احدث الاخبار

(تقرير ) هيئة علماء اليمن: وسائل الإعلام الرسمية باتت تشكل الخطر الأول على الأمن والاستقرار ..عنوان للحصاد الثوري ليوم الأحد 7 اغسطس 2011م

(تقرير ) هيئة علماء اليمن: وسائل الإعلام الرسمية باتت تشكل الخطر الأول على الأمن والاستقرار ..عنوان للحصاد الثوري ليوم الأحد 7 اغسطس 2011م
اخبار السعيدة - صنعاء "اليمن"         التاريخ : 08-08-2011

* العناوين :- أبناء عدن يحملون مقولة المسئولية المباشرة عن جريمة قتل وجرح أسرة خرجت للنزهة .- قوات الحرس الجمهوري بأرحب تجرح شخصين كانا على دراجة نارية .- قتلى وجرحى برصاص الأمن أثناء مطاردة مطلوبين أمنيا في الحديدة.

- تعز : تواصل القصف مع توقع هدنة جديدة.

- هيئة علماء اليمن: وسائل الإعلام الرسمية باتت تشكل الخطر الأول على الأمن والاستقرار.

- المؤسسة العامة للكهرباء تعلن إعادة تشغيل محطة مأرب الغازية.

 

التفاصيل:

 

**في جريمة هزت محافظة عدن أقدمت القوات الموالية لصالح التي يقودها مهدي مقولة على قتل شابين وجرح ثلاثة من أسرة واحدة بإطلاق الرصاص الحي عليهم أثناء خروجهم للنزهة الجمعة الماضية.

وذكر مصدر مطلع أن هذه الجريمة أثارت تألم أبناء محافظة عدن لهولها، وروعت كل طفل، واستنكرها كل حر كريم نظرا لبشاعتها ولهولها.

وفي بيان صادر عن أبناء الرجاعية ودبع بعدن فإن فلول صالح التي يقودها مهدي مقولة أقدمت على ارتكاب عملية إرهابية بشعة تمثلت في قتل الشابين الشهيدين أكرم ومحمد أحمد عيسى الدبعي وجرح ثلاثة آخرين من أفراد الأسرة وذلك بإطلاق الرصاص الحي المباشر عليهم أثناء توجههم في نزهة بعد صلاة الفجر يوم الجمعة الخامس من رمضان.

 وأكد البيان أن فلول صالح التي يقودها مقولة أن الشابين قتلا بدم بارد في الطريق العام (الخط البحري) دون أي مبرر لارتكاب الجريمة الشنعاء التي لم تعرفها مدينة عدن المسالمة.

واعتبرت قبائل الرجاعية ودبع مهدي مقولة هو المسؤول الأول في هذه الجريمة لأنه أجاز لقواته القتل دون سبب واسترخاص دماء المواطنين.

 

**جرح مواطنان إثنان من أبناء أرحب قبيل مغرب اليوم الأحد، بشظايا قذيفة أطلقتها قوات الحرس العائلي ، ضمن مهمتها الدموية اليومية في أرحب.

يأتي ذلك في حين يتواصل القصف بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة على قرى ومناطق أرحب من قبل قوات الحرس العائلي ، مخلفا ورائه عشرات القتلى ومئات الجرحى وتدمير الممتلكات، واستمرار عملية النزوح للسكان.

وكان الشيخ علي القطراني أحد مشائخ قبيلة نهم أستشهد عصر يوم الأربعاء الفائت ، وأصيبت زوجته وبعض أطفاله بجروح خطيرة في قصف من قبل معسكر للحرس أستهدف سيارته أثناء محاولته  اسعاف ابنته المصابة والتي تبلغ من العمر 8 أعوام .

 

** قتل شخصان من المارة ، احدهما سائق دراجة نارية والآخر صاحب كافتيريا، فيما أصيب شخص ثالث أثناء مطاردة أطقم أمنية لشخصين مطلوبين أمنياً في شارع صنعاء وسط مدينة الحديدة عند الساعة الواحدة بعد منتصف ليل اليوم الأحد.

 

وقالت مصادر أمنية إنها كانت تقوم بعملية مطاردة لمطلوبين أمنياً، غير أنهم لاذوا بالفرار .

وعقب الحادثة تجمع المئات من المواطنين وسط شارع صنعاء بالحديدة، وأحرقوا إطارات السيارات وقطعوا الخط احتجاجاً على عمليات القتل العشوائي ورفض الجهات الأمنية ذكر الأسباب الحقيقية لإطلاق الرصاص الحي على المواطنين.

وكانت مدينة الحديدة قد شهدت على مدار ثلاثة أيام متواصلة أعمال تقطع في الشوارع وإحراق إطارات السيارات ووضع حواجز إسمنتية من قبل مواطنين غاضبين محتجين على استمرار انقطاع التيار الكهربائي على عدد من أحياء المدينة فيما اعتبروه عقاب جماعي ممنهج لبعض الأحياء قبل بقايا النظام .

 

** قصفت قوات الحرس الجمهوري، المتمركزة في محيط مستشفى الثورة، والمعهد العالي للعلوم الصحية بمدينة تعز، الليلة الماضية، منزل الشيخ حمود سعيد المخلافي، والمنازل المجاورة له، وساحة الحرية.

وقالت مصادر محلية بأن منزل المخلافي والمنازل المجاورة له تعرضت لأضرار فادحة، جراء القذائف التي انهمرت عليها، دون أي مبرر.

واعتبرت مصادر سياسية بالمحافظة هذا الاستهداف لمنزل المخلافي، مقدمة لاستفزاز القبائل الموالية للثورة، بغرض إثارتها على الرد، من أجل تبرير تنفيذ مخطط عدواني على أبناء تعز، وبالذات الواجهات الاجتماعية التي أعلنت حمايتها لشباب الثورة، وقالت بأن هذا المخطط أعد سلفا، وبدأت مؤشرات تنفيذه قبل أيام، من خلال الترويج لأنباء كاذبة حول اعتداءات تعرضت لها قوات الأمن، المركز الصحي بحي زيد الموشكي، واتضح عدم مصداقية تكل الأنباء.

على صعيد متصل جرح عصر اليوم الأحد، مدني في شارع جمال، إثر ما قيل بأنه تجدد للاشتباكات بين مسلحين قبليين، وقوات الأمن، غير أن شهود عيان أكدوا بأنها لم تكن اشتباكات وإنما كان مجرد إطلاق عشوائي للنار من قبل مجهولين، ما أدى إلى إصابة محمد قاسم محمد، وهو على دراجته النارية.

 

**عبرت هيئة علماء اليمن عن استنكارها لما وصفته بالهجوم غير المسئول الذي تشنه وسائل الإعلام الرسمية، ضد رئيسها، الشيخ عبد المجيد الزنداني.

وأكدت هيئة علماء اليمن، في بيان لها اليوم، بأن الزنداني قد بذلك كل جهده للم الشمل، منذ بداية الأزمة السياسية في اليمن، حفاظا على اليمن وأبنائه، وقالت بأن كل المنصفين يشهدون بذلك.

كما استنكرت هيئة علماء اليمن في بيانها ، التحريض الذي وصفته بـ(المقيت) على الشقاق والاقتتال بين أبناء الشعب اليمني المسلم، من قبل وسائل الإعلام الرسمية، التي قالت بأنها باتت تشكل الخطر الأول على الأمن والاستقرار ووحدة الصف في اليمن.

ودعت هيئة علماء اليمن القائمين على وسائل الإعلام الرسمية إلى الكف عن التحريض على الشقاق والاقتتال بين أبناء الشعب اليمني، وقالت بأن هذا السلوك يعتبر جريمة شرعية وأخلاقية، يضعهم تحت طائلة المساءلة الشرعية والقانونية.

 

** أعلنت المؤسسة العامة للكهرباء ، عن اكتمال أعمال الإصلاحات الخاصة بخطوط نقل الطاقة الكهربائية ، وخطوط الضغط العالي (مأرب - صنعاء 400 كيلو فولت) ، التي كانت قد تعرضت للقصف من قبل قوات الحرس الجمهوري في منطقة نقيل غيلان بمديرية نهم.

ونقلت وكالة سبأ الرسمية عن مصدر مسؤول في المؤسسة العامة للكهرباء ، قوله بأن محطة مأرب الغازية عادت إلى وضعها الطبيعي ، في تغذية الشبكة الوطنية ، بوحدتين بقدرة 220 ميجاوات ، فيما سيتم إدخال الوحدة الثالثة خلال الساعات القادمة.

وأهاب المصدر بكافة الأطراف النأي بالمنشآت الخدمية عن المناكفات السياسية ، باعتبارها مصالح للجميع ، والإضرار بها يمس الاقتصاد الوطني وكافة أبناء الشعب اليمني.

المصدر : المنسقية العليا للثورة اليمنية
عدد القراءات : 2769
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
الفلسفي
لحوم العلماء مسمومة ..فليتجرعوا بالسم