احدث الاخبار

فؤاد عبد الواحد – النجم والإنسان

فؤاد عبد الواحد – النجم والإنسان
اخبار السعيدة - كتبت - أ/ منى لقمان         التاريخ : 06-08-2011

جاءني اتصال في أول يوم من رمضان من أخي وصديقي ورفيق درب الخير إبراهيم الجبري أستاذة منى ، فؤاد عبد الواحد سمع بمبادرة إنقاذ تعز لإغاثة النازحين والمنكوبين ، ويريد أن يقابلك اليوم ، فتعجبت جداً بأن الشاب فؤاد بادر دون أن يطرق بابه أحد .

 

بالطبع رحبت به جداً ، وكان اللقاء التشاوري الأول في فندق السعيد بتعز في أول ليلة من ليالي الشهر الكريم وبحضور أعضاء مؤسسة أنوار المجد ومجموعة إنقاذ تعز ، جلسنا نخطط لأيام الحملة وحضرت معنا الأستاذة داليا دائل ، والأستاذة نائلة صادق رئيسة مؤسسة أنوار المجد ، والأخ سلطان النعمان والأخت مها.

 

وبينما نحن نتناقش في كيفية تأمين المواد الغذائية لعشرين أسرة منكوبة ومتضررة ، سأل أبن اليمن البار ماهو المطلوب ، فشرحنا له فقال : خلاص أنا أتكفل بالعشرين الأسرة ، ثم سأل كم باقي أسر مسجلة لديكم قلنا : كخطوة أولى لدينا عشرون أسرة أخرى بأجمالي أربعون أسرة ، فمكث قليلاً ثم قال أربعون أسرة ، إذاً لا نريد أن نحرم أحداً منهم وتكفل الأربعين كافة .

 

في تلك اللحظة ، نظرت إليه ، وبدا لي شاب وطني مخلص محب لوطنه ورأيت في عينيه فؤاد الإنسان وبما أنني أعمل منذ زمن بعيد مع عدة مؤسسات خيرية وأهل الخير ، أستطيع أن أميز بين من لا يزال على الفطرة الإنسانية وبين من تلاشت لتصبح نفسه أقرب إلى الخشب فلا رحمة تهزه ولا رأفة تعصر قلبه على معاناة الناس فقلت لنفسي الحمد لله يارب لا زالت الدنيا بخير وكأن شيئاً تنزل على قلبي فدخلني السرور وأطمأنيت على تعز التي استقبلت رمضان بصوت القصف من جهة وأنباء عن هجوم على العساكر من جهه أخرى.

 

لا ياتعز لا تخافي ، بنوكِ الأوفياء سوف يضمدون جراحكِ .

 

نسينا السكر يا نجم الخليج

 

كم كان الموقف محرجاً حين اكتشفنا ليلة الحملة أننا لم ندرج قيمة السكر ضمن الحساب ، اتصلت لي الأستاذة نائلة كيف العمل والمبلغ سيكون باهظا حوالي مئة ألف ريال إضافية وكان صعباً علي تأمين السكر من مصادري ، فقد أمنَّوا لي التمر وكان محرجاً أن أعود فأطلب قيمة السكر ، ولم يكن أمامي سوى خيار واحد فقلت أستاذة نائلة اتصلي بالأخ فؤاد واسأليه عن إمكانية إضافة مبلغ السكر ، وقد كانت رافضة حرجاً منه فقالت له : تقول لك الأستاذة منى .. كذا وكذا .

 

فلم يتوانى الشاب الإنسان عن سد الفجوة رغم أن ميزانيته كانت محصورة إلا أنه قال تِموا الجميل وأوفوا الناس ، برافو يافؤاد ، كنت أعلم بأنك لن تخيب ظني وموقف السكر كان أكبر عندي من كل ما قدمت .

تواضع .. بسمة .. ودعوات الناس

 

رفض فؤاد ومعظم الفريق ركوب السيارة رغم الشمس الحارة والصيام إلا أن الجميع احتذى بحذوه وفي المدينة القديمة بدأ المشي إلى منازل – شبه منازل – تحوي ألف قصة بؤس ومعاناة.

 

 وكان خاطري وضميري يسبق خطواتي ، ويؤنبني ويقول لي أين كنا حين حل البلاء الشديد هذه الأحياء ؟ أين كنا نحن حين نزلت دموع الكرماء واعتصرت أمشاج الرجال بقهر الرجال

 

أين كنا وفي أي جدال وفي أي مناقشه وفي أي حماقة كنا حين نام الأطفال جياعاً وسهرت كفوف النساء تدعو بارئها وتشكو إليه لقمة العيش ومذلة الحاجة ، يارب أغفر لنا تعندنا وحماقتنا وأنانيتنا ولا تأخذنا بكبرنا وسفك دمائنا ودنيويتنا اللعينة .

 

ومضينا بطرق الأبواب ووسط دهشة النساء وفرحة الأطفال قمنا جميعاً بحمل سلل الخير إلى المنازل وكان "فؤاد الإنسان" أكثرنا مثابرة وحملاً حتى خفنا عليه من الإجهاد الشديد.

 

السلة الزيادة ... لا إله إلا الله

 

ثم جاءنا الأخ عبد الله وهو من سكان الحي فقال لنا : هناك امرأة في قمة الحاجة والفاقة ، أرجوكم اذهبوا لها وأعطوها فهي في حالة وضع الآن وهي ليست من سكان المنطقة بل جاءت من خارج الحي ، وكان لدينا عدد بالضبط ما يكفي لأربعين أسرة فقط وكنا في حيرة لأننا إذا أعطيناها سوف ينقص على أحدى الأسر التي ضمن الكشف إلا أنني أصريت أن نزورها وكان في بالي أن أعطيها بعضاً من المال إن لم نستطع أعطائها سلة ، المهم أعطيناها سلة وكم فرحت وكم دعت لنا ، والجدير بالذكر والعجيب في الأمر أن عدد سلل الخير لم تنقص .

كان لدينا 40 سلة فقط وتوفقنا في توزيع واحد وأربعون سلة والحمد الله من قبل ومن بعد .

 

شكراً نجم الخليج فؤاد عبد الواحد شكراً لك أيها الإنسان وجزاك الله خيراً وشكراً فريق إنقاذ تعز ومؤسسة أنوار المجد .

عدد القراءات : 5479
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
السقاف
فعل الخير لا ينبغي استغلاله للدعايه والا اصبح رياءا وسمعه ويفقد الاجر تعلموا يا ناس لم يكن هناك داعي لمقال مثل هذا
عبد الهادي
لمات تفسره اخي السقاف على انه رياء لماذا لانحسن الظن ونعتبره من باب تحريض الخيرين على فعل الخير والاقتداء بمن هم في المجتمع نجوم خفية بارك الله في الجميع وندعو الله ان يكتب لهم الخير .. ويثيبهم
Hafed Alhelaly
سلام الله عليكم وشهر مبارك واتمني كل تجار تعز ان يحذوا بحذو الاخ فؤاد وكل القادرين ولو بإعاله فرد فقط
سالم الحميري اليافعي
بكل صرااحه هذا الموقف ابكاني من شدة التأثير فانا لست من ابناء تعز ومغترب بالسعوديه ولكني بمجرد قراتي للخبر وسرد تفاصيله من الكاتبه المتألقه منى لقمان وسرد التفاصيل وخاصه موقف السكر فعلا ابكاني ومازلنا
الاستاذة منى لقمان
كتاباتك رائعة وكأننا نعيش الواقع سلمت يداك ووفقكم ربنا
اسّامي
الانسان الخلوق دائما سبّاق للخير جعله الله في ميزان حسناتك يافؤاد يامحبوب الجماهير
Mazen AL Ariky
موقف أثارني وهذا هو فؤاد اليمن جزاك الله الف خير وكثر الله من حسناتك ,,
مفاآهيم الحلآ ~
ربي يحفظك يَ فؤآد والله يجعله في ميزآن حسآنتك موغريبه عليك يااطيب قلــب الله يخليك لكل من يحبك ويغليك والله يرفع مقدآرك عندهـ ...
عبدالله المخلافي
جعلها الله في ميزان حسناتكم ووفقنا وإياكم على فعل الخير
حسين الغصيني
مش غريب على فؤاد أعمال الخير
طارق عبد الجبار الدبعي
لكل انسان مقا لة يتحدث عنها من جميع النواحي فلماذ اناس يجرؤان على كذة