احدث الاخبار

اللقاء المشترك يجدد إدانته لقصف المدن والقرى ويستنكر جرائم بقايا صالح في التمثيل بجثث شهداء أرحب

اللقاء المشترك يجدد إدانته لقصف المدن والقرى ويستنكر جرائم بقايا صالح في التمثيل بجثث شهداء أرحب
اخبار السعيدة - صنعاء "اليمن"         التاريخ : 02-08-2011

جددت احزاب اللقاء المشترك ادانتها للعدوان المستمر من قبل قوات الحرس الجمهوري والامن المركزي على مدينة تعز وعلى منطقتي أرحب ، ونهم ، والذي يذهب ضحيته كل يوم العديد من الشهداء والجرحى، وإتلاف وهدم المزارع وآبار الشرب والمنازل وممتلكات  المواطنين، وقصف الاحياء السكنية والقرى وقتل المواطنين.

وعبرت احزاب المشترك عن إدانتها واستنكارها للممارسة البشعة والوحشية في قتل عدد من الأسرى والمختطفين من أبناء أرحب والتمثيل بجثثهم معتبرة تلك جرائم حرب خطيرة التي تسوق مرتكبيها عاجلا أو آجلا الى ساحة العدالة.

كما ادانت القصف الذي شنه الطيران الحربي صباح يوم الجمعة الماضي 27\7\2011م على تجمعات ومواقع المتطوعين القبليين من أنصار الثورة السلمية  الذين هبوا لمساندة اللواء 25 ميكا في الحرب ضد مسلحي تنظيم القاعدة الإرهابي ، والذي أدى هذا القصف العدواني الى استشهاد أكثر من ثلاثين متطوعا وجرح عشرات آخرين, كما سبقه بأيام قيام وحدات من الجيش العائلي بإمداد الارهابيين بكميات كبيرة من الأسلحة والعتاد الحربي عبر مسرحيات الانهزام والتقهقر وانسحاب الضباط والجنود وترك السلاح والعتاد الذي دفع الشعب ثمنه غنيمة بيد أعدائه الإرهابيين .

كما ادان المشترك قرار رفع سعر البترول أضعافا مضاعفة ، والذي تم اتخاذه باسم حكومة لا شرعية لها ولا يحق لها اتخاذ مثل هذه القرارات ، التي ستسخر في هذا التوقيت ، وفي ظل الاوضاع التي تعيشها البلاد ، لتلبية رغبات مغتصبي السلطة من بقايا النظام في المزيد من التسلح وممارسة قمع وقتل أبناء الشعب ، كما سبق ولنفس هذا الغرض بيع كميات كبيرة من النفط التي تبرع بها الاشقاء المملكة العربية السعودية ، ودولة الامارات العربية المتحدة في السوق السوداء وفي القرن الافريقي .

وطالب المشترك المجتمع الدولي بتحمل مسئوليته السياسية والأخلاقية تجاه حق اليمنيين في الحياة، وأقل ما يجب عليه بهذا الخصوص حظر بيع وتصدير السلاح لبقايا النظام العائلي الذي لا يستخدمه الا في قمع وقتل المواطنين ، وإجهاض ثورة الشعب السلمية ومطالبها العادلة في التغيير وبناء الدولة المدنية المؤسسية الحديثة.

وبمناسبة حلول شهر رمضان الفضيل عبر اللقاء المشترك عن أرق وأصدق التهاني والتبريكات لكافة ابناء الشعب اليمني وفي مقدمتهم الشباب والشابات المرابطون في ساحات وميادين الحرية والتغيير سائلا  الله عز وجل  أن يجعله شهر خير وبركة على شبعنا وأمتنا ، وموسم انتصار لثورة الشعب السلمية على بقايا النظام الذين لا يزالون يصرون ويمارسون في سبيل استمرار اغتصابهم للسلطة على ممارسة العبث والنهب لثروات الشعب وقوته ، ومختلف اشكال العقاب الجماعي للشعب ، وقتل المواطنين وقصف القرى والأحياء السكنية بمختلف الوسائل والأسلحة التي دفع ثمنها المواطنون من قوتهم وعرقهم .

"اخبار السعيدة" تنشر نص بيان صادر عن اللقاء المشترك

بمناسبة حلول شهر رمضان الفضيل ، شهر الخيرات والبركات، شهر الجهاد للنفس وللظلم والظالمين يعبر اللقاء المشترك عن أرق وأصدق التهاني والتبريكات لكافة ابناء الشعب اليمني وفي مقدمتهم الشباب والشابات المرابطون في ساحات وميادين الحرية والتغيير سائلين الله عز وجل  أن يجعله شهر خير وبركة على شبعنا وأمتنا ، وموسم انتصار لثورة الشعب السلمية على بقايا النظام الذين لا يزالون يصرون ويمارسون في سبيل استمرار اغتصابهم للسلطة على ممارسة العبث والنهب لثروات الشعب وقوته ، ومختلف اشكال العقاب الجماعي للشعب ، وقتل المواطنين وقصف القرى والأحياء السكنية بمختلف الوسائل والأسلحة التي دفع ثمنها المواطنون من قوتهم وعرقهم ، واللقاء المشترك وهو يجدد إدانته لكل تلك الممارسات ليؤكد على ما يلي:

1. إدانة العدوان المستمر من قبل قوات الحرس الجمهوري والامن المركزي على مدينة تعز وعلى منقتي أرحب ، ونهم ، والذي يذهب ضحيته كل يوم العديد من الشهداء والجرحى، وإتلاف وهدم المزارع وآبار الشرب والمنازل ومملكات  المواطنين، وقصف الاحياء السكنية والقرى وقتل المواطنين ، كما يعبر عن إدانته واستنكاره للممارسة البشعة والوحشية في قتل عدد من الأسرى والمختطفين من أبناء أرحب والتمثيل بجثثهم ويعتبرها من جرائم الحرب الخطيرة التي لابد أن تسوق مرتكبيها عاجلا أو آجلا الى ساحة العدالة.

2. إدانة القصف الذي شنه الطيران الحربي صباح يوم الجمعة الماضي 27\7\2011م على تجمعات ومواقع المتطوعين القبليين من أنصار الثورة السلمية  الذين هبوا لمساندة اللواء 25 ميكا في الحرب ضد مسلحي تنظيم القاعدة الإرهابي ، وقد أدى هذا القصف العدواني الى استشهاد أكثر من ثلاثين متطوعا وجرح عشرات آخرين, كما سبقه بأيام قيام وحدات من الجيش العائلي بإمداد الارهابيين بكميات كبيرة من الأسلحة والعتاد الحربي عبر مسرحيات الانهزام والتقهقر وانسحاب الضباط والجنود وترك السلاح والعتاد الذي دفع الشعب ثمنه غنيمة بيد أعدائه الإرهابيين .

3. إدانة ورفض قرار رفع سعر البترول أضعافا مضاعفة ، والذي تم اتخاذه باسم حكومة لا شرعية لها ولا يحق لها اتخاذ مثل هذه القرارات ، التي ستسخر في هذا التوقيت ، وفي ظل الاوضاع التي تعيشها البلاد ، لتلبية رغبات مغتصبي السلطة من بقايا النظام في المزيد من التسلح وممارسة قمع وقتل أبناء الشعب ، كما سبق ولنفس هذا الغرض بيع كميات كبيرة من النفط التي تبرع بها الاشقاء المملكة العربية السعودية ، ودولة الامارات العربية المتحدة في السوق السوداء وفي القرن الافريقي .

وبهذا الصدد فإن اللقاء المشترك يطالب المجتمع الدولي بتحمل مسئوليته السياسية والأخلاقية تجاه حق اليمنيين في الحياة، وأقل ما يجب عليه بهذا الخصوص حظر بيع وتصدير السلاح لبقايا النظام العائلي الذي لا يستخدمه الا في قمع وقتل المواطنين ، وإجهاض ثورة الشعب السلمية ومطالبها العادلة في التغيير وبناء الدولة المدنية المؤسسية الحديثة.

 

صنعاء- 1/8/2011م

عدد القراءات : 2890
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات