احدث الاخبار

ادان واستنكر بشدة ما تطلقة بعض أبواق النظام من اتهام له .. المشترك يطالب بتحقيق دولي في كل جرائم وحوادث القتل والعنف بما فيها حادثة الرئاسة

ادان واستنكر بشدة ما تطلقة بعض أبواق النظام من اتهام له .. المشترك يطالب بتحقيق دولي في كل جرائم وحوادث القتل والعنف بما فيها حادثة الرئاسة
اخبار السعيدة - صنعاء "اليمن"         التاريخ : 07-08-2011

أعلنت أحزاب اللقاء المشترك "المعارضة اليمنية"عن أدانتها واستنكارها الشديدين لما تطلقه بعض أبواق النظام من اتهام للمشترك ولبعض أطرافه بحادثة دار الرئاسة، وعبرت عن إدانتها ورفضها القاطع لممارسات التوظيف السياسي لقضايا وحوادث العنف واستخدام دماء اليمنيين كأوراق للابتزاز السياسي وتصفية الحسابات.

وقالت أحزاب المشترك في بيان لها تلقت شبكة "اخبار السعيدة" نسخة منه - إن ما حدث في دار الرئاسة يتحمل مسئوليته بصورة أساسية المعنيين بحراسة الرئيس وأمن الرئاسة.

وطالب المشترك بتحقيق دولي نزيه في كل جرائم وحوادث القتل والعنف بما في ذلك حادثة جمعة الكرامة وحرب الحصبة وساحة الحرية في تعز وحادثة دار الرئاسة، وكل حوادث العنف والقتل التي جرت في طول البلاد وعرضها وبما يكفل الكشف عن كل القتلة والمجرمون وتسليمهم للعدالة.

وأعلن المشترك عن تأييده لموقف المحامين وأولياء دم شهداء جمعة الكرامة الذين كشفوا حقيقة موقف النظام ومحاولاته البائسة التغطية عن القتلة والمجرمين الحقيقيين من قيادات ورموز النظام الدموي الفاسد، مجددا إدانته لكل أشكال العنف، وحمل النظام مسئولية ما يجري من قتل ودمار ودفع بالبلاد نحو منزلق العنف.

"اخبار السعيدة"نص البيان ..

يا جماهير شعبنا اليمني العظيم :

وأنتم تواصلون انتفاضتكم الثورية السلمية في هذه الأيام والليالي والرمضانية المباركة، فإن جرائم النظام الدموي الفاسد لم تقف عند حد ممارسة القتل اليومي للمواطنين ودك القرى والمنازل والأحياء السكنية بمختلف أسلحة الفتك والدمار، حتى راح يعلن عن إجراءات ومحاكمات هزلية ضد من أسماهم المتهمين بالقتل في جمعة الكرامة، وبصورة لا تهدف إلا إلى التغطية على مرتكبي هذه المجزرة، وكل المجرمين القتلة الذين ارتكبوا جرائم وفضائع القتل الجماعي المتعمد بحق المتظاهرين السلميين في صنعاء وعدن وتعز وأبين وحضرموت والحديدة وسائر مدن ومناطق الجمهورية اليمنية، لتشكل هذه المهزلة جريمة أخرى تضاف إلى جرائم صالح وعائلته.

إن اللقاء المشترك وهو يعلن تأييده لموقف المحامين وأولياء دم شهداء جمعة الكرامة الذين كشفوا حقيقة موقف النظام ومحاولاته البائسة التغطية عن القتلة والمجرمين الحقيقيين من قيادات ورموز النظام الدموي الفاسد، ليجدد إدانته لكل أشكال العنف ويحمل النظام مسئولية ما يجري من قتل ودمار ودفع بالبلاد نحو منزلق العنف.

يا جماهير شعبنا اليمني العظيم :

إننا في اللقاء المشترك وإزاء عجز الآليات الوطنية عن حماية حق اليمنيين في الحياة، نطالب بتحقيق دولي نزيه في كل جرائم وحوادث القتل والعنف بما في ذلك حادثة جمعة الكرامة وحرب الحصبة وساحة الحرية في تعز وحادثة دار الرئاسة، وكل حوادث العنف والقتل التي جرت في طول البلاد وعرضها وبما يكفل الكشف عن كل القتلة والمجرمون وتسليمهم للعدالة..

كما ندين ونستنكر ما تطلقه بعض أبواق النظام من اتهام للقاء المشترك ولبعض أطرافه بحادثة دار الرئاسة، التي يتحمل مسئوليتها بصورة أساسية المعنيين بحراسة الرئيس وأمن الرئاسة، ونعلن إدانتنا ورفضنا القاطع لممارسات التوظيف السياسي لقضايا وحوادث العنف واستخدام دماء اليمنيين كأوراق للابتزاز السياسي وتصفية الحسابات.

حفظ الله اليمن من كل شر ومكروه

(ولا يحيق المكر السيئ إلا بأهله)

صادر عن أحزاب اللقاء المشترك

صنعاء 7/8/2011م

 

عدد القراءات : 2419
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات