احدث الاخبار

مئات الآلاف في تعز يؤدون صلاة الجمعة في ساحة الحرية واللجنة التحضيرية لمجلس شباب الثورة تنظم ندوة " المجلس الانتقالي طريقنا للحسم الثوري"

مئات الآلاف في تعز يؤدون صلاة الجمعة في ساحة الحرية واللجنة التحضيرية لمجلس شباب الثورة تنظم ندوة
اخبار السعيدة - تعز "اليمن" سلطان مغلس         التاريخ : 30-07-2011

أدى مئات الالاف من أبناء محافظة تعز صلاة جمعة اليوم في ساحة الحرية بمدينة تعز ,  ورفع المصلون لا فتات احداها سميت بجمعة " الصبر والمرابطة " و الاخرى بجمعة " تأييد المجلس الانتقالي".

وأشار خطيب الجمعة الأستاذ بليغ التميمي إلى فضيلة الصوم وأهميته في تربية وتقويم سلوك المسلم واعتبر شهر رمضان أفضل مدرسة للتغيير ولتعلم الصبر والمصابره على المشاق والمتاعب فالصوم ليس الامتناع عن الأكل والشرب لكن الصوم هو الامتناع عن كل ما حرم الله ونها عنه والقيام بكل ما أحل الله .

ودعا المملكة العربية السعودية إلى احترام حقوق الجوار التي حث عليها الإسلام واستدل بحديث النبي صلى الله علية وسلم ولله لا يؤمن، ولله لا يؤمن قيل: من يا رسول الله؟ قال : من لا يامن جارة بوائقه , مضيفا ندعو إخواننا في  الخليج إلى معاملة اليمنيين من منطلق أخلاق الإسلام التي حثت على حق الجوار ومن حقنا عليهم أن يقفوا إلى جانب شعبنا أن يقفوا إلى جانب شعب بأكمله وليس إلى جانب فرد , ودعا دول العالم إلى أن تقف إلى جانب مبادئ الديمقراطية وحقوق الإنسان التي تدعيها وحيا صبر ومواقف أبناء أرحب على المعاناة والظلم والقصف الذي يتعرضون له كل يوم وتمنى لهم النصر والتوفيق والثبات على من ظلمهم.

من جانب آخر شهدت مدينة تعز الليلة الماضية صباح اليوم قصف مدفعي عنيف على أحياء منطقة كلابه وساحة الحرية من القوات المتمركزة في محيط مستشفى الثورة العام والقصر الجمهوري لتندلع بعدها اشتباكات عنيفة في الستين ,وفي كلابه , وبالقرب من ساحة الحرية استمرت حتى وقت قريب من فجر اليوم ولم يبلغ عن وقوع أي إصابات.

وفي صعيد متصل  أقامت  اللجنة التحضيرية لمجلس شباب الثورة الشعبية عصر يومنا هذا الجمعة على ساحة الحرية ندوة بعنوان المجلس الرئاسي الانتقالي طريقنا للحسم الثوري للأستاذ الثائر / توهيب الدبعي وأدارته  الإعلامية وفاء الوليد  

عدد القراءات : 3515
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات