احدث الاخبار

"اختتام فعاليات الملتقى الصيفي السادس عشر للكشافة والسادس للمرشدات بصنعاء "

اخبار السعيدة - صنعاء "اليمن" منى الشامي         التاريخ : 31-07-2011

اختتمت السبت فعاليات الملتقى الصيفي السادس عشر للكشافة والسادس للمرشدات بأمانة العاصمة والذي استهدف أكثر من 150 شابا من مختلف مديريات العاصمة.وفي الاختتام قال الأستاذ/عبد الله عبيد مدير عام مكتب الشباب والرياضة رئيس اللجنة الفنية للمراكز الصيفية ،ان برامج وأنشطة الملتقى الصيفي هذا العام متنوعة في مختلف المجالات التي تسهم في تنمية الولاء الوطني في نفوس والشباب .

واكد عبيد إلى أن أنشطة المراكز الصيفية هذا العام ستستمر حتى شهر رمضان المبارك ،وسيتخللها برامج متميزة عن الأعوام الماضية في عدة مجالات منها مجال القرآن الكريم ،إلى جانب مهرجان للشعر، ونشاط ميداني للشباب عبر القيام بحملة نظافة في أحياء وشوارع أمانة العاصمة بالتعاون مع عدد من المشاركين في المراكز الصيفية.

من جهته قال الاستاذ/ علي شملان مفوض الكشافة بأمانة العاصمة رئيس الملتقى الصيفي 16 للكشافة ،أن الملتقى تميز هذا العام عن الأعوام السابقة بأنه شمل على 75 بالمائة من البرنامج العام للأنشطة الكشفية بمشاركة أكثر من 150 شابا وفتاة من مختلف المراحل العمرية ،من جميع مديريات الأمانة والذي استمر على مدى أسبوعين .

واضاف: ان الأنشطة الكشفية التي صاحبت الملتقى وأبرزها أساسيات الحركة الكشفية من حيث التأسيس والتعريف والأهداف والمبادئ والمهارات والعادات الكشفية التي تميزت بها الحركة الكشفية عن المنظمات الشبابية ، وممارسات المهارات الحياتية والتعامل مع الطباع المختلفة وأنشطة خدمية وتوعوية ومسابقات وبطولات في ألعاب " كرة القدم ، الطائرة ، تنس الطاولة ، الشطرنج " ومسابقات في مجالات " القرآن الكريم ، الغناء ، الإنشاد ،الرسم والفنون التشكيلية ومسابقات ثقافية عامة.

وفي ختام الحفل الذي تخلله أناشيد ترحيبية واغاني وطنية قدمها أشبال وزهرات وشباب الملتقيين، بالإضافة الى ذلك تم تكريم 30 شابا وفتاة من المبرزين والفائزين في المسابقات المختلفة.

هذا وقد حضر حفل الاختتام أمين عام جمعية الكشافة عبدالله العماري والمفوضية العام للمرشدات فاتن حمود عيسى، عبدالكريم الضحاك مدير الأنشطة المدرسية بالأمانة مقرر اللجنة الفنية.

وعلى نفس الصعيد تواصلت فعاليات وأنشطة المراكز الصيفية في أمانة العاصمة ، حيث اطلع مدير المنطقة التعليمية بمديرية معين عصام العابد خلال زيارته لمركزي بلقيس والمركز الكندي واللذان يستوعبان أكثر من 700 شابا وفتاة على الأنشطة والفعاليات المختلفة.

وفي ذلك قالت الأستاذة/سوزان المصعبي مشرف عام نادي بلقيس الرياضي النسوي هناك انشطة والعاب متعددة هذا العام منها كرة السلة ،والكاراتيه ،وكرة الطائرة ، والشطرنج، وتنس الطاولة ، حيث ان لكل لعبة مدربة خاصة بها ، بالإضافة الى العديد من الانشطة الاخرى.

عدد القراءات : 2237
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات