفولة في اليمن واعتبرته مؤشرا خطيرا على تردي الخدمات المقدمة للأطفال من تعليم وغذاء ودواء..

اعتداءات بالجملة

- من جهته، اعتبر الناشط الحقوقي والكاتب الصحفي رشاد الشرعبي أن تجنيد الأطفال في صفوف القوات الموالية للرئيس علي عبد الله صالح واستغلالهم فيما سماه الاستفزازات الاحتفائية عند أول ظهور علني للرئيس ودفعهم لإطلاق الألعاب النارية على ساحات التغيير، من شأنه أن يعزز ثقافة العنف داخل نفوس الأطفال.

وأوضح الشرعبي للجزيرة نت أن الإصابات التي تعرض لها مئات الأطفال جراء القصف الجوي من قبل ألوية الحرس الجمهوري على قرى أرحب ومدينة تعز وحي الحصبة بصنعاء تكشف وضع الطفولة البائس في اليمن..

                                            أخبار SMS العاجلة

يرصدها : ياسر العامري /

 الصحوة موبايل :

- في جمعة منصورون بإذن الله ... الملايين يحتشدون في ساحات الثورة بصنعاء وتعز وعدن وإب والحديدة ولحج وشبوة والبيضاء والمكلا وحجة وذمار والمهرة ومأرب

- في جمعة " منصورون بإذن الله " : حشد مليوني في العاصمة صنعاء تأييداً للشرعية الثورية ومطالبة بالحسم وإسقاط بقايا نظام صالح العائلي الفاسد

- أكدوا بأن الله ناصرهم لأنهم ثاروا ضد الظلم والطغيان والفساد ... مئات الآلاف يشاركون في جمعة " منصورون بإذن الله " في ساحة الحرية بتعز

- بحضور نسوي كبير ... مئات الآلاف يحتشدون في إب في جمعة " منصورون بإذن الله " مطالبين بالحسم الثوري وتشكيل المجلس الوطني ورحيل بقايا العائلة

- إب : مسيرة لمئات الآلاف بعد أداء جمعة النصر تطالب بالحسم الثوري وتشكيل مجلس وطني يدير البلاد

- طالبوا العالم إدانة جرائم حرب بقايا النظام في أرحب : عشرات الآلاف في جمعة " منصورون بإذن الله " بالحديدة يطالبون بسرعة تشكيل المجلس الوطني

- في جمعة منصورون بإذن الله : أكثر من 100ألف متظاهر في ذمار تأييداً للشرعية الثورية وتأكيداً على صمود الثورة السلمية حتى النصر

- هتفوا للحسم في رمضان وللمجلس الوطني وبإسقاط بقايا العائلة : ساحات الثورة في مأرب ولحج وشبوة تكتظ بالآلاف مؤكدين المضي في الثورة حتى النصر

- مسيرة حاشدة برداع تهتف للمجلس الوطني ومحاكمة صالح وعائلته ... ساحتي أبناء الثوار بالبيضاء والحرية برداع تكتظ بعشرات الآلاف تأييداً للشرعية الثورية

- مشائخ وأبناء قبيلة أرحب يحذرون قاعدة الديلمي لإقدامها على اعتقال أحد أبنائها أحمد فراص وأمه وزوجته ويعدونه عيباً أسود ويتوعدون بالرد الرادع

- عائلة صالح تعود الكهرباء عن معظم مناطق العاصمة والمحافظات بعد الخروج المليوني الكبير لجماهير الشعب اليوم مؤكدين المضي في الثورة حتى النصر

- في تصرف لا أخلاقي : جنود نقطة تقطع مستحدثة تتبع قاعدة الديلمي يعتقلون مصور سهيل أحمد فراص ووالدته وزوجته وهم بطريقهم لأرحب ويقتادهم للقاعدة

ناس موبايل :

- في جمعة " منصورون بإذن الله " ... حشد كبير في شارع الستين بصنعاء يهتف لبناء اليمن الجديد ودعم تشكيل المجلس الوطني

- حشود جمعة " منصورون بإذن الله " في تعز يؤدون الصلاة في ساحة الحرية ويرددون شعار " ثورة ثورة حتى النصر ... يسقط من في القصر "

- مسيرة هي الأولى من نوعها بحضور نسائي لافت تجوب شوارع إب مرددة شعار " لا إله إلا الله ... منصورون بإذن الله "

- تظاهرة حاشدة في ذمار عقب صلاة جمعة منصورون بإذن الله تطالب بالحسم الثوري وتهتف للنصر ودعم تشكيل المجلس الوطني

- في ساحة الحرية بمأرب ... حضور صلاة جمعة منصورون بإذن الله يطالبون بمحاكمة صالح ورموز نظامه

- جموع المتظاهرين تدفقت إلى شوارع صعدة عقب صلاة الجمعة بشعارات طالبت بمحاكمة رموز النظام وأن الأزمات صناعة أمريكية

- سياسيون : الموقف السعودي والخليجي الداعم لمطالب الشعب السوري ينبغي أن يعكس نفسه على حق الشعب اليمني المطالب بالتغيير

- الشيخ صادق الأحمر يؤكد استمرار دعم ومساندة القبيلة والجيش لثورة الشعب السلمية وأن الجميع سوف يقتلعون بقايا النظام العائلي المستبد من جذوره

- قاعدة الديلمي الجوية شمال العاصمة تواصل احتجاز مصور قناة سهيل أحمد فراص وتفرج عن زوجته ووالدته بعد اعتقالهم في وقت سابق اليوم

- شباب الثورة في ساحة الاعتصام بالحديدة ينتخبون اليوم قيادة موحدة للساحة

- مصادر محلية : مقتل أحد قيادات جماعة أهل الحديث في صعدة ومضايقات شديدة لأئمة المساجد من قبل أنصار الحوثي

صنعاء في جمعة " منصـــورون بإذن الله " 


صنعاء في جمعة " منصـــورون بإذن الله " 


صنعاء في جمعة " منصـــورون بإذن الله " 


صنعاء في جمعة " منصـــورون بإذن الله " 


صنعاء في جمعة " منصـــورون بإذن الله " 


صنعاء في جمعة " منصـــورون بإذن الله " 


صنعاء في جمعة " منصـــورون بإذن الله " 

إب  في جمعة " منصـــورون بإذن الله " 

إب في جمعة " منصـــورون بإذن الله " 

إب في جمعة " منصـــورون بإذن الله " 

إب في جمعة " منصـــورون بإذن الله " 

البيضاء في جمعة " منصـــورون بإذن الله " 

البيضاء في جمعة " منصـــورون بإذن الله " 

الحديدة في جمعة " منصـــورون بإذن الله " 

الحديدة في جمعة " منصـــورون بإذن الله " 

الحديدة في جمعة " منصـــورون بإذن الله " 

صعدة في مسيرة حاشدة في جمعة " منصـــورون بإذن الله " 


إب في مسيرة حاشدة في جمعة " منصـــورون بإذن الله "

 

شباب المعلا ينظفون شارعهم ويسمحون لسيارات البلدية بالدخول


شباب المعلا ينظفون شارعهم ويسمحون لسيارات البلدية بالدخول


لقطة من بطولة كرة الطائرة في ساحة الحرية بكريتر عدن

مسيرة بتعز يوم أمس الخميس نددت بالقصف على أرحب ونهم وطالبت بمحاكمة القتلة 

مسيرة بتعز يوم أمس الخميس نددت بالقصف على أرحب ونهم وطالبت بمحاكمة القتلة 


المصدر : الشبكة الاعلامية للثورة اليمنية
عدد القراءات : 6018
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
يمني غيور
اللهم اهلك علي صالح.....واولادة ....... واولاد إخوانه.......وانصر اليمن وجنبها الفتن والمحن ماظهر متها وما بطن امين... امين... امين،،،،،،،