احدث الاخبار

( الأدب والفن الألماني ) في ورشة عمل للفنانين اليمنيين في صالة المسارح بعدن

( الأدب والفن الألماني ) في ورشة عمل للفنانين اليمنيين في صالة المسارح بعدن
اخبار السعيدة - عدن "اليمن" فاطمة رشاد         التاريخ : 11-08-2011

أقيمت مساء أمس الأربعاء في صالة إدارة المسارح في حي حافون بمديرية المعلا ورشة عمل للفنانيين المسرحيين اليمنيين بالتعاون مع البيت الألماني .واحتوت الورشة على عرض مسرحي مصور لمسرحية ( ابتسامات ولكن) والتي استمرت أربعون دقيقة تم خلالها الحديث عن الوحدة الألمانية غير أن المخرج قام بتغيرها إلى الوحدة اليمنية وكما تم عرض فليم سينمائي قصير للفنان اختر عبد الملك بعنوان ( البحث عن العمق) يتناول قضية المبدع حين يواجه صعوبات في بدايته الإبداعية فتقوده الظروف إلى الانتحار.

واستعرض الفنان علي اليافعي عن تجربته الخاصة بالمسرح الألماني عندما كان هناك وتعرف على المسارح الألمانية خاصة مسرح (برلين انسامبل) .

كما تحدث الفنان المبدع اختر عبد الملك قائلاً : إن هذه الورشة تأتي تحت إطار فعاليات البيت الألماني التي يقدمها كل شهر وقد قدمنا في الشهر الماضي قراءة للعمل المسرحي ( مبروك جاء لك ولد) للكاتبة الألمانية انجيبورغ بخمن لهذا أحب البيت الألماني أن يقدم في الشهر الفضيل هذه الورشة.

حيث يشارك خمسة عشر فنان ومسرحي وأبرزهم الفنان المخرج علي اليافعي ومنصور اغبري وعبد السلام عامر وقاسم عمر وسهل بن إسحاق .

وتستمر الورشة لمدة يومين سيناقش في اليوم الثاني الأستاذ عبد السلام عامر( الفن والأدب الألماني في حراك المسرح اليمني) وسيقدم عرض لمسرحيات مسرح جريس .

عدد القراءات : 2828
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات