احدث الاخبار

قبائل أرحب تهدد باستهداف المطار بعد استهداف قوات الحرس الجمهوري لمناطقها وانضمام العشرات من منتسبي الحرس الجمهوري والأمن المركزي للثورة في لحج الحصاد الثوري ليوم الجمعة 29يوليو2011م

قبائل أرحب تهدد باستهداف المطار بعد استهداف قوات الحرس الجمهوري لمناطقها وانضمام العشرات من منتسبي الحرس الجمهوري والأمن المركزي للثورة في لحج الحصاد الثوري ليوم الجمعة 29يوليو2011م
اخبار السعيدة - صنعاء "اليمن"         التاريخ : 30-07-2011

* العناوين : - ملايين اليمنيين يحتشدون في جمعة الصبر والمصابرة - قبائل أرحب تهدد باستهداف المطار بعد استهداف قوات الحرس الجمهوري لمناطقها .- أبين: مقتل 5 عسكريين و5 من القاعدة في وادي دوفس.. والطيران يستهدف نقاطا تابعة للقبائل المساندة للجيش

- مسيرات في عدن والحديدة وحجة تطالب بمحاكمة مرتكبي الجرائم ضد الشعب ، وتطالب بالحسم الثوري.

- وانضمام العشرات من منتسبي الحرس الجمهوري والأمن المركزي للثورة في لحج

 

التفاصيل:

** أدى ملايين اليمنيين في 17 محافظة يمنية الصلاة فيما أطلق عليه جمعة «الصبر والمرابطة»، في دلالة على عزم وصمود ومرابطة الثوار في ساحات التغيير والحرية حتى إسقاط بقية أركان النظام العائلي وتحقيق كامل أهداف الثورة.

وقال الشيخ محمد عبد الكريم خطيب الجمعة في ميدان الستين بصنعاء " إن الذين يراهنون على عامل الوقت من أجل إحباط الثوار في الساحات والنيل من عزائمهم واهمون ، مؤكدا أن الملايين من اليمنيين عازمون على البقاء في الساحات لأشهر قادمة حتى إسقاط ورحيل كافة رموز الحكم العائلي ومحاكمتهم".

وفي تعز أشار خطيب الجمعة بليغ التميمي إلى فضيلة الصوم وأهميته في تربية وتقويم سلوك المسلم، معتبرا شهر رمضان أفضل مدرسة للتغيير ولتعلم الصبر والمصابرة على المشاق والمتاعب.

وقال خطيب الجمعة في اب الأستاذ "عبد السلام الخديري" إن على المعتصمين تحويل الاعتصام إلى حلقات للقران مفتوحة  وخاصة خلال شهر رمضان المبارك والصمود في ساحات الحرية حتى تحقيق الهدف المنشود والذي خرجوا من أجله.

 وفي لحج حث خطيب الجمعة عصام الأهدل كل الثوار في الساحات لجعل رمضان شهر عبادة وتقرب ونضال من أجل إسقاط بقايا  النظام الأسري  الظالم.

 وفي ذمار قال خطيب الجمعة "الشيخ اسماعيل الوصابي": أن الثورة لا تحدد بزمن وإنما بتحقيق أهدافها" مضيفاً "إن ثورة الشباب السلمية حققت حزمة من الأهداف، وبقي هناك أهداف تواصل الثورة العمل حتى تحقيقها من أجل الوطن والحرية والكرامة .

 

** أعلنت قبيلة أرحب، بمحافظة صنعاء، بأنها واعتبارا من مساء اليوم الجمعة، ستدافع عن أبنائها الذين يتعرضون لإبادة جماعية من قبل قوات الحرس الجمهوري، بكل الوسائل المشروعة، محذرين المسافرين وشركات الطيران من التعامل مع مطار صنعاء ابتداء من مساء اليوم، كي لا يتعرضوا لأي مكروه.

وحمل أبناء أرحب القائم بأعمال رئيس الجمهوري بالإنابة، عبد ربه منصور هادي، المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة، مطالبين النائب العام بإصدار أمر بإلقاء القبض على قائد الحرس الجمهوري، أحمد علي عبد الله صالح باعتباره مجرم حرب، ومحاكمته مع قادة ألويته المتورطين في هذه الجريمة، وهم كل من قائد اللواء الثالث مشاة جبلي حرس جمهوري، ناصر المطري، وقائد اللواء 62 حرس جمهوري، محمد حسين البخيتي، وقائد اللواء 83 مدفعية حرس جمهوري، محمد الرضي، وقائد اللواء 63 حرس جمهوري، علي حمود الموشكي، وقائد لواء الدفاع الجوي، علي الروني.

 

** شهدت عدن اليوم الجمعة مسيرة حاشدة جابت شوارع مدينة كريتر، وردد المشاركون شعارات مطالبة بوقف سياسة العقاب الجماعي الذي يمارسه نظام صالح بحق الشعب اليمني.

كما رفع المشاركون الأعلام الوطنية، وأدانوا جرائم النظام في زنجبار وأرحب وتعز مؤكدين على أن هذه الجرائم هي جرائم ضد الإنسانية ومطالبين بمحاكمة نظام صالح بتهم جرائم الإبادة.

وخرج الآلاف من أبناء محافظة الحديدة, عصر أمس الخميس تنديدا برفع أسعار المشتقات النفطية والعقاب الجماعي الذي يفرضه بقايا النظام ضد أبناء الشعب اليمني.

وأكدوا على ثبات الثوار واستمرارهم في المطالبة برحيل بقايا الأسرة الحاكمة التي ما زالت تعبث بما تبقى من ثروات الوطن وسرعة الحسم الثوري.

شارك عشرات الآلاف في مسيرة جماهيرية حاشدة بمحافظة حجة، للمطالبة بسرعة النقل الفوري للسلطة، وتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين، ورفع الأزمات المفتعلة، والتنديد بالحرب ضد أبناء أرحب وتعز وأبين ونهم.

وردد المتظاهرون هتافات تطالب بوقف تصاعد الأسعار، والتضامن مع أبناء تعز وأرحب وأبين ونهم، محذرين مما وصفوها بالمؤامرات التي يحيكها نظام صالح ضد المعتصمين بساحة التغيير بصنعاء.

 

** قصف سلاح الجو نقاطًا لتجمعات قبلية تقدمت باتجاه زنجبار, إلا أن مصدرًا عسكريًا قال إن النقاط المقصوفة شهدت اشتباكات عنيفة, دون أن يوضح طرفي الاشتباكات, مشيرًا إلى أن القبائل لم تنسق مع الجيش بشأن أماكن تمركزها.

وتجري اشتباكات عنيفة بين تنظيم القاعدة المفترض واللواء 25 ميكا في محافظة أبين, جنوب اليمن, منذ أواخر مايو المنصرم, فيما كانت القاعدة قد أطبقت حصارها في وقت سابق على اللواء الخامس والعشرين الذي تُرِك دون إسناد في مواجهتها, قبل أن تتدخل القبائل لمساندة اللواء المحاصر والذي يقوده العميد الركن محمد الصوملي.

وقصف الطيران الحربي أيضًا نقطة بوادي حسان, وأخرى في شرق مدينة زنجبار. وقالت مصادر مطلعة إن نقاط تمركز القبائل التي قصفها الطيران الحربي تبعد 2 كيلومتر عن مدينة زنجبار.

ونفذ طلعات جوية على مناطق متفرقة من زنجبار, مساءالجمعة.

المصدر : المنسقية العليا للثورة اليمنية
عدد القراءات : 3535
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات