احدث الاخبار

قبيلة أرحب تعطب دبابتين في صد هجوم للحرس الجمهوري و شباب الثورة يدشنون حملة (تسوق في ساحة التغيير) ..الحصاد الثوري ليوم السبت 30 يوليو2011م

قبيلة أرحب تعطب دبابتين في صد هجوم للحرس الجمهوري و شباب الثورة يدشنون حملة (تسوق في ساحة التغيير) ..الحصاد الثوري ليوم السبت 30 يوليو2011م
اخبار السعيدة - صنعاء "اليمن"         التاريخ : 31-07-2011

- الاثنين أول أيام شهر رمضان المبارك. - قبيلة أرحب تعطب دبابتين في صد هجوم للحرس الجمهوري ، مع استمرار قصف قرى المواطنين. - جرحى في قصف الحرس الجمهوري لأحياء بتعز.

- توقيع وثيقة لنصرة ثورة الشباب في حفل إشهار (تحالف قبائل اليمن).

- دعما للمحلات التجارية الواقعة في نطاق الاعتصام ، شباب الثورة يدشنون حملة (تسوق في ساحة التغيير).

التفاصيل :

** أعلنت دار الإفتاء الشرعية باليمن أن يوم غد الأحد الموافق 31 يوليو هو المتمم لشهر شعبان وأن بعد غد الإثنين هو أول أيام شهر رمضان المبارك،وذلك لعدم ثبوت رؤية هلال شهر رمضان من قبل لجنة مراقبة الأهلة بمحافظة الحديدة بعد غروب شمس اليوم السبت 29 شعبان 1432هـ.

جاء ذلك في بيان أصدرته دار الإفتاء الشرعية قالت فيه (إن اللجنة قامت وبعض المشايخ والعلماء بالمراقبة والتحري وشهدت اللجنة بأنه تعذر رؤية هلال شهر رمضان لهذا العام بسبب تلبد السماء بالسحب والغيوم بعد غروب شمس يومنا هذا السبت 29 شعبان 1431هـ الموافق 30 يوليو 2011م).

من جانب أخر تتقدم المنسقية العليا للثورة اليمنية (شباب) للأمة الاسلامية عامة ، وللشعب اليمني خاصة بالتهنئة بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم آملة أن يكون شهر نصرة وخير للشعب اليمني ، وللأمة الاسلامية .

 

**أفادت مصادر محلية ان اشتباكات عنيفة اندلعت بين قوات الحرس الجمهوري ومسلحين قبليين مساء اليوم السبت في مديرية أرحب شمال العاصمة صنعاء، بالتزامن مع قصف مستمر للحرس على تلك القرى.

وقالت مصادر مطلعة إن قوات اللواء 62 حرس جمهوري الواقع في موقع فريجة قصفت بالمدفعية القرى المتاخمة للواء، فيما خرجت مدرعات من المعسكر لمداهمتها.

وأضافت أن المقاتلين القبليين تصدوا لرتل من الآليات العسكرية، وأعطبوا دبابتين، قبل أن تعود الآليات أدراجها إلى المعسكر.

وقالت المصادر إنه لم يسقط خسائر بشرية في صفوف القبائل ، ولم يتسن الحصول على معلومات بشأن خسائر الجنود.

وتمكن مسلحو القبائل من اقتحام المعسكر والسيطرة على أجزاء منه، غير أنهم انسحبوا تحت وطأة القصف الجوي العنيف الذي شنه الطيران الحربي بعد فشل قوات الحرس الجمهوري المرابطة هناك في صد الهجوم.

ونزح معظم سكان أرحب عن مناطقهم إثر القصف المدفعي المتواصل من مواقع الحرس الجمهوري على القرى منذ شهرين، بينما لجأ آخرون إلى الجبال والكهوف واتخذوها سكناً مؤقتاً.

 

 

**في مدينة تعز أصيب الناشط في ساحة الحرية (ماجد عبد القوي عبد الله) في القصف المدفعي الذي شنته فلول عائلة صالح على أحياء المدينة.

وتعرضت الأحياء السكنية في مدينة تعز مساء اليوم قصف عشوائي بقذائف الهاون ومضادات الطيران، خلفت عدد من الأضرار في منازل المواطنين وممتلكاتهم.

ووصلت إلى مدينة تعز اليوم مائة جندي من أفراد الشرطة العسكرية لمساندة فلول الحرس الجمهوري الذي يرتكب جرائما بحق المدنين هناك منذ أكثر من شهرين.

وخرجت في مدينة مساء اليوم تظاهرة نسائية حاشدة نددت بجرائم بقايا نظام صالح في تعز وأرحب ونهم، وصمت المجتمع الدولي تجاه تلك الجرائم.

كما طالبت المتظاهرات بسرعة الحسم الثوري لإسقاط بقايا النظام.

 

**أعلن في العاصمة صنعاء اليوم السبت عن تشكيل (تحالف قبائل اليمن) والذي يضم القبائل المناصرة للثورة الشبابية الشعبية المطالبة بإسقاط نظام الرئيس علي عبدالله صالح.

واعتبرت اللجنة التحضيرية للتحالف أن الإعلان عنه جاء لطبيعة المرحلة التي تقتضي (مواجهة المخاطر وإنقاذ ما يمكن إنقاذه لحماية الثورة والوحدة والدفاع عن امن اليمن واستقراره).

وبلغ عدد المؤسسين هذا التحالف من جميع محافظات اليمن إلى 750 شخصية قبلية واجتماعية بارزة ، أما الأعضاء مجلس الشورى للتحالف والذي يعتبر أعلى هيئة، فيتكون من 116 شخصية اجتماعية وسياسية مهمتها صناعة القرار.

وفي وثيقة التحالف والنصر أعلنت القبائل الموقعة عليها، وتضم قبائل من المهرة إلى حرض ومن عدن إلى صعدة، أنهم (متحالفون ومتضامنون تأييداً ونصرة للثورة الشباب).

كما أعلنت في نفس الوقت التزامها الكامل في الدفاع عن ساحات التغيير والحرية في جميع محافظات اليمن، معتبرة أن أي اعتداء على الساحات هو (عدوان على كل القبائل اليمنية ويكون الرد على ذالك العدوان واجب عيني بكل الطرق الممكنة ).

واختير الشيخ صادق الأحمر رئيساً للتكتل، بينما جاء الشيخ محمد سالم بن عبود في منصب الأمين العام والدكتور حاتم الحدي أميناً عاماً مساعداً، والشيخ عنتر الذيفاني ناطقاً رسمياً للتحالف .

 

**دشنت حركة (حماية) ومبادرة (نُريد للتنمية) اليوم السبت في ساحة التغيير بصنعاء، حملة (تسوَّق في الساحة) مساندة للمنشآت التجارية في ساحة التغيير والممتدة إلى الشوارع المجاورة لها.

وأكد مؤسس (مبادرة نريد للتنمية) محمد الشلفي بأن الحملة تتزامن مع دخول شهر رمضان المبارك مما ينجح أهداف الحملة بزيادة دخل محلات ساحة التغيير، ونجاح الحملة.

وأضاف بأن الحملة مساهمة من شباب الثورة لدعم أصحاب المحلات التجارية في ساحة التغيير واعترافا بدورهم وصبرهم في الوقوف مع الثورة.

وقال منسق حركة حماية مختار عقلان: كنت أنفذ الفكرة بشكل شخصي منذ بدأنا الاعتصام في ساحة التغيير بصنعاء.

 

وأكد بأن الحملة لقيت استحسانا في الساحة من قبل أصحاب المنشآت التجارية كما أبدى المعتصمون حرصهم على المشاركة ودعوة الآخرين لتنفيذها.

المصدر : المنسقية العليا للثورة اليمنية
عدد القراءات : 3207
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
سد مأرب
ابطااااااااااال يا رجااااااااااال ارحب الحره... اما انت يا احمد عفاش ومن معك ستحاكمون على جرائمكم التي ترتكبها قواتك ضد المدنيين ستحاكمون هنا في الحياة ويوم القيامة ستقف وحيدا وكل من معك سيقف وحيدان في محكمة الاهية لا يظلم فيها احد